قديم 12-08-2007, 03:32 AM  
  مشاركة [ 1 ]
skylover skylover غير متواجد حالياً
SKY

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
skylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقة
skylover skylover غير متواجد حالياً
SKY

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
skylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقةskylover يستحق الثقة
Cool بناء علي طلب من الغالي ابوايوب كيف تصبح طيار من الصفر الي محترف

بسم الله الرحن الرحيم

مرحبا يا اخوان الاخ العزيز ابوايوب طلب مني اني انزل موضوع كيف اصبحت مساعد طيار في الخطوط السعودية بلخطوات التفصلية عشان الشباب الطامح الي وظيفة طيار تجاري ممكن الموضوع دا يساعدة انشالله و ما اطلب منكم الا الدعاء و التفاعل مع الموضوع حتي يعم الفائدة للجميع الخطوات التالية هي

1. الرغبة و الطموح في حب الطيران هو الخيط الاول لكل عمل ناجح لو كنت تحب الشي الي تدرسه صدقني حتبدع فيه

2. حط في نالك انه مافي شي اسمه ما اقدر و لا صعبة عليا عشان لو انا عملت الشي دا و غيري كثير عملوه اكيد انتا تقدر تعمل نفس الشي و كمان احسن انشالله

3. نبدا في مطلبات الخطوط السعودية 320 ساعة طيران .... منها 50 ساعة علي طيارة بمحركين .... عندك 3 رخص مطلوبة الرخصة الخاصة ( private ) الرخصة ( instrumen ) الرخصة التجارية ( commerical )

انا رحت علي امريكا عام 1996 في ولاية انديانابوليس و حصلت علي الرخص الثلاثة و الساعات المطلوبة و رجعت السعودية و قدمت في قسم الطيران في الخطوط و مركزه في حي الخالدية في جدة .

اول ما تقدم الرخص و صور من logbook او سجل ساعات الطيران لازم بعدبن تروح تختبر لغة الانجليزية و الكشف الطبي المبدئي و لو عادين الاختبارين يعطوك رقم انتظار او waiting list

متي ما جاء دورك في الانتظار لازم تروح و تعمل 4 اختبارات مهمة جدا جدا جدا و اشرحها وحدة وحدة

1. الاختبار الاول هو اختبار instrument and commercial و هو اختبار علي الكمبيوتر من الاسئلة التي اختبرتها عن الرخصتين في امريكا و الحد الادني للنجاح هي 80% و هي عبارة عن 100 سؤال لازم تذاكرها و تفهمها قبل ما تدخل الاختبار

2. الاختبار الثاني simulator و هو انه كابتن من الاكادمية يطلع معاك في الطيران التشبيهي و يشوف كيف طيرانك و مهاراتك في الطيران لكن مافي داعي انك تقلق عشان كله من الي درسته في امريكا يعني كل شي انته عارفه انشالله

3.الاختبار الثالث المقابلة الشخصة و هي عبارة عن 5 او 6 كباتن من الاكادمية يجتمع معاك و يسالك بعض الاسالة الشخصية و بعضها عن الطيران و اعيد و اكرر كله من الي درسته يعني انشالله مافي داعي للقلق

4. و انشالله يعد ما تعدي كل الاختبارات دي عندك اختبار الكشف الطبي النهائي و لو عديته انشالله خلاص انته جاهز لدخول الاكادمية و الحق يقال ماشاء الله في الاكادمية ممجوعة من احسن الطياين في الخطوط انشالله حا يعلموك و يفهموك و ما حا تطلع من هناك الا احسن كابتن انشالله

انشالله اكون وفقت في شرح كيف تكون طيار محترف و لو في اي سؤال انا حاضر و اتمني لو يتم تثبيت الموضوع عشان يقدر يشوفه اكبر عدد من الشباب .

و لو قصرت ارجو المسامحة

اخوكم skylover
التوقيع  skylover
skylover غير متواجد حالياً  
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ skylover على المشاركة المفيدة:
JOJO RIYANA (24-07-2016)