قديم 03-11-2010, 12:40 AM  
  مشاركة [ 12 ]
الصورة الرمزية الجناح_الذهبي
الجناح_الذهبي الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً
..ابو مروان..
مشرف ملتقى الطيارين

شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
الجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الجناح_الذهبي
الجناح_الذهبي الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً
..ابو مروان..
مشرف ملتقى الطيارين

الصورة الرمزية الجناح_الذهبي

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
الجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقديرالجناح_الذهبي يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الجناح_الذهبي
افتراضي رد: هل سنبكي (ناس) إذ لم نبكِ (سما) ؟

طيب ناس ، دخلها يروح لوين ، لاحد يقول لي المساهمين لانها حتى الان شركة مغلقة ، يعني الدخل يذهب للملاك .

الدخل اللي للدولة يروح مصاريف في التعليم و الصحة و وووووو جميع الخدمات اللي نستفيد منها و الحمد لله .

بس اصحاب الشركات كيف يتم دعمهم و يسحبون فلوس من الدولة و الارباح تكون لهم حلا زلال . ؟؟؟

وعلى فكرة قبل ماتفتح اي شركة ( طيران او غيره ) راح تدرس السوق وعارفين اسعار الوقود و انه راح يكلفهم كاي شركة طيران خاص .

و بعدين ياناس ، الدولة ماهي مسؤولة ابدا عن اي تخبط اداري او مالي في اي شركة او مؤسسة سعودية ( غير كذا راح نقول ان الدولة تتدخل في شؤون الخاصة للمنشأت )

يعني لاكذا عاجبنا و لا كذا عاجبنا ،

و الحقيقة اني مع الكاتب في بعض النقاط اللي اتفق معاه فيها .

والله يوفق الجميع ، وان شاء الله تقوم نهضة الطيران المدني في السعودية و تصبح صناعة مربحة و يشار لها بالبنان و يفك الله عنا المسافرين مع هذه التخبطات .

و السلام عليكم .

اخي من ابجديات الإقتصاد الحر انه يعم بالنفع لدولة وللمواطنين بطريقه مباشره او غير مباشرة وذالك بايجد فرص عمل للمواطنين وانعاش سوق المال المحلية فيوجد في طيران ناس موضفين كثر من اهل هذا البلد وبمجرد وجد التنافس له آثار ايجابية على إنعاش سوق النقل الجوي والمستفيد الأول هو المواطن من فك اللأحتكار وكسره.ودليل حي على ان ما يحدثه كسر الإحتكار من تغيير و ايجابيه هو شركة الإتصالات السعودية وماكانت تفعله منفرده بالمواطن حتى بلغ سعر شريحة الجوال عشرة الاف ريال الى ان بداء التنافس وعاد بالنفع للمواطن والمقيم على تراب الوطن.
فلو اختفت ناس من الأجواء السعودية هذا ليس من صالح الدولة فسوف ينضم الكثير من السعوديين الى طابور العاطلين عن العمل ويزيد من كاهل الدوله .
حبيبي عصر الأشتراكيه انتها وقطار الأقتصاد الحر والمنافسه الشريفه بداء يسير اما ان نلحق به أو نبقى من الدول الناميه .التي تنهشها البيروقراطيه وسؤ الأداره الأقتصادية.
اخي لا اريد ان اضرب مثال عن الدول المتقدمة. فقط اريد ان اذهب بك الى دولة الأمارات وقوة المنافسة لشركات الطيران بها فيوجد بها عدل بالمنافسه وكل يوم يولد طيران جديد وكل هذا يعود لمصلحة المواطن والأقتصاد لدولتهم .
اخي اذا اختفت ناس لن يبقى لنا خيار اخر لسفر غير الخطوط السعودية فكلنا نعلم عن صعوبة الحصول على مقعد في اوقات الذروة.والتعامل السيء من قبل موظفين الحجز والأركاب.
واحب ان اذكرك ان طيران ناس الى يومنا هذا لم تحقق ارباح فدخلها لا يذهب لاحد فهي بانتظار تحقيق اربح كي تتحول الى اكتتاب عام .
اخي الكريم الاحتكار في الاقتصاد يشل المنافسة اتمنى ان نستوعب هذا الشيء اتمنى ان يكون هناك سوق لشركات الطيران الوطنيه والأجنبيه ويكون منظم ومنفتح ومفتوح أمام المنافسة.ويخلق فرص عمل ليس لنا فقط بل للأجيال القادمه. تقبل تحياتي ومودتي.
التوقيع  الجناح_الذهبي

الجناح_الذهبي غير متواجد حالياً