عرض مشاركة واحدة
قديم 13-03-2009, 01:35 AM  
  مشاركة [ 14 ]
الصورة الرمزية كراميلا
كراميلا كراميلا غير متواجد حالياً
][ السياحة والسفر ][
 
تاريخ التسجيل: 04 - 08 - 2008
الدولة: .. وطـــن الشمـــــــوس ..
المشاركات: 1,048
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 7164
كراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

كراميلا كراميلا غير متواجد حالياً
][ السياحة والسفر ][


الصورة الرمزية كراميلا

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 04 - 08 - 2008
الدولة: .. وطـــن الشمـــــــوس ..
المشاركات: 1,048
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 7164
كراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقديركراميلا يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: من هنا .. قم بـ طلب ما تريد المعرفة عنه ..

الى استاذنا العزيز عربي ..
بالنسبة لجدول رحلتك فهو جاهز وقسم السياحة يتمنا لك أجمل رحلة الى ارض الطبيعة الخلابة ( فينا )
يمكن شرحي يطول بس راح احاول اختصره لك اخوي ويارب يفيدك وهو على شكل نقاط او فقرات
بسم الله


معلومات تهم السائح :

· الشنقن: لابد استخراج الفيزا الاوربية ( الشنقن ) للدخول الى النمسا . تفضل الرابط التالي

نصائح عامة وهامة بخصوص تأشيرة ( شنغن ) الأوروبية

· عند الوصول : عند الوصول لفيينا ولتوفيرالوقت والجهد يفضل أن تستخدم التاكسي للذهاب للفندق فقد وصلت للتو من سفرك الطويل . وخاصة بأن المطار بعيد عن فيينا والتكلفة تقريبًا من 30 إلى 35 يورو .
· الذهاب بالقطار الى الفندق: اذا فضلت الذهاب بالقطار فعند خروجك من المطار يمكنك أن تستقل قطار المطار CAT لينطلق بك إلىاقرب محطة مترو قريبه من فندقك.
· وقت الوصول والتنقل: يفضل أن يكون وقت وصولك للنمسا يوم الأحد ، واجعل يوم الاحد يوم تنقلاتك بقدر الإمكان فيوم الأحد هناك ممل جدًا، واغلب الأماكن مغلقه.
· فترة النهار: النهار طويل بالنمسا فهو يتيح لك زيارة العديد من الأماكن , فحاول قدر الإمكانالاستفادة منه والتمتع بالطبيعة الخلابة.
· العباءة والنقاب: ليس هناك حرج من لبس المرأة للعباءة والنقاب.
· للزيارات السياحية مثال (الجبل والقصر والمغارةوالبرج ( اجعلها من 11 صباحً ، لأن اغلب الأماكن والمعالم السياحيةتقفل الساعة 6 ، أما بالنسبة للمقاهيوالمطاعم في شارع المشاة و الدانوب فهي تبقى إلى ساعات متأخرة.
· فيينا كارد: هناك بطاقة تسمى (( فيينا كارد )) وهي خاصة بمدينة فيينا فقط دون سواها من المدن النمساوية الاخرى ، وبواسطتها تحصل على خصم خاص لوسائل النقل العامة

بالاضافة الى دخول المتاحف والمواقع السياحية الاخرى في فيينا فقط .


استخدام المترو: إذا أردت استخدام المترو فيجب أن تشتري تذكرة لركوب المترو ، والتي

يمكنك شراؤها من أجهزة بيع التذاكر الالكترونية أو أكشاك بيع التذاكر الموجودة فيبعض المحطات Vorverkaufsstellen، أو من مكائن البيع الآلية المنتشرة في محطاتالمترو، أو من محلات Tabak-Traffic المنتشرة في المحطات وفي طرقات المدينة، وهذهالمحلات تجد فيها تذاكر المواصلات العامة وبطاقات الاتصال مدفوعة الثمن كذلك .

· مكائن الصرف الآلي Atm: متوفرة في فيينا - سالزبورغ - زيلامسي , وغيرها من المدن النمساوية الاخرى ، ويفضل حمل مبلغ بسيطمن المال بالإضافة لضرورة وجود بطاقة الفيزا .

· استئجار سيارة: تستطيع استئجار سيارة من أيمكتب دولي ( بدجت ، يوروب كار ، هيرتز ، اوتو هوليدي), القيادة سهلة جداًخصوصاً في المدن الصغيرة والريفية كسالزبورغ , زيلامسي وما حولهما

· المواد التموينية: سوبر ماركت BILLA منتشرة في أرجاء النمسا ستجد فيها ما تريد وكذلك SPAR
· الاتصالات: بالنسبة للإتصالات هناك البطاقات المسبقة الدفع كشركةT mobil ومتوفرة في أكشاكالسجائر والتذاكر Tabak Taffik والمحلات الأخرى وقيمه البطاقة 30او40 يورو ومشحونةب 20او15 يورو، عند تركيب الشريحة اتصل على 2040 واتركه يتكلم ثواني بالألمانيثم اضغط رقم 2 وادخل الرقم المكتوب بخلف البطاقة ومن ثم مربع وهكذا الرصيد قد شحن .
· تذاكر القطار: يُفضل قطع تذاكر القطار يومي السبت و الأحد فهناك تخفيض في هذين اليومين.
· العمله : بالنسبة للعملة أثناء السفر يفضل أن تكون كاش يورو .
· التكاسي: لا تُكثر من التنقل عبر التكاسي فابتعد قدر الإمكان عنها فهي أعلى كلفة .


· المترو: استخدام المترو في فيينا سهل للغاية وهو الوسيلة الاقتصادية الأفضل .

· حجز مقاعد بالقطار: إذا حجزت تذكره فقط فأنت حجزت لركوب القطار ومن الممكن ان تجد مقعد ومن الممكن ان لا تجد ، والأضمن انك تدفع مبلغ اضافي على التذكره بحدود 3 يورو لحجز المقعد وسوف تجدعلى تذكرتك رقم القاطرة ورقم المقعد، وسوف تجد فوق مقعدك ورقه صفراء تبين أن هذاالمقعد محجوز من فينا مثلا إلى سالزبورغ مثلا .
· كبائن القطار: بالنسبة للكباين أيضا لابد من دفع مبلغإضافي وتحجز مقاعدها لعدد 6 اشخاص.

· الشنط في السفر: الشنط في السفر لابد ان تكون صغيرة الحجم وقليله الوزن حتىيسهل التنقل بها خاصة لمن يريد التنقل بالقطارات.

· خريطة المدينة: من ضروري يكون مع المسافر خريطة للمدينة الليسوف يذهب اليها ويحدد بها موقع الفندق المقيم به.
· عنوان الفندق: من الضروري عند عمل الشيك ان اخذ عنوان الفندق ( اسمه كما هو مكتوب بالعنوان ورقم هاتفه )
· الباصات : استخدام الباصات في زيلامسي و سالزبورغ هي الوسيلة الاقتصادية الأفضل ، ولا يحتاج منك الذهاب الى محطات الباصات ، ما عليك إلا التوقف عند إحدى مراكز التوقفللباص والمنتشرة والمبين عليها مواعيد الرحلات.
· المياه : اسعار المياه مرتفعه جدا هناك ، وتاكد عند شراءك قارورة ماء للشرب بان تطلب مياه غير الغازية ، لان المنشر هناك المياه الغازية ، وحاول ان تشتريها من المحلات الكبرى لانها هي الارخص .

· حجز العودة: لا تنسى تاكيد حجز طيران مغادرتك عند وصولك وذلك بالاتصال على وكيل سفرك حتى لا يلغى حجزك عند عدم تأكيده.

التوقيع  كراميلا

.. وللغيــــــــــــــاب تفاصيــل ..
كراميلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس