قديم 22-05-2015, 10:31 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية Abu Soud
Abu Soud Abu Soud غير متواجد حالياً
مراسل خط الطيران +جدة

شكر غيره: 8
تم شكره 109 مرة في 90 مشاركة
Abu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيران
Abu Soud Abu Soud غير متواجد حالياً
مراسل خط الطيران +جدة

الصورة الرمزية Abu Soud

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 8
تم شكره 109 مرة في 90 مشاركة
Abu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيرانAbu Soud نجم متألق في سماء خط الطيران
Post اصنعها أو أشتريها؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

طبعا الموضوع هذا شائك والبعض راح يعتقد إني أحاول أشجع على الشراء بس نقرأ الموضوع للآخر ونسمع آراء الأعضاء

أنا مع بناء الطائرة بنفسك إذا كنت تعرف ايش اللي قاعد تسويه بالضبط من برمجة ريموتك والسبيد كنترول وإتجاهات حركة السيرفو صحيحة وموزونة + إنك تعرف تطير بالطائرة حتى لو كان فيها شوية مشاكل ما انتبهت لها إلا والطائرة في الجو. أو للأسف النهاية كراش خلال المحاولة الأولى أو الثانية وتتلف معظم القطع الإليكترونية اللي اشتريتها. بالعربي راح تعبك يا صابر

إذا كنت مبتدئ وما تعرف معظم الأشياء اللي في الطائرة كيف تشتغل مع بعضها والفروقات في التصميم أنصحك توفر فلوسك وتشتري محاكي تتعلم على الأقل كيف ترفع الطائرة وكيف تهبط بها وبعدها اشتري طيارة تدريبية ويفضل تكون فلين تتعلم في الواقع كيف تقلع وتهبط وتأثير الرياح على الطيارة وغيرها من الأمور المهمة اللي راح تمكنك فيما بعد إنك تصنع طائرتك الخاصة

لاحظت معظم المبتدئين يكونوا متحمسين ويبدؤا يصنعوا طائراتهم الخاصة حتى قبل ما يتعلموا أبسط المعلومات عن هذيي الهواية المتشعبة وهذا قرار شجاع أحترمه بس نفكر مع بعض شوي.

إذا أنا ما أعرف أسوق سيارة وهذي أول محاولة لي أسوق سيارة هل من المعقول إني راح أصنعها وأنا ما أعرف بالأساس هي كيف تشتغل وتمشي؟ ولا لأن الشغلة لوحين فلين وشوية غراء كل واحد يبغى يسوي مهندس

طبعا لو راح أخلص صناعتها وتلوينها وبعدها أعلقها على الجدار أو أحطها على الدولاب وما أطير فيها اصنعها بنفسك أوفر من الشراء. لكن لو راح أطير فيها وتطيح وتخرب الاليكترونيات اللي فيها (فلين ب100 ريال مقابل اليكترونيات بحوالي 600) أكيد بيجيني إحباط وأكره الهواية

من وجهة نظري الخاصة الطريقة الصحيحة إنك تدخل هذي الهواية بأقل خساير ممكنة
اقرأ وتعلم عن المكونات وطريقة عملها وكيف تشتغل مع بعضها. ما يكفي إنك شفت فيديو أو اثنين عن بعض المكونات إنك تصنع طائرة أو حتى تطير بها

إستخدام محاكي طيران لأطول فترة ممكنة قبل الطيران الفعلي

معرفة كيف تتفاعل مكونات الطائرة مع بعضها أثناء الطيران ومعرفة الإعدادات الصحيحة والقطع اللازمة. للأسف يجي واحد معاه موتور صغير وما يتحمل مروحة كبيرة لكن لأنه شاف غيره استخدم بطارية معينة أو مقاس مروحة معين ركب نفس القطع وقال يلا نطير. وواحد غيره ما يعرف إن هذي البطاريات (لايبو) ولها طريقة معينة في الإستخدام والشحن الخ وبعدها يا خربت البطاريات من كثر ما نزل الفولت اللي فيها يا الله يكفينا وإياكم الشر انفجرت وهي على الشاحن بسبب شحن غلط أو البطارية تالفة والأخ ما يدري إن المفروض يتخلص منها بدل ما يشحنها

البدء بطائرة تدريبية سهل التحكم فيها تتعلم عليها المبادئ الأساسية للطيران من إقلاع وهبوط والتفاف وغيرها من الأمور الأساسية

ممكن بعد كده تجرب تصنع طائرة بنفسك مع إني أعتقد الموضوع أصعب مما تتخيله وفيه الكثير من التفاصيل اللي تخفى حتى على المتمرسين في الهواية

نسمع آراء الشباب

بالتوفيق إن شاء الله
Abu Soud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس