قديم 02-07-2009, 06:48 PM  
  مشاركة [ 172 ]
fly-iy fly-iy غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
fly-iy له تواجد مميز في خط الطيرانfly-iy له تواجد مميز في خط الطيران
fly-iy fly-iy غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
fly-iy له تواجد مميز في خط الطيرانfly-iy له تواجد مميز في خط الطيران
افتراضي رد: سقوط طائرة يمنية وبها 150 شخص

أخي هذا الموضوع يكون بيد قسم جدولة طاقم الضيافة وأنا لا أعتقد أن الكابتن هو من قاد الطائرة من فرنسا أظن أنه قادها من اليمن والله أعلم لأن فيه مشاركة بنفس الموضوع هذا عن مظيفة جزائرية كانت من المفروض أن تسافر على متن هذه الرحلة من اليمن وغيرت رأيها لأخر لحظة دون سابق إنذار وطلبت من صديقتها الفليبينية أن تقوم بالعمل في مكانها. ثانيا أخي فيه قانون عالمي يحدد ساعات الطيران للملاحين الجويين وإذا تجاوزو الساعات المسموح لهم يتوقفو عن العمل أين ما وجدو والشركة تكلف بإقامتهم أينما كانو مع المواصلات إلى أن يرجعو لمستقرهم كمسافرين عاديين بما يسمى DHD CRWE
سؤالك كان مهم جدا للغاية لأنه أحيانا الطيارين يتطوعو لإتمام الرحلات الموالية وهذا طبعا برغبتهم وليس إجباريا. لكن ممكن الطيار يكون بالفعل مرهق ولكنه بالتعب الزائد إلا لما يطير بعد ساعات وهنا يقل تركيزه. أنا شخصيا لما أسوق سيارتي وأنا جدا مرهقة ونومي يكون قليل أحس بعدم التركيز وأرتكب أخطاء في السواقه.
أرجو من الأخوة لمن له معلومات أن يضيفها.

وكمان أنا لي أسئلة أخرى:
1) الصحافه لم تتكلم أبدا عن الحوار الذي دار بين الكابتن خالد أثناء دخوله لأجواء جزر القمر والمراقبين الجويين؟؟
2)أين شاشات الرادار إلى أي زمن أختفت عنها الطائرة؟؟
3) لماذا كان على متن الرحلة وفي كابينة القيادة تحديدا مهندس الصيانه؟
4)أخبار تقول بأن الحمولة الزائدة كانت هي السبب؟ هل يعقل أن الكابتن بخبرته الذي يشهد لها الكل قل تركيزه لحظة توقيع اللود شيت مع الديسبارتشر؟

إذا أحد من الأخوة الطيارين اليمنيين لديه معلومات يفيدنا بها رجاءا.

شكرا كابتن على التوضيح انا ارد على سؤالك رقم
3- لماذا كان على متن الرحله وفى كابينة القيادة تحديدا مهندس الصيانه؟
وجود مهندس الصيانه على متن الرحله هذا النظام متبع فى الخطوط اليمنيه منذ زمن بعيد فى كل الرحلات ولكن بالتحديد فى كابينة القياده .*: ما اللذى يثبت ان مهندس الصيانه كان فى كابينة القياده اثناء الرحله .و كون مهندس الصيانه ضمن الطاقم الطائر
بامكانه التواجد فى كابينة القياده عند الضروره حتى للمناقشه والتشاور . مهندس الصيانه الذى كان مرافق لهذه الرحله (رحمة الله عليه ) مهندس متميز فى الكترونيات الطائره
تقبل تحياتى
التوقيع  fly-iy
fly-iy غير متواجد حالياً