:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   حريه سفر الطيار (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=68290)

aeroman20035 08-10-2009 05:19 PM

حريه سفر الطيار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احيكم علي الاعضاء والمنتدي الاكثر من رائعين

انا حلم حياتي اني اكون طيار لسببين
1-عشقي للطيران
2-حبي السفر

في نقاش كان يدور حول ان سفر الطيار محدد بدول معينه ومن الصعوبه تغير وجهات سفر الطيار!!
وانا صدمت لاني كنت معتقد ان الطيار كل يوم في بلد؟
هل هذا الكلام صحيح؟؟
ولو لا
ما مدي حريه اختيار الطيار لوجهته؟
يعني انا لو طلع علي بالي اروح نييورك او لندن وانا طيارممكن اطلب من الخطوط تغير وجهتي في خلال شهرللندن
ولو كان غير ممكن
هل الطيار ممكن يسافر علي حساب الخطوط الي يشتغل فيها ببلاش؟؟؟ ي ايام اجازته مثلا

يعني كترت التساؤلات بس موضوع حبيت اننا نتنقاش فيه
واعذروني اني ازعاج من اول موضوع لي:hilarious:

عاشق 787 09-10-2009 08:35 PM

رد: حريه سفر الطيار

اهلا اخوي

الطيار مايقدر ينقي وجهاته لانو اول مايتعين يكوون معين على الطائرات الضغيره مثل امبراير 170 والطيارات هادي مداها قصير وتسخدمها الخطوط لبه ووو الجهات الداخليه القريبه والله اعلم

تاني شي الخطوط تتدي كل سنه لطايرنها رحلات لاي وجه وعلى الدرجه الاولى ووبلاش

ان شاء الله اكون افدتك

لك اعز التحيات

عاشق 787

المعتزبالله 09-10-2009 11:29 PM

اخوي هناااك جداول يتم ادراجهااا لجميع الطيارين من قبل شركات الطيران (العمليات) وعلى هذا المقياس يتم سير الرحلات لكل طيار ...وكماتفضل اخي عاشق انه هناك تدرجات بانواع الطائرات الا هوو يكون يعمل عليه ...امابالنسبه هل يقدر يسافر ببلاش شئ اكيد هناك تذاكر مجانيه لجميع منسوبين شركات الطائرات له و افراد العائله كذاك ...اتمني ان اكون وصلتلك جزء بسيط في هالموضوع ...تقبل مودتي اخوي

كابتن بارع 09-10-2009 11:55 PM

اسلام عليكم اخوانى / اخى عاشق 787 زى ماقالك اخونا المعتز بالله انو انت بتتوظف فى طياره المدى تبعها محدود وربما انت متخصص فى عدة طائرات صاحبة المدى الطويل ونصيحه اخى بأنك تعشق الطيران كأبداع وليس كوظيف ولا تيأس فى الطيران جميع المفاجأت .
وما زلنا ننتظر جديدك اخى والسلام عليكم

Sr.Flight Attendant 10-10-2009 06:24 AM

تقوم شركة الطيارة بتوزيع عدد من الجداول على طاقمها الجوي في حدود عمل الطائرة ليقوم الطاقم باختيار الوجهات المرغوب السفر لها حسب جدول وحدود الطائرة كما اسلفت سابقا
معنى الايرباص 320 مثلا مداها 3000 كيلو متر من جدة مثلا اسطنبول اثينا ميلانو القاهرة باكستان والهند
فللطيار اختيار المدن المرغوبة ضمن الجداول فقط ..

alameerm 10-10-2009 08:28 AM

حسب معلوماتي أن صحت ، بأن الطيارين في الخطوط السعودية تم تقسيم وجهاتهم ، (كتخصص).
مثلاً هذا طيار متخصص لشرق أسيا ، وهذا متخصص لأروبا ..الخ لفترة زمنية (لا أعلم مداها) ثم يتم تحويل وجهة الطيار إلى جهة أخرى.

aeroman20035 10-10-2009 11:26 AM

ماشاء الله عليكم اخواني افدتوني
و الطيران من امتع لحظات العمر بس الطيار ..طيااااااار
وتسلمو

الساعة الآن 12:23 PM.