:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   بخصوص ال multiwii (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=157003)

Smackgreen 13-11-2015 04:28 PM

بخصوص ال multiwii

السلام عليكم
انا عضو جديد في المنتدى و جديد في ميدان الطيران الاسلكي لدي مشروع طائرة بدون طيار quadcopter و قمت ببحث حول الموضوع و وجدت العديد من الطرق لصناعتها لكن يبدة انها طرق معقدة فبحث حول الاردوينو فاخبرني احد الاعضاء انه يمكنك ان تصنع بها طائرتك و لكن المشكل في برمجة الاردوينو لتناسب الطائرة لاني لم أجد الاكواد الازمة لبرمجتها الا ان سمعت عن ال multiwii فالرجا الإجابة عن بعض الأسئلة
1-ماهو ال multiwii و هل هو برنامج او لوحة فقد رايت في النت منه برنامج و رأيت لوحة ؟
2-ماهي العلاقة بين الاردوينو و ال multiwii فالبعض قال لي يمكنك استعمال الاردوينو مع multiiwi وكيف يتم ذلك ؟
3-هل يوجد دروس و مراجع مفصلة لصناعة quadcopter باستخدام الروينو ولا يهم اللغة مع جزيل الشكررررر

Abu Soud 15-11-2015 10:23 AM

رد: بخصوص ال multiwii

السلام عليكم

قطعة الملتي وي هي فلايت كنترول تقدر تبرمجه بmultiwii gui. القطعة خفيفة الوزن وفيها مواصفات جيدة (لا يمكن إضافة جي بي اس) لكن قديمة ونزل موديلات فلايت كنترول أقوى وأسهل. اذا كنت مبتدأ في الهواية أنصحك بال kk2 لانها اسهل بكثير وشاشة اعداداتها مدمجة فيها. الملتي وي راح تحتاج تعدل على الكمبيوتر أو تولف لها قطعة بلوتوث. الkk لها اكثر من نظام تشغيل تقدر تركبه عليها أفضلهم Steveis اذا منت محتاج جي بي اس وتكلفة الكواد بسيطة هذي أفضل بورد تقدر تركبها
البوردين موجودة هنا

بالتوفيق إن شاء الله

Smackgreen 17-11-2015 02:01 AM

مشكور اخي على هذه النصائح لكن وجدت بديل اخر و هي لوحة ardupilot و وجدت دروس كيفة برمجتها باستخدام mission planner ولكن للاسف لم اجد دروس تفصيلية لكيفية تجميع القطع و طريقها توصيل الاسلاك بينها و بين باقي القطع فالرجاء المساعدة بخصوص هاذا الموضوع

Abu Soud 17-11-2015 07:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله

للأسف أخوي ما قد استعملتها أو قرأت عنها ما أقدر أفيدك

عموما معظم الفلايت كنترول متشابهة في أسماء الإعدادات وإذا عندك خبرة في تركيب أي منها ممكن تدبر أمورك في تركيب ارديوبايلوت. استخدام الجي بي اس والميشن بلاننق ترى معقد شوي إذا ما عندك أي خلفية عن الطيران بالملتي روترز أنصحك تستخدم فلايت كنترول أبسط وبعد الإلمام بالأساسيات توكل على الله وجيب الفلايت كنترول اللي يعجبك.

بالتوفيق إن شاء الله

Smackgreen 17-11-2015 12:03 PM

مشكور على الرد اخي هلل يوجد احد الخبراء اللي ممك يساعدونا

عبدالله رضوان 27-11-2015 09:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smackgreen (المشاركة 1404194)
مشكور اخي على هذه النصائح لكن وجدت بديل اخر و هي لوحة ardupilot و وجدت دروس كيفة برمجتها باستخدام mission planner ولكن للاسف لم اجد دروس تفصيلية لكيفية تجميع القطع و طريقها توصيل الاسلاك بينها و بين باقي القطع فالرجاء المساعدة بخصوص هاذا الموضوع

تفضل هذا الشرح أخي:
APM2.x Wiring QuickStart

alv2 04-01-2016 05:27 PM

يعطيكم العافيه ..

الساعة الآن 10:48 AM.