قديم 12-04-2009, 10:17 AM  
  مشاركة [ 1 ]
m-j m-j غير متواجد حالياً
في طريق الدراسة

شكر غيره: 0
تم شكره 12 مرة في 8 مشاركة
m-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى m-j
m-j m-j غير متواجد حالياً
في طريق الدراسة

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 12 مرة في 8 مشاركة
m-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقديرm-j يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى m-j
افتراضي درس عن اجزاء الطائرة ... والله مهم

بسم الله الرحمن الرحين

والصلاة والسلام على اشرف الخلق .

اللهم لاسهل إلاما جعتلة سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .

احب اليوم أن أضع لكم درس عن اجزاء الطائرة وهذا الدرس ما فيه اي اختلاف عن الدروس الي وضعوها اخواني الكباتن سوى اني مبين بعض التعاريف فيه لانو لازم اربط هذا الدرس بدروس ثانية .

مشاهدة الصورة هي أساس الدرس . يعني لا غنى عنها .

من الصورة نلاحظ بعض الأجزاء المهمة . و يا شباب ترى في دروس مشروحة اكثر من كذا وفيها اجزاء اهم من كذا

الي يبغى يستفيد يراجع موضوع الكابتن ابو ايوب عميد المنتدى

انا غرضي من الصورة هذه انها راح تكون لدرسين هيا مفتاح اكثر الدروس .. والله يا شباب تراها مهمة و راح تسئل عنها في دروس كثير لانها تعتمد على حركة الطائرة .

Rudder : يقع في الذيل .
Aileron : يقع في الجناح . اي في نهاية الجناح .
Flaps : يقع في الجناح . قبل الـ Aileron .
Elevators : تقع في الذيل وفي اشياء كثيرة لازم تكون عارفها .

بس انا راح اركز على هذه الأجزاء لانها راح تكون مفتاح بعض الدروووس .

ومن الصورة هذه ايش تلاحظون :

اكيد كلم بتقولوا نفس الصورة بس الشيء الي زايد فيها انهم شارحين المحاور الي تمر بها الطائرة .

صح كلاكم .

هنا نلاحظ انو في 3 محاور للطائرة وكل محور ينتج عنه حركة معينة . يعني انا ماجبت لكم شيء جديد كلو من الصورة .

طيب الحين نعرف المحاور و حركاتها .

vertical axis : هو خط يمتد من اعلى الطائرة الي اسفلها يعني من فوق مقصورة الركاب الي تحت زي الرسمة مسؤول عن حركة YAW .

lateral axis :هو خط يمتند من الجناح الأيمين الي الجناح الأيسر مسؤول عن حركة Pitch .

longitudinal axis : وهو خط يمتد من مقدمة الطائرة الي المؤخرة مسول عن حركة Roll .

ملاحظة :
يا جماعة الخير هذا الخط عباره عن خط وهمي . وهو مو مسؤول كيف يكون مسؤول وهو خط وهمي . انا اقصد انو الحركة تكون حول هذا الخط .
بس المشكلة في التعبير . المهم ان شاء الله كذا تكون اتفهمت . والي عندو اسلوب في الشرح افضل يكتبو لي . على شان يتم التعديل .

الحين الكل عرف ايش هي المحاور وايش هيا اسماء الحركات فقط . طيب نجي على تعريف كل حركة .

YAW : هي عبارة عن حركة تنتج عن تحرك Rudder يعني هو المسؤول عن هذه الحركة وتكون هذه الحركة عباره عن :
تحريك مقدمة الطائرة نحو الجهة اليمنى والجهة اليسرى .

Pitch : وهي عبارة عن حركة تتنج من تحريك Elevators يعني هو المسؤول عن هذه الحركة وتكون الحركة عباره عن :
تحريك مقدمة الطائرة الي الأعلى والأسفل .

Roll : وهي عبارة عن حركة تنتج من تحريك Aileron يعني هو المسؤول عن هذه الحركة وتكون الحركة عباره .
عن التفاف ناحية اليمين واليسار بالكامل للطائرة .

بهذه الطريقة ان شاء الله اكون وضعت كل المعلومات الي درستها عن هذا الدرس وأتمنى من أخواني الكباتن الي عندهم خلفية عن هذا الموضوع التعقيب عليه والزياده إذا نقصت انا اي حاجة فيه .

وإن شاء الله ما اكون نسيت اي حاجة من المعلومات .
وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفقني ويوفق الجميع .

اخوكم
m-j
التوقيع  m-j
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من وضع القرارات التعجيزية لنا وفكر يحرمنا من كل احلامنا
m-j غير متواجد حالياً  
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ m-j على المشاركة المفيدة:
" طيار حالم " (16-10-2015)