قديم 22-07-2007, 12:03 PM  
  مشاركة [ 13 ]
الصورة الرمزية كابتن/ أبو ريتاج
كابتن/ أبو ريتاج كابتن/ أبو ريتاج غير متواجد حالياً
First Officer B-737 NG

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
كابتن/ أبو ريتاج له تواجد مميز في خط الطيرانكابتن/ أبو ريتاج له تواجد مميز في خط الطيران
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى كابتن/ أبو ريتاج
كابتن/ أبو ريتاج كابتن/ أبو ريتاج غير متواجد حالياً
First Officer B-737 NG

الصورة الرمزية كابتن/ أبو ريتاج

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
كابتن/ أبو ريتاج له تواجد مميز في خط الطيرانكابتن/ أبو ريتاج له تواجد مميز في خط الطيران
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى كابتن/ أبو ريتاج
افتراضي رد: طرق الالتحاق بالخطوط الجوية

ما شاء الله عليك يا كابتن أبو ريتاج

بس عندي استفسار هل مساعد ثاني seconed officer = ظابط ثاني

seconed officer = ظابط ثاني وهي أول رتبة تبدأ فيها اذا كنت خريج جديد وبدون خبرة وتعتبر في هذي المرحلة متدرب (trainee) وتجعد في الجمب سيت (jump seat) لفترة وهو المقعد الثالث في كبينة القيادة والذي يقع خلف ووسط مقعدين الكابتن والمساعد وبعدين تنتقل للمقعد الايمن وتستمر في هذه المرحلة لمدة بين 50 الى 100 سكتر تقريبا (يعتمد على الاير لاين) وبعدين يعملوا لك اختبار مع ترينيبج كابتن علشان تترقى الى فيرست اوفيسر.. (هذا حسب معلوماتي وحسب النظام المتبع لدينا بالشركة).

ثانيا : المعاهد تخرجك على ما أعتقد first officer و المساعد ثاني يحتاجونه في الطائرات القديمة فقط

صحيح أن المساعد الثاني يحتاجونه في الطائرات المعقدة القديمة لأن العمل كان موزع على أكثر من شخصين في هذيك الأيام، بس هذا يكون متحاجينه على طول يعني في كل رحلة بس السكند اوفيسر اللي تكلمت عنه قبل شوي هي فترة تدريب قصيرة تستخدمها الخطوط الجوية لتأهيل وتدريب وتعريف الملتحقين الجدد بطبيعة العمل وقوانين الشركة.

ثالثا : إذا أخذت دورة طيار خط جوي بعد دورة طيار تجاري / آلي أقدر أتوظف كابتن دايركت بدون لف و لا دوران ؟

لا لا لا، اذا كنت حاصل على Frozen ATPL يعني رخصة طيار خطوط جوية ويسموها فروزن يعني جامدة لحد ما تكمل 1500 ساعة وبهذي الرخصة ممكن تتوظف ك فيرست اوفيسر على طول بس مستحيل كابتن لان فيه شروط اساسية من ناحية عدد الساعات والخبرة وأمور اخرى لازم تنتطبق عليك قبل لا تصير كابتن.. وطبعا ما ممكن تصير كابتن قبل لا يكون عندك رخصة ATPL .

فيه طريقة وحدة ممكن تصير فيها كابتن مباشرة وهذي هدية لك من عندي:
  • أدرس من صفر لحد ما تحصل على FROZEN ATPL
  • سوي لك تايب ريتنج في طائرة جامبو (اقصد اي بوينج او ايربص)
  • وبعدين استأجر الطائرة من النوع اللي عملت ريتنج عليه وطير فيها 4 الأف ساعة :iconloli:
  • وبعدين قدم في شركة خطوط جوية أمكن راح يخذونك كابتن على طول
أتمنى أنك تقدر تجيب على أسئلتي و جزاك الله ألف خير

وفي الختام أتمنى اني جاوبت على جميع استفساراتك وأنشاء الله اكون عطيتك معلومات صحيحة هذا حسب علمي والكمال لله.. والشباب ما راح يقصرون اذا فيه أي شئ محتاج تعديل!!!

شكرا على مرورك يا أخي العزيز وطيران ممتع
التوقيع  كابتن/ أبو ريتاج
CaptainAbuRetaj
كابتن/ أبو ريتاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس