قديم 04-12-2011, 01:03 AM  
  مشاركة [ 1030 ]
.tariq .tariq غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
.tariq مازال في بداية الطريق
.tariq .tariq غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
.tariq مازال في بداية الطريق

صباح الخير جميعا....أن مع التجمع الى تكلم عنه الإستاذ سعيد يوم الإثنين شي ضرورررررررري .

بلنسبة للأستاذ سعيدعندي كم أستفسار لوسمحت تفيدني والشباب فيها :
1- بخصوص فتح حسابات بنكية في أوكلاند هل نحتاج اي أوراق أو توصيات للبنوك وماهو أفضل (بنك).

2- كيفية الحصول على شرائح الجوال هل من مطار اوكلاند أوبطريقة اخرى .
3- بالنسبة للسكن عند العائلة كم راح يكون قيمة السكن وهل نعطيهم أول مانوصل .

مع جزيل الشكر ...

ج1 الحسابات راح يساعدوكم المعهد ومتحتاج أوراق أو شي ألا صورة الجواز وتعبئة النموذج

ج2 أول ما تنزل في المطار راح تروحون لمحل الأتصالات ألي بنفس المطار وتأخذون الشرايح

ج3 قيمة العائلة من 200 إلى 220 دولار بالأسبوع وتدفع حق أول أسبوعين لازم بالسعودي يطلع الأسبوع 600 أو أقل بشوي

شباب لاهنتم كيف اسوي بالفلوس اللي اخذها معي هل احولها هنا واودعها بنفس رقم الحساب او اخليها معاي كاش ولما اوصل اودعها برقم حساب نيوزلندي

وثاني شئ موافقه ولي الامر على مااظن ماتحتاج ورقه لان يسجلوها بالجهاز

ثالثا ايش افضل شرايح تستخدم هناك من جميع النواحي

اخواني عذرا على الاطاله بس زي منت عارفين الواحد بيطلع وهو متطمن

كتبت قبل كم يوم رد يبن ألي أنت تسأل عنه

وبالنسبة لموافقة ولي الأمر أعرف أذا كانت لسفرة واحدة تجي ورقة وأذا كان التصريح لمدة طويلة أو حتى أنتهاء الجواز يجي كرت زي حجم الجواز بس يمكن ألحين تطور الوضع وصار التصريح مرتبط بالكمبيوتر .

************************************************** ******************************

السلام عليكم ياخوان انا اقترح بالنسبه للمبلغ انك تحط جزء كبير منه بفيزا التسوقيه اللي عنده حساب بالراجحي

وانا استفسرت عنها كويسه واذا كان السحب مو كاش كان بالشبكه مايخذون اي مبلغ واذا كان كاش اعتقد ياخذون لكن مادري كم بالضبط وايضا استخراج الفيزا ياخذ يوم فقط واللي عنده معلومات لايبخل علينا

أخوي أقتراحك حلو بس ألي أعرفة أن أستخدام البطاقة ألي تتكلم عنها أنو تكون عملية الشراء من النت ما يأخذون عليك رسوم . بس أذا كان استخدامها شراء بالشبكة من المحلات مدري ولكن راح يكون سعر الصرف متغير كل يوم ينزل ويطلع وهذا شي مهو كويس لرصيدك (والبنوك عندنا مايحتاج بالنصب بعد)

طيب انا معايا سامبا ومعايا الراجحي .. اية واحد احسنلي اودع فيه؟

تقريباً ما تفرق بين البنوك الرسوم واحدة ( رسوم السحب)

************************************************** ********************************

بصراحه اخوي عزوز ماعندي علم ايهم افضل لكن اضيف انه على حسب ماسمعت ان جميع تعاملاتهم شبكه
نادر ماتحتاج للكاش
وايضا فيه استفسار لو تكرمتوا بالنسبه لي انا ماراح اقدر احضر يوم الاثنين صباحا لان وصولي بالليل ان شاء الله

ودي اسال عن الزي المطلوب يوم الثلاثاء والاربعاء >> بالعربي فيه ثوب وترسيم ولا لا

صحيح أخوي أغلب المحلات أذا مو كلها تستخدم الشبكة وهذا يعني مو أنها ما تستقبل الكاش

وبالنسبة للترسيم يوم الثلاثاء أكيد وأنا أخوك أنت رايح لأدارة حكومية وتقابل مسؤلين أما يوم الاربعاء ألي هو يوم السفر ألبس ألي يريحك

بالنهاية أنصح للمبلغ يكون كالتالي

5000 ريال تحطه بأي صرافة سعودية فيزاء وأول ما تفتح الحساب النيوزلندي تسحب المبلغ سحبه وحده وتودعة بحسابك النيوزلندي . (أفضل لك لأنك ماراح تقدر تسحب ألا 5000 ألاف باليوم وتكون الرسوم عليك مرة وحده )

المبلغ الزايد على 5000 ألاف

تحوله على دولار أمريكي( 200 دولار) أذا كان لك نية تأخذ فندق بالمطار أو تشتري شي .

والباقي لدولار نيوزلندي يمشك أول الأيام وأذا كان سعر الصرف أكثر من 2.8 جداً ممتاز .

تمنياتي لكم رحلة سعيدة وموفقة

وتوصلون بالسلامة

وأي سؤال أنا حاضر

الله يعطيك العافيه اخوي تلميذ كفيت ووفيت بس ابغا اخذ رئيك انا طلعت بطاقه عاديه كريدت كارد وقالولي تقدر تسحب فيها خارج السعوديه وانا برضو بفكر اصرفها كاش واحولها للدولار الامريكي واشيلها معايا بس بتاكد يعني اكيد الكريدت كارد تصرف خارج السعوديه خايف اروح هناك والاقيها ما تنصرف ؟؟
.tariq غير متواجد حالياً