قديم 29-05-2008, 08:33 PM  
  مشاركة [ 18 ]
الصورة الرمزية الجناح_الذهبي
الجناح_الذهبي الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً
..ابو مروان..
مشرف ملتقى الطيارين

شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
الجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الجناح_الذهبي
الجناح_الذهبي الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً
..ابو مروان..
مشرف ملتقى الطيارين

الصورة الرمزية الجناح_الذهبي

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
الجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الجناح_الذهبي
افتراضي رد: في دائرة المطار متى يتم انزال العجلات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاخ العزيز انت قلت(( اخ عبدالرزاق يبدولي انك لم تقرا كلمة مع مراعات المتيشن بالسرعة والأرتفاع التي كتبتها في ردي على الموضوع, اخي العزيز حين تقوم بانزال العجلات في بدايت البروتش سوف يزيد هذا من الدراق اعتقد ماتسمية كبح وباذلك يزيد احترق الوقود واذ نقص الوقود خف الوزن ارجو ان تكون فهمت قصدي.وانا اكلمك من واقع تجربة شخصية وليس من باب الفتوا من غير علم. تقبل تحياتي اخي الكريم))
طيب
كيف راح تخفف من وزن الطائرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدفع الثرتل ومن ثم الصرف للوقود وبذلك ينخفض الوزن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الوزن خلال كم من الوقت بدفع الثرتل راح ينزل؟؟؟؟؟؟؟؟؟انت في دائرة المطار والسرعه لازم تكون ثابته عندك عند الدوران الاول
رجاء بس حبيت اعرف ايش نوع الطائرة اللي تطير عليهه؟
من التجربه العمليه انو العجلات عند نزولها تولد كبح والكبح هذا سينقص سرعه الطائرة ونعوض النقصان بالسرعه بزياده الثرتل اللي يزيد من قوة دفع المحرك وزياده السرعه ولكن هذا الصرف بالوقود نتيجه دفع الثرتل لا يقلل من وزن الطائرة( نقصان بالوزن ملحوظ)
وانا اعترضت على قول لك اخر هو (يمكنه انزال العجلات متى يشاء)وهذا غير صحيح سواء في دائرة المطار او بالتقرب والنزول للمدرج اهيد
العجلات تتأثر بالسرعه العاليه فلا يمكنك انزالها متى شئت والسرعه عاليه وكذلك عند انزالها يجب ان تحافظ على سرعه الطيران في دائرة المطار
طيب عند اقلاعك بالطائرة متى ترفع العجلات ؟ هل للارتفاع والسرعه علاقه؟
اخوان الغالين ان الغايه من السؤال هو للنقاش وتصحيح المعلومات وكلنا معرضين للخطأ

اخي العزيز يبدولي انك لاتعرف كلمت لمتيشن التي اشرت اليها وانا لاريد ان اعيد في كلامي .هناك شي اسمه ايرمن شب تجعل الطيار يضع العجلات والفلاب حسب مايتطلبه وضع الطائرة . المتيشن في اغلب الطائرات التي طرت عليها هي 250 عقدة نعم لايمكن ان تنزل العجلات في سرعة اكثر لاكن تستطيع ان تنزلها في اي وقت تشاء بحدود هذه السرعة هذه ما كنت اقصدة. ارجوك اخي الكريم ان تتقبل ملاحضاتي بصدر رحب وان لم تكن مقتنع فما عليك الا ان تسال اقرب طيار لديك وهو سوف يجيبك الأجابه الشافيه دمت اخي بود.
التوقيع  الجناح_الذهبي

الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً