قديم 27-03-2011, 08:14 PM  
  مشاركة [ 17 ]
الصورة الرمزية عاشق الضيافة
عاشق الضيافة عاشق الضيافة غير متواجد حالياً
كابتن طيار

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقدير
عاشق الضيافة عاشق الضيافة غير متواجد حالياً
كابتن طيار

الصورة الرمزية عاشق الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقديرعاشق الضيافة يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: شاب سعودي حصل على رخصة طيران وأُجبر على قيادة الليموزين!

أولا أشكرك على ردك الجميل وأسلوبك الراقي في الحديث,,

واعتذر ان كان ردي قاسي شوي ,,,
على ايه الاعتذار وانا اخوك صدقني استلمت كلامك بكل محبه ويعلم الله اني حاس فيكي وفي كل الطيارين إلي درسوا على حسابهم واتمنى من الله ان يفرج همكم ونشوفكم طيارين في الخطوط السعوديه او شركة طيران احسن منها....الله يسعدك دنيا و اخره
المهم خلينا نخش في صلب الموضوع ...

اوكي راح اذخل معاك في الموضوع الله يستر بس

انت عارف انه في الفترة الأخير تم تغيير نظام الرواتب والبدلات ,,,
وإنه كان قرار هاضم لحقوق جميع الطيارين و خصوصا من تعدى خدمته 20 و30 سنة <<< وإنت ادرى بهذا الشيء.

على كل الأحوال ,,,
صح كلامك وسمعت عن هذا الموضوع والتغيرات

حا أسرد لك الفرق بين مميزات الطيار الأجنبي والطيار السعودي في الخطوط السعودية , وسآبدء أولا بالطيارين الاجانب :

- هل تعلم أن الطيار الأجنبي أو غير السعودي في الخطوط السعودية… له تآمين شامل وكامل له ولبقية أفراد عائلته وفي جميع بما في ذلك تآمين الأسنان !!!!!
<<<< وهو الذي يبعد سكنه مسافة خمسة دقائق عن مركز الخدمات الطبية,,,

ـ هل تعلم أن الطيار الاجنبي له مكافآه وقدرها 50،000 الف ريال كل سنتين مقابل تجديد عقد عمل !!!!

ـ هل تعلم أن للطيار الاجنبي مبلغ وقدره 25،000 ريال سنويا تكلفة تعليم ابنائه في مدارس خاصة <<<<(4) أبناء كحد أقصى.

ـ هل تعلم أن من حق الطيار الأجنبي أخذ اجازة في الأعياد … من غير أن يطالب بها ويقلب الدنيا (ومن غير ان يستقبل اتصال أما ان تعمل او تفصل !!)
<<<<وهذا ما تلاحظه في عيد الكرسمس وبداية السنة الجديدة .

ـ وهل تعلم ( وهذا ما انا متآكد منه ) أن فواتير التلفون الأرضي ،، الكهرباء،، تجديد الأثاث ،، الغاز مدفوعه من قبل الاجنبيه... عفوا اقصد السعودية !!!
والله ما عندي خلفيه عن النقاط إلي ذكرتها في الاعلى ولو كان كلامك صحيح فهذي مصيبه كبيره
انتقل للجزء الثاني الطيار السعودي :

كما تعلم أن الطيار بحكم سفره المتكرر هناك من يقوم محله بعمل المعاملات الحكومية كتجديد الجوازات للأسرة واضافة مولود لكرت العائلة وهو مكتب خدمات الطيارين ،،،

وما أدراك ما هذا المكتب وصل بهم حد التطفيش لجميع الطيارين ,,,

وباقي المميزات لاتوجد للطيارين السعوديين مثل اللي ذكر للطيارين الأجانب... باستثناء بدل السكن ولكن أيضا بمبلغ أقل .

وبالنسبة للتأمين الطبي فاعتقد انك عارف الحدث الذي حصل للكابتن خالد مطر-الله يرحمه- وادت إلى وفاته.
الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه والله قصه من جد مؤثره وحسبي الله على إلي كان السبب

نجي للمحور الثاني...
أنا ماني عارف ليش انت مصر انه الطيارين البنقالة معاهم ساعات خبرة ؟؟ مين قلك هذا الكلام ؟؟
صح في طيارين أجانب من جنسيات أوربية وأمريكية معاهم ساعات جت ... بس اقصد مجموعة البنقالة المبتدئين اللي استقدمتهم السعودية ... على حسب ما سمعت إنهم معاهم رخصة البرايفت فقط ... وقامت الخطوط السعودية بكفالتهم واعطائهم تايب رايتنج مجاني ... وليس ترقية على طائرة أكبر .
بالنسبه للطيارين البنقاليه انا معلوماتي من احد الطيارين في اكاديمية الامير سلطان قالها لي انهم عندهم ساعات طيران... واضايفك من البيت شعر انه تم توظيف 40 طيار من مصر من كباتن مجموعة ساعاتهم لاتقل 5000 ساعه وايظا فيرست اوفيسر لاتقل ساعاتهم عن 1000 ساعه وهذا من مصدر موثوق
واتفضل اقرا هذه القصة ... وراح تعرف الأجانب لماذا يأتوا إلى الخطوط السعودية... وهو حال الكثيرين منهم... وانظر إلى حال الشاب السعودي (والله المستعان) ,,,
https://twitemail.com/email/22912297/16/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%88-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%B0
ياساتر وش هذه القصه معقول ....صراحتا انتم غلطانين المفروط وانا اخوك لما اخذت رخصة الطيران كان الله يهديكم اخذتوا الجنسيه الاوربيه معاها عشان ما توصلوا لهذه الحاله
من جد لا حولا ولا قوة إلا بالله................الله يعينكم والله قلبي معاكم
تقبل تحياتي ,,,

أخوك الكابتن
First Officer

.................................................. .................................................. ..........
التوقيع  عاشق الضيافة
عاشق الضيافة غير متواجد حالياً