:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   تعطل أجهزة الترفيه على المقعد (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=143980)

مبتكر 16-04-2014 11:09 PM

تعطل أجهزة الترفيه على المقعد

السلام عليكم

في رحلة دولية لمدة 9 ساعات
على الخطوط السعودية

تعطلت أجهزة الترفيه على المقعد الذي أجلس فيه طوال الرحلة

أنا بصفتي مسافر على درجة الأفق وأتفاجأ بأن الشاشات توقفت عن العمل بعد الإقلاع بعشر دقائق تقريبا

كلمت المضيف وقال: مشكلة في الرسيفر وراح أشوف السيستيم

وخلصت الرحلة وما صار شي!!

نظاماً مالذي يمكنني القيام به هل أقدم شكوى إلى من؟

هل يحق لي تعويض؟

أو أسكت وأحمد ربي لقيت لي طيارة

أرجوكم أفيدوني

لأن أحد الزملاء صار له موقف

طلب وجبة خاصة وما وفروها له الخطوط وقدموا له اعتذار وتعويض بتذاكر مجانية
طبعا على غير الخطوط السعودية بالتأكيد

بانتظاركم بسرعة

صدى الغربة 17-04-2014 01:29 AM

انا كنت مسافر قبل سنتين على الاتحاد رحلة مدتها 12 ساعة على البزنس وتعطل الترفيه بعد الاقلاع بساعة يعني باقي 11 ساعة
ولا عوضوني ولاشي
بس انت جرب تشتكي ممكن يردو عليك

بو سعود a 17-04-2014 01:42 AM

طق حصاتك

بس ماظن يعوضونك بتذاكر اتوقع ان حدهم يعطونك اميال

FlyingWings 17-04-2014 01:48 AM

ممكن تفيدني اخوي بنوع الطائره لو تكرمت

اتوقع رحلتك كانت الى مانيلا
حيث ان رحلات مانيلا غالبا تكون فيه مشاكل في الشاشات فيها لان طائراتها قديمه (747)
قدم شكوى وهذا من ابسط حقوقك
لكن لا اتوقع ان تحصل على الكثير
ربما لو كنت تحمل عضويه الفرسان (قد) تحصل على بعض الاميال المجانيه كتعويض
كما حصل مع راكب سعودي قبل سنتين مع الخطوط البريطانية لنفس مشكلتك
https://akhbaar24.argaam.com/article/detail/107859

saadabdelmohsen 17-04-2014 01:48 PM

سافرت على أﻻير فرانس قبل عامين 380 وقد تعطل نظام الترفيه في كل الطائره وكذلك المقاعد حيث أنها تعتمد على الكهرباء ولم يتمكن أحد من الركاب تعديل مقعده طوال الرحله من نيويورك إلى باريس مع العلم أن العطل حدث بعد نصف ساعه من اﻻقلاع

قرناس القرناس 17-04-2014 05:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadabdelmohsen (المشاركة 1349579)
سافرت على أﻻير فرانس قبل عامين 380 وقد تعطل نظام الترفيه في كل الطائره وكذلك المقاعد حيث أنها تعتمد على الكهرباء ولم يتمكن أحد من الركاب تعديل مقعده طوال الرحله من نيويورك إلى باريس مع العلم أن العطل حدث بعد نصف ساعه من اﻻقلاع

ابوفهد مساك الله بالخير
هل عوضوكم او على الأقل اعتذروا ؟؟

s-a-l-e-m 17-04-2014 06:33 PM

عادي تحصل وايد انا كنت مسافر علي الخطوط القطريه 777 الي بانكوك و كان الترفيه مالي خربان كل عشر دقايق او شوي يسوي رستارت و يعيد الفلم من اول ويديد و اذكر تنرفزت وايد وكلمت المضيف قالي اشوفه لك وراح ولا شفته هههههه عطاني احلى سحبه

بالنسبه للتعويض مافي تعويض رسمي عشان ترفيه

saadabdelmohsen 17-04-2014 06:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرناس القرناس (المشاركة 1349594)
ابوفهد مساك الله بالخير
هل عوضوكم او على الأقل اعتذروا ؟؟

مساء الخير
اعتذروا أثناء الرحله فالعمل كان لجميع المقاعد

مبتكر 19-04-2014 01:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FlyingWings (المشاركة 1349547)
ممكن تفيدني اخوي بنوع الطائره لو تكرمت

اتوقع رحلتك كانت الى مانيلا
حيث ان رحلات مانيلا غالبا تكون فيه مشاكل في الشاشات فيها لان طائراتها قديمه (747)
قدم شكوى وهذا من ابسط حقوقك
لكن لا اتوقع ان تحصل على الكثير
ربما لو كنت تحمل عضويه الفرسان (قد) تحصل على بعض الاميال المجانيه كتعويض
كما حصل مع راكب سعودي قبل سنتين مع الخطوط البريطانية لنفس مشكلتك
https://akhbaar24.argaam.com/article/detail/107859

طال عمرك الرحلة من ماليزيا

والطائرة
777-300 ER

ولدي عضوية فرسان نعم

مبتكر 19-04-2014 01:48 AM

راسلت الفرسان على الإيميل وما ردوا عن الموضوع!

t991t 22-04-2014 01:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1349596)
عادي تحصل وايد انا كنت مسافر علي الخطوط القطريه 777 الي بانكوك و كان الترفيه مالي خربان كل عشر دقايق او شوي يسوي رستارت و يعيد الفلم من اول ويديد و اذكر تنرفزت وايد وكلمت المضيف قالي اشوفه لك وراح ولا شفته هههههه عطاني احلى سحبه

بالنسبه للتعويض مافي تعويض رسمي عشان ترفيه

عاد مرة وحدة الخطوط القطرية خربان فيها الترفية وانسان ذوق ذبحنا مدح وتمجيد فى الخطوط القطرية والشهادات اللى يحصلوا عليها مدرى من وين يلا كل شى بحقه

مواطن كويتي 22-04-2014 08:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t991t (المشاركة 1349885)
عاد مرة وحدة الخطوط القطرية خربان فيها الترفية وانسان ذوق ذبحنا مدح وتمجيد فى الخطوط القطرية والشهادات اللى يحصلوا عليها مدرى من وين يلا كل شى بحقه

السلام عليكم
عطل أنظمة الترفيه وارده في كل الطائرات
لكن هناك طائرات الأنظمه فيها تتعطل باستمرار
السعوديه لما بدلت النظام الترفيهي لل 772 حدث فيه مشاكل و الشباب هنا اشتكوا أكثر من مره ان النظام لم يعمل خلال رحلاتهم
و اليوم نسمع عن تبديله مرة أخرى
عموما رأيي الشخصي أن نظام القطريه الترفيهي جيد جدا من حيث المحتوى و حجم الشاشات و وضوحها
وهو ينافس نظام ايس التابع للاماراتيه

الكابتن القطري 22-04-2014 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن كويتي (المشاركة 1349894)
السلام عليكم
عطل أنظمة الترفيه وارده في كل الطائرات
لكن هناك طائرات الأنظمه فيها تتعطل باستمرار
السعوديه لما بدلت النظام الترفيهي لل 772 حدث فيه مشاكل و الشباب هنا اشتكوا أكثر من مره ان النظام لم يعمل خلال رحلاتهم
و اليوم نسمع عن تبديله مرة أخرى
عموما رأيي الشخصي أن نظام القطريه الترفيهي جيد جدا من حيث المحتوى و حجم الشاشات و وضوحها
وهو ينافس نظام ايس التابع للاماراتيه

نعم صحيح ، حصل لي موقف قبل فترة طويلة في 2009 أعتقد
وكان على متن الخطوط القطرية
جميع المقاعد تعمل عليها الشاشات وكان مقعدي يعمل أيضاً
لكن حصل خلل فني بعد ما تفلسفت أنا شوي وجلست أدور و أبحث و أضغط على أزرار الريموت
فـ طفت شاشتي كاملة وجلست آحاول أفتحها ولا إفتحت ، بلغت طاقم الضيافة و وعدني
يضبط الموضوع ولا شفته ههههههه بعد هذا بلغت مره ثانيه مضيفه وقالت لي بصريح العبارة
إذا عملت رفرش للسيستم راح يوقف المقاعد كلها بالتالي الركاب الآخرين ما لهم ذنب ينقطع الفلم
و إبتسمت و ضحكت أنا قلت خلاص بلاها و عطيتها آحلى نومه
الشاهد من الحديث تحصل في جميع شركات الطيران
ولكن مثل ما تفضلت هناك فرق بين آعطال دائمة و مواقف إستثنائية
الآن أنا أشكر جداً صراحة القطـرية و الشركات التي طبقت السيستم الفردي
بحيث يمكن إغلاق و رفرش للسيستم بدون ما يؤثر على باقي الركاب
فقط رقم مقعد الطائرة و يرجع يفتح

مبتكر 22-04-2014 01:33 PM

لكن عفوا كابتن
المفروض يكون فييه تعويض للراكب

وأعتقد أنه من أبسط حقوقه

هل القطرية عوضتكم أو تعرف خطوط عوضت أحد بسبب تعطل نظام الترفيه

Flynas 22-04-2014 02:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتكر (المشاركة 1349915)
لكن عفوا كابتن

وأعتقد أنه من أبسط حقوقه

شف مسألة انهم يعوضونك فما اعتقد
لكن تلحف وارقد https://forum.mu4arab.com/images/icons/icon10.gif ..

FlyingWings 22-04-2014 03:54 PM

تعطل نظام الترفيه بطائرات 777-300 شيء غريب بصراحه
الطائرات جديده
عىل كل ارسل ايميل الى [email protected]
ممكن يجيك تعويض اميال او ماشابه.

مساله تعويض مادي فهذا اشك فيه
لان الترفيه خدمه ليست اجباريه من الشركه
وهي خدمه مضافه
التعويض عاده يكون على تاخر او الغاء الرحله
او ضياع او تاخر العفش.

تحياتي

s-a-l-e-m 22-04-2014 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t991t (المشاركة 1349885)

بغض النظر عن راي اخوي انسان ذوق ف هذا رايه وليس له علاقه بمحتوى الي ذكرته لكن انا لا اللوم من لم يجرب القطريه الي يشوف الاعلانات يقول واو بس الوااقع شي ثاني وكانت تجاربي مريره للامانه من تعامل موظفين الارضيين الى المطار محملينه فوق طاقته و اصبح فوضوي ووصلت المرحله حتى ان اغراضي ضيعوها ياريال وقمت طلب استرجاع وماردو علي يعني تخيل انت توصل لبلد و شاري ملابس و تجهيزاتك الازمه من ديرتك و فجاه ما يكون عندك غير البلدله الي لابسها وقت السفره حط نفسك في هل الموقف !!

بتقول عادي تحصل اتضيع الاغراض بقولك اوكي ممتاز انا ضاعت اغراضي على افضل شركه عندي والي اهي الاماراتيه لكن ثاني يوم يابوهم لي الفندق والله العظيم اما لا تعويض لا شي لا اعتذار والله العظيم هذا الي صار معاي بس قلت توبه مستحيل اعيدها

الجوائز علي قولتك كل شي بحقه :f55ar::razz:
عموما عشان اختصرلك اياه يمكن انا ماحالفني الحظ معاهم عادي تحصل لكن عن تجارب ناس و ارائهم جدا عاديه بمعنى الكلمه يوجد الافضل الكثير

s-a-l-e-m 22-04-2014 07:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتكر (المشاركة 1349915)
لكن عفوا كابتن

وأعتقد أنه من أبسط حقوقه

انا شخصيا لم اتلقى اعتذار ل اتلقى تعويض خخخخخ

kuwaity-pilot 22-04-2014 11:06 PM

صارت معاي علي آليونايتد من واشنطن لي الكويت سنة 2010 تعطل الترفية قعدت 12 ساعة بدون تلفزيون وكلمت المضيف قال قاعد نحاول نصلحة وبعدها ما شفته ههههههههه

t991t 23-04-2014 01:54 AM

[QUOTE=s-a-l-e-m;1349945]بغض النظر عن راي اخوي انسان ذوق ف هذا رايه وليس له علاقه بمحتوى الي ذكرته لكن انا لا اللوم من لم يجرب القطريه الي يشوف الاعلانات يقول واو بس الوااقع شي ثاني وكانت تجاربي مريره للامانه من تعامل موظفين الارضيين الى المطار محملينه فوق طاقته و اصبح فوضوي ووصلت المرحله حتى ان اغراضي ضيعوها ياريال وقمت طلب استرجاع وماردو علي يعني تخيل انت توصل لبلد و شاري ملابس و تجهيزاتك الازمه من ديرتك و فجاه ما يكون عندك غير البلدله الي لابسها وقت السفره حط نفسك في هل الموقف !!

بتقول عادي تحصل اتضيع الاغراض بقولك اوكي ممتاز انا ضاعت اغراضي على افضل شركه عندي والي اهي الاماراتيه لكن ثاني يوم يابوهم لي الفندق والله العظيم اما لا تعويض لا شي لا اعتذار والله العظيم هذا الي صار معاي بس قلت توبه مستحيل اعيدها

عموما عشان اختصرلك اياه يمكن انا ماحالفني الحظ معاهم عادي تحصل لكن عن تجارب ناس و ارائهم جدا عاديه بمعنى الكلمه يوجد الافضل الكثير[/QUOT

بالعكس انا معاك فى كل كلامك انت صح الخطوط القطرية فاشلة ومدعومه من حكومتها يعنى فشخرة لا اكثر المشكلة انها تقارن نفسها بالخطوط الاماراتية هنا الشى المضحك المبكى

صدى الغربة 23-04-2014 02:51 AM

[QUOTE=t991t;1349970]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1349945)
بغض النظر عن راي اخوي انسان ذوق ف هذا رايه وليس له علاقه بمحتوى الي ذكرته لكن انا لا اللوم من لم يجرب القطريه الي يشوف الاعلانات يقول واو بس الوااقع شي ثاني وكانت تجاربي مريره للامانه من تعامل موظفين الارضيين الى المطار محملينه فوق طاقته و اصبح فوضوي ووصلت المرحله حتى ان اغراضي ضيعوها ياريال وقمت طلب استرجاع وماردو علي يعني تخيل انت توصل لبلد و شاري ملابس و تجهيزاتك الازمه من ديرتك و فجاه ما يكون عندك غير البلدله الي لابسها وقت السفره حط نفسك في هل الموقف !!

عموما عشان اختصرلك اياه يمكن انا ماحالفني الحظ معاهم عادي تحصل لكن عن تجارب ناس و ارائهم جدا عاديه بمعنى الكلمه يوجد الافضل الكثير[/QUOT

بالعكس انا معاك فى كل كلامك انت صح الخطوط القطرية فاشلة ومدعومه من حكومتها يعنى فشخرة لا اكثر المشكلة انها تقارن نفسها بالخطوط الاماراتية هنا الشى المضحك المبكى

كل شركة لها محاسن ومساوة والامارتية بعد فيها سلبيات ابرزها مقاعد البوينغ 777 عكس القطرية والخ
وفي الاخير الشركات الخليجية بعضها مدعومة من حكوماتها ولا كيف تطلب شراء طائرات حول ال80

مبتكر 23-04-2014 03:13 PM

عفوا
لازم نتأكد من نقطة

الترفيه شيء إضافي
ولا عليه تعويض

ضروري نتأكد

ونقارن مع الخطوط الأجنبية وللأسف

s-a-l-e-m 23-04-2014 07:56 PM

[QUOTE=صدى الغربة;1349973]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t991t (المشاركة 1349970)

كل شركة لها محاسن ومساوة والامارتية بعد فيها سلبيات ابرزها مقاعد البوينغ 777 عكس القطرية والخ
وفي الاخير الشركات الخليجية بعضها مدعومة من حكوماتها ولا كيف تطلب شراء طائرات حول ال80

بالمناسبه اخوي ترا الدعم انواع ومو كل شركات الخليج ياخذون دعم والي ياخذونه مجرد حقهم كل الرواتب والخ ولكن انته لما اتيي على الواقع شوف ارباح الاماراتيه شلوون ماتقارنها مع اي شركه

بالنسبه للقطريه القطريه شركه جيده ولكن المشكله انه ماقاعد تحقق ارباح تفوق الدعم الحكومي لها وبجذي تقدر تقول انها عبىء علي الحكومه القطريه و القطريه الحلو فيهم دعاياتهم صراحه عجيبه

صدى الغربة 23-04-2014 09:02 PM

[QUOTE=s-a-l-e-m;1350042]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1349973)

بالمناسبه اخوي ترا الدعم انواع ومو كل شركات الخليج ياخذون دعم والي ياخذونه مجرد حقهم كل الرواتب والخ ولكن انته لما اتيي على الواقع شوف ارباح الاماراتيه شلوون ماتقارنها مع اي شركه

بالنسبه للقطريه القطريه شركه جيده ولكن المشكله انه ماقاعد تحقق ارباح تفوق الدعم الحكومي لها وبجذي تقدر تقول انها عبىء علي الحكومه القطريه و القطريه الحلو فيهم دعاياتهم صراحه عجيبه

انا عارف هالشي
في دعم في الوقود واتوقع كل الشركات الخليجية تدعم شركاتها وهذا موقصدي
دعم في شراء الطائرات وتمويل شراء وهذا يخص ال3 شركات الخليجية الكبرى
وبالنسبة لارباح الاماراتية انا معاك شركة رابحة بس حتى لوكانت ارباحك 100٪ ماتقدر تشتري طائرات بكميات كبيرة
اللوفتهانزا في عز قوتها كانت تشتري كم طائرة بارباحها فلا تقولي الاماراتية تشتري اكثر من 180 طائرة من ارباحها او حتى تمويلها عن طريق بنوك او اي شي من هالقبيل لانها مافي ضمانات وانت شايف الاقتصاد كيف مهزوز لكن الحكومة تدعم الاماراتية بضمانات والخ
وصراحة مادخلت راسي شراء طائرات بكميات كبيرة من غير تدخل الحكومة
والقطرية حكومتها تبغاها تسوي اعلان لقطر في العالم بحكم في ناس كثير مايعرفون قطر الا لمن يشوف الخطوط القطرية ويجربها ويجي الدوحة وهذي شي راجع لهم اللع يوفقهم

مبتكر 24-04-2014 01:12 AM

شكرا لكم

كباتن

الموضوع يتكلم عن أجهزة الترفيه المتعطلة فقط

وش جاب طاري القطرية والاماراتية

نرجع لموضوعنا

أي واحد يطلعنا من الموضوع عليه حق أنه يعشينا

تم

mohammad alajmi 24-04-2014 07:12 PM

كنت في رحلة على الخطوط البريطانية من الكويت الي لندن وكان الترفية بمقعدي لايعمل.
بعد اغلاق باب الطائرة تم نقلي لمقعد ثاني افضل وبه ترفية وهو بالدرجة السياحية المتميزة.
قالت لي المضيفة بأبتسامة لو لم يكن هناك مقعد شاغر على تلك الدرجات سيتم نقلك الي درجة رجال الاعمال.
ههه.. قلت لها هذا من سوء حظي.

s-a-l-e-m 24-04-2014 07:40 PM

[QUOTE=صدى الغربة;1350047]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1350042)

انا عارف هالشي
في دعم في الوقود واتوقع كل الشركات الخليجية تدعم شركاتها وهذا موقصدي
دعم في شراء الطائرات وتمويل شراء وهذا يخص ال3 شركات الخليجية الكبرى
وبالنسبة لارباح الاماراتية انا معاك شركة رابحة بس حتى لوكانت ارباحك 100٪ ماتقدر تشتري طائرات بكميات كبيرة
اللوفتهانزا في عز قوتها كانت تشتري كم طائرة بارباحها فلا تقولي الاماراتية تشتري اكثر من 180 طائرة من ارباحها او حتى تمويلها عن طريق بنوك او اي شي من هالقبيل لانها مافي ضمانات وانت شايف الاقتصاد كيف مهزوز لكن الحكومة تدعم الاماراتية بضمانات والخ
وصراحة مادخلت راسي شراء طائرات بكميات كبيرة من غير تدخل الحكومة
والقطرية حكومتها تبغاها تسوي اعلان لقطر في العالم بحكم في ناس كثير مايعرفون قطر الا لمن يشوف الخطوط القطرية ويجربها ويجي الدوحة وهذي شي راجع لهم اللع يوفقهم

10000% thats true

Flynas 24-04-2014 09:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتكر (المشاركة 1350060)
شكرا لكم

كباتن

الموضوع يتكلم عن أجهزة الترفيه المتعطلة فقط

وش جاب طاري القطرية والاماراتية

نرجع لموضوعنا

أي واحد يطلعنا من الموضوع عليه حق أنه يعشينا

تم

الساعة الآن 12:25 AM.