عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2008, 02:29 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية flysaudi123
flysaudi123 flysaudi123 غير متواجد حالياً
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مدير الطيران التشبيهي ..
 
تاريخ التسجيل: 10 - 09 - 2005
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,018
شكر غيره: 4
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 374
flysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيران

مشاهدة أوسمتي

flysaudi123 flysaudi123 غير متواجد حالياً
.. عضو مجلس الادارة ..

.. مدير الطيران التشبيهي ..


الصورة الرمزية flysaudi123

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 10 - 09 - 2005
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,018
شكر غيره: 4
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 374
flysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيرانflysaudi123 نجم متميز في خط الطيران
افتراضي أقوال الصحف عن حادثة طائرة Md90 في تبوك ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

نسرد لكم أقوال الصحف عن مشكلة طائرة MD90 والذي تم التطرق له سابقا
على هذا الرابط https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=26626

نبدأ الآن مع صحيفة عكاظ السعودية :


كابتن الطائرة: طلبت من المسافرين الاستمتاع بمناظر تبوك
سمع دويا هائلا بعد الإقلاع من الرياض


روى ظافر العمري كابتن طائرة الرحلة (1559) تفاصيل ما حدث في الجو.. وقال لـ»عكاظ» انه بعد الاقلاع من مطار الرياض سمع صوت دوي عال في مقدمة الطائرة وتوقع ان يكون الاطار الامامي قد انفجر أو سقط وواصل رحلته الى تبوك بعد ان قام بإبلاغ برج المراقبة بوجود مشكلة في الاطار الامامي. ونظرا لحمولة الطائرة يقول الكابتن العمري: قررت التخلص من الوقود وذلك بالتحليق لأكثر من ساعة في سماء تبوك وطلبت من البرج الاذن بالهبوط مع تسليط الضوء الكاشف على الاطارات للتأكد من سلامتها.. واتضح ان الاطار الامامي مصاب بسلخ طفيف غير مؤثر. ويواصل: توكلت على الله وهبطت بالطائرة على المدرج بعيدا عن مبنى المطار وسط احتياطات أمنية ممتازة. وعن مشاعر الركاب قال انه لم يشعرهم بما يحدث وطمأنهم جميعا بالمايكرفون الداخلي وابلغهم بأنه بسبب عطل فني في اضاءة المدرج سيتأخر عن الهبوط لأكثر من 40 دقيقة وسيقوم بجولة جوية في تبوك للاستمتاع بمناظر المدينة ليلا.
وبهذا الاسلوب تمكن قائد الطائرة من بث الطمأنينة والهدوء وسط الركاب.
وكانت كافة الجهات المختصة في تبوك اعلنت جاهزيتها لمواجهة أي طارئ وقامت الدوريات والمرور باغلاق الشوارع المؤدية الى المطار وتحويل مسار السيارات الى احياء العليا والربوة وسلطانة والفيصلية وفي المطار شعر المستقبلون بالقلق بسبب تأخر هبوط الطائرة والتي كان مقررا لها الساعة 11.30 مساء.. وقال ركاب الطائرة بعد وصولهم بسلام بانهم لم يشعروا بأي شيء غير اعتيادي وتواجد في المطار وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير ومدير الشرطة اللواء ناصر العرفج ومدير الخطوط السعودية بمحطة تبوك نايف الجهني ومدير المطار المهندس محمد بن زويد وقال مدير السعودية في تبوك نايف الجهني ان برج المطار تلقى اشارة من كابتن الطائرة عن وجود خلل في الاطار مشيرا الى ان الرحلة كانت مجدولة من مطار الرياض الى تبوك وان كل الجهات المختصة ادت مهامها وبعد وصول الركاب الذين استقبلوا بالحفاوة والحلويات والعصائر.أوضح مهندس الصيانة في الخطوط السعودية فيصل البدير ان هبوط الطائرة في مطار تبوك لم يكن حالة طوارئ وان الكابتن هبط على المدرج بسلام وتم تغيير الاطار واقلعت الطائرة عائدة الى الرياض.واوضح مصدر بوحدة المطافئ بمطار تبوك ان الجهات المختصة استكملت جاهزيتها في وقت قياسي.



وكيل الإمارة يشيد بخطة الطوارئ
«السعودية» تنفي إشاعات الانترنت

اشاد وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير بالجهود التي بذلتها الاجهزة المختصة في مطار تبوك وخطة الطوارئ التي تم تطبيقها في وقت قياسي كما امتدح التصرف الحكيم من قبل قائد الطائرة الكابتن ظافر العمري. وقال ان التجارب الفرضية والتنسيق المسبق بين تلك الاجهزة جعلها تعمل ضمن منظومة واحدة دون أية ملاحظة واكبر دليل على ذلك التواجد السريع فور اعلان حالة الطوارئ ومباشرة الجهات المعنية مهامها بانسيابية تامة وطالب الغرير من الاعلاميين عدم تهويل الامر مؤكدا ان هذه الامور تعد اعتيادية. كما نفى مدير الخطوط السعودية بمطار تبوك نايف الجهني ما تناقلته بعض مواقع الانترنت وان هناك اصابات بين الركاب وحريق واشار الى ان كل ما ذكر مجرد اشاعات لا صحة لها.



«الطيران المدني»: ما حدث في الرحلة «1559» حالة فنية اعتيادية

اعتبر المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالحميد ابا العرى ما حدث لطائرة الخطوط السعودية في رحلتها 1559 حالة فنية تتعرض لها الطائرات في جميع المطارات وان اعلان حالة الطوارئ في مطار تبوك جاء بغرض وضع درجة الاستعداد والتأهب فيها لو تطور الامر - لاسمح الله - اثناء عملية الهبوط او حدثت مصاعب اخرى للطائرة تستدعي تدخل الفرق الارضية واشاد ابا العري بدرجة الجاهزية في المطارات السعودية واكد ان هيئة الطيران المدني تنفذ برامج وتمارين سنوية لكل مطار لرفع مستوى الاعداد والفعالية لمواجهة حالات الطوارئ المعروفة في مجال الطيران المدني. وكان الطيران المدني اصدر بيانا امس ذكر فيه: أعلنت حالة الطوارئ من الدرجة الثانية بمطار تبوك الاقليمي يوم الاربعاء إثر تلقي برج المراقبة الجوية بالمطار بلاغاً من قائد الطائرة لرحلة الخطوط الجوية السعودية رقم ( 1559) نوع الطائرة MD90 والقادمة من الرياض الى تبوك وعلى متنها (122) راكباً وعدد (7) ملاحين حيث أفاد قائد الطائرة بوجود خلل فني في عجلات الهبوط بالطائرة.وعلى الفور قامت ادارة المطار والجهات المعنية بمطار تبوك بتفعيل اجراءات الطوارئ المناسبة للحالة واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطائرة والتأهب للتعامل مع الحالة وفقاً لقواعد واجراءات الطوارئ المعمول بها . وبعد ان قام قائد الطائرة بالطيران لبعض الوقت للتخلص من الكميات الاضافية للوقود والتحليق عن قرب على مستوى منخفض من المدرج قام خلالها المختصون في الصيانة والاطفاء والانقاذ بالتأكد من الوضعية الفنية لعجلات الهبوط وتم السماح للطائرة بالهبوط.
وقد هبطت الطائرة بسلام ولله الحمد على المدرج (24) وتم توجيهها الى الوقوف في الموقع المخصص بمتابعة ومرافقة فرقة من وحدة الاطفاء والانقاذ بالمطار حتى وقوفها وانزال جميع من على متنها من الركاب والملاحين بسلام وتم انهاء حالة الطوارئ.


الركاب: لم نشعر بشيء غير طبيعي في الجو

امتدح ركاب الرحلة حنكة ومهارة كابتن الطائرة وقال حمود الشهري انه وعائلته لم يشعروا بأي شيء غير طبيعي الا بعد هبوطهم بسلام. ومن جانبه ذكر الراكب سليمان العطوي انه فوجئ بسيارات الاطفاء بالمطار ولما سأل عرف ان الطائرة كانت تعاني من خلل. وأثنى عارف المرواني وغزاي العتيبي على مهارة الطيار الذي طمأن الركاب مبررا التحليق في الجو لعدم وجود اضاءة في المدرج. في حين يقول ناصر مهاوش البلوي شعرت بوجود مشكلة في الطائرة نتيجة تأخر الهبوط ثم محاولة قائد الطائرة النزول بوضع منخفض ثم اقلع بنا مرة اخرى هذه الامور جعلتني افكر في حال الطائرة ولكن تصرف قائد الطائرة أبعد عني هذه الافكار عندما ابلغنا بأن مطار تبوك مغلق وهذا ما جعلني الغي فكرة ان الطائرة بها خلل فني حتى تمكن قائد الطائرة من الهبوط وفوجئت اثناء نزولي من ارض المطار بجموع كبيرة من الناس ومن الآليات ومن الاجهزة الامنية عندها حمدت الله على السلامة.


تابع
التوقيع  flysaudi123


فريق تبوك للرياضات الجوية

flysaudi123 غير متواجد حالياً