قديم 22-08-2009, 04:23 AM  
  مشاركة [ 9 ]
lang lang غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
lang مازال في بداية الطريق
lang lang غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
lang مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: التذاكر الألكترونية نظام عقيم متخلف

شكرا أخي عربي وشكرا لك أخي عبدالعزيز على تفاعلكم فعلا موضوع مهم ولم يسبق لأي شخص في خطوط أو وكالة سفر أن نبه الراكب عن هذة المعضلة لا أعلم لماذا هل لعدم معرفتهم بهذة الأمور وأعتقد والله أعلم أن عدم إلمامهم بمثل هذة المشاكل هو السبب . أخي عربي لقد تحدثت مع (مدير عام المبيعات بالخطوط السعودية) وكذلك (مشرف عام المبيعات) في مكتب الخطوط السعودية في مدينة جدة تخيل والله لا يملكون أي فكرة تذكر عن هذه الحالة ولم يسبق أن مرة عليهم هذة الحالة وليس لديهم أي فكرة تذكر عن مثل هذة الحلات حيث أنني تواصلت معهم تلفونيا وكان هناك شخص من طرفي موجود لإنهاء المشكلة ولكن كان رد المشرف العام للشخص اللي من طرفي كالتالي (والله أول مرة بحياتي تمر علي مشكلة زي كدا لكن أعطيني فرصة كم يوم أحاول أعمل حاجة لأني زي ما أنتى شايف أحاول أغير الخطوط مش قادر أحاول أغير التاريخ مش قادر لكن راح أخاطب الإدارة ويشوفو حل لهذي المشكلة اللي بصراحة ما أنتبه أحد لها قبل كدا ) ...شفت أخوي عربي أول مرة بحياتة يحاول إعادة إصدار تذكرة ومش عارف الله يخلف علىينا بس مشرف مبيعات يقول أول مرة بحياتة .وللمعلومية مكاتب السياحة نفس المنوال لان الشخص اللي من طرفي ذهب لمكتب سياحي كبير جدا وعملو الحجز OK لكن عندما أتصلت بالخطوط السنغافورية وجدت الحجز غير مؤكد .كيف يقول لك موظف حجز في مكتب سياحي كبير جدا أن حجزك OK ويعطيك برنت بذلك وعندما تتصل بالخطوط الأخرى يكون الحجز غير مؤكد .أخي عربي تحملني لقد تحدثت مع العشرات من موظفين خطوط سعودية ومكاتب سياحية لم أجد أحد فيهم يملك أدنى معلومة ولو بسيطة ولو بصيص أمل بل هم يفهمون كيف يصدر تذكرة فقط لكن إعادة إصدار لا يملكون أي فكرة عنها أرجو منك أخي عربي شرح مفصل لإعادة إصدار تذكرة الكترونية يكون فيها التالي 1- إعادة إصدار تذكرة الكترونية مع تغيير خط السير 2- إعادة إصدار تذكرة الكترونية مع تغيير الناقل الفرعي 3 -إعادة إصدار تذكرة الكترونية مع تغيير تاريخ السفر ,,
أعتقد أن المسألة بالصعوبة ربما نظام التذاكر الإلكترونية لا يوجد فيه هذه الخاصيات .وربما يكون حقوق الإختراع هذا من حقي أو من حقك حيث أن نظام التذاكر الإلكترونية هو إصدار التذاكر لمرة واحدة فقط ولا يمكنك بأي حال من الأحوال إعادة إصدار تذكرة مرة أخرى ...شكرا لكم
lang غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس