قديم 10-12-2011, 11:51 PM  
  مشاركة [ 20 ]
الصورة الرمزية maxs9
maxs9 maxs9 غير متواجد حالياً
نص محترف

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
maxs9 مازال في بداية الطريق
maxs9 maxs9 غير متواجد حالياً
نص محترف

الصورة الرمزية maxs9

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
maxs9 مازال في بداية الطريق

السلام عليكم

انا لاحظت شي مختلف بين طياري الايرباص و البوينق

معظم طياري الايرباص يفصل الاوتوبايلوت اول ما يكون على استقامة المدرج حتى انه ما يستخدم زر الابروش ابدا حتى اني في احد الفيديوهات لهبوط a320 رايت الطيار فصل الاوتوبايلوت قبل ان يظهر المدرج و انا ابحث عن المدرج في الفيديو الى انه بعد نصف دقيقة تقريبا من فصل الاوتوبايلوت بدا المدرج يظهر و هو بعيييييييد

اما طياري البوينج فاشوفهم يفصلوه قبل التاتش داون او مثلا على ارتفاع 500 قدم يعني يكون المدرج واضح جدا

بالنسبة للي يسال عن كيفية الهبوط اليدوي فهو يعتمد على شاشة الـPFD

المعين الوردي اللي بجانب الارتفاع هذا يبين للطيار اذا كان ارتفاعه صحيح ام لا فاذا نزل المعين الى الاسفل فمعنى ذلك ان الطائرة اعلى من الارتفاع المطلوب للوصول الصحيح الى نقطة التاتش داون و بالنسبة لارتفاع المعين العكس صحيح اما اذا كان في المنتصف فمعنى ذلك ان الارتفاع صحيح (يبدا المعين بالنزول و يحاول الطيار جعل الطائرة تنزل لكي يجعل المعين في المنتصف)<<<< اللي يهبط فيجوال في السيموليتر يفهم هذا الشيء تماما

و ايضا المعين اللى بالاسفل يبين للطيار اذا كان مع استقامة المدرج ام لا فاذا كان المعين الى اليمين فيميل الطيار الى اليمين الى ان يجعل المعين في المنتصف و بالنسبة الى اليسار فالعكس صحيح ايضا

انا عن نفسي في السيمولبتر لا استخدم زر الابروش ابدا فقط استخدم الجويستيك و اراقب المعينات الوردية
شي ممتع
maxs9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس