قديم 29-05-2008, 09:36 PM  
  مشاركة [ 19 ]
الصورة الرمزية عبدالرزاق احمد حاتم
عبدالرزاق احمد حاتم عبدالرزاق احمد حاتم غير متواجد حالياً
Flight Engineer66

شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
عبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

عبدالرزاق احمد حاتم عبدالرزاق احمد حاتم غير متواجد حالياً
Flight Engineer66

الصورة الرمزية عبدالرزاق احمد حاتم

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
عبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقديرعبدالرزاق احمد حاتم يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: في دائرة المطار متى يتم انزال العجلات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

limitations?
الصدر الرحب موجود
وانا ممكن ما عرف ما تعني انت ب(المتيشن)بس يلعزيز انت قلت انو تخفف من وزن الطائرة بالدفع للثرتلات وبهذا الشي سيقل الوقود ومن ثم يقل الوزن(بالله عليك هل كلامك من جد؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل هذه طريقتك بتخفيف وزن الطائرة وخصوصا وانت تتقرب للنزول؟؟؟؟؟؟
ثم انت قلت اي وقت يشاءوهذا ايضا خطأ حتى وان كان ضمن محدوديات(المتيشن)السرعه والارتفاع لانو انت ماممكن تنزل عجلاتك وانت في الدوران الاخير لانو انت ما راح يبقى عندك وقت لانزال الفلابس (وكما اعتقد انو هيه سلسله اجراءات متسلسله بدأ من تحديد سرعتك عند دخولك دائرة المطار ومن ثم انقاصها الى السرعه اللازمه لانزال العجلات وبعدها تحافظ على هالسرعه الى ان تقوم بالدوران الاول وبعدها تعدل طائرتك وتشرع بتثبيت سرعه انزال الفلابس والسلات وبعدها تنزل الاضويه (landing light)وتفتحها بوضعيه اوليه وليس فول لايت و تدور الدوران الاخير اللي يكون فيه المدرج اهيد بالنسبه الك وراح تنحدر الى الارتفاع اللي يسمحلك بانزال الفلابس والسلات(full flaps&slats)وبعدها تفتح اضويه الهبوط(high landing light on),وتستمر بالتقرب مع حسابك للارتفاع ومتابعه التقرب بسرعه نزول وارتفاع متناقص بصورة متناسقه حتى يكون الارتفاع عندك (aproch to zero) وترجع الثرتل وتلامس العجلات الخلفيه وتكمل هبوطك
الاخ الكريم
المصطلحات الانكليزيه وان كتبت بالعربي مفهومه عندي وباي شكل ممكن يكتبها الاخرين لانو تعودت على التلاميذ من يكتبوها بطريقتهم و انا كنت معلم دورات ومدرب طيران للمهندسين الجويين ومهندس فاحص وكل شغلي بالانكليزي من صيانه وكتابه تقاريرها الى التعامل مع الشركات الى الدورات اللي كنت معلم ومدير قسم التدريب الفني
مثل كلمه (المتيشن)اعتقد افهمها بس فيك تعدلها للي ما يفهمها (اللميتيشن)تكون اكثر فهما
حياك الله يالغالي وعذرا على الاطاله
التوقيع  عبدالرزاق احمد حاتم
خط طيران
الاسطول الشرقي
عبدالرزاق احمد حاتم غير متواجد حالياً