:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=78)
-   -   تدقيق مسبق للمسافرين لأميركا عبر مطار حمد (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=143143)

إنسان ذوق 02-03-2014 11:35 AM

تدقيق مسبق للمسافرين لأميركا عبر مطار حمد

تدقيق مسبق للمسافرين لأميركا عبر مطار حمد

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إن الخطوط الجوية القطرية تتفاوض مع سلطات الجوازات والهجرة الأميركية لتطبيق نظام التدقيق المسبق للمسافرين إلى الولايات المتحدة من خلال مطار حمد الدولي.
ويسمح نظام التدقيق المسبق للمسافرين بإتمام إجراءات الهجرة وكل ما يتعلق بالدخول إلى الأراضي الأميركية من خلال مكتب مختص بمطار حمد الدولي، وبوصول الراكب يمكنه المتابعة بإجراءات الدخول اعتيادياً من خلال كاونترات المواطنين الأميركيين أو المقيمين بالولايات المتحدة الأميركية.
وفي تصريحات إعلامية قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية «في حال التوصل لاتفاق بشأن هذه الخدمة الجديدة، من شأنها تعزيز خدماتنا المتميزة التي نقدمها لركبانا على وجهاتنا الأميركية».
حيث تعتزم «القطرية» فتح وجهات أميركية جديدة إلى ميامي وفيلادلفيا ودالاس فورت هذا العام، لتنضم إلى الوجهات الأخرى والتي تلقى إقبالا هائلاً من قبل المسافرين بالمنطقة.
وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد سمحت بها الإجراء بالمنطقة في يناير الماضي، عند تدشين أول خدمة من نوعها بالخليج عبر مطار أبوظبي الدولي، والذي يعتبر المطار رقم 15 عالمياً الذي يطبق فيه هذا الإجراء المسبق.

https://www.alarab.qa/details.php?iss...4&artid=284839

سعود قطر 02-03-2014 11:51 AM

حقيقة اتمنى ذلك واتمنى ان تكلل تلك المفاوضات بالنجاح باعتبار انني من رواد امريكا وكثير السفر لها
كل الشكر للخطوط القطرية ناقلنا الوطني على تلك المفاوضات والنجاحات الباهرة
وشكرا لك اخي العزيز على النقل وعلى البشارة الحلوة :)

عاشق A380 02-03-2014 02:06 PM

تمنياتي للقطرية بالنجاح في هذه الخطوة
والتي ستزيد من نسبة الإشغال على رحلات أمريكا
شكراً بوجاسم على النقل

إنسان ذوق 02-03-2014 06:08 PM

العفوو يا أحبتي

ممكن أحد يشرح لي المقصود من هذا التدقيق وكيفية اتخاذ الإجراء في مطار حمد ومتطلباته ؟

ammar 02-03-2014 07:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1344562)
العفوو يا أحبتي

ممكن أحد يشرح لي المقصود من هذا التدقيق وكيفية اتخاذ الإجراء في مطار حمد ومتطلباته ؟

يعني فحص وتفتيش الركاب المتجهين إلى امريكا من قبل حراس أمن أمريكيين (TSA) بنفس اجراءاتهم في أمريكا من نفس مطار الدوحة وقد تم تطبيقها الأسبوع الماضي في مطار أبوظبي مع طيران الاتحاد، ويوفر على المسافرين الانتظار في صفوف التفتيش الطويلة عند الوصول إلى المطارات الأمريكية يعني مايحتاج تتفتش وانت داخل أمريكا

صدى الغربة 02-03-2014 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar (المشاركة 1344567)
يعني فحص وتفتيش الركاب المتجهين إلى امريكا من قبل حراس أمن أمريكيين (TSA) بنفس اجراءاتهم في أمريكا من نفس مطار الدوحة وقد تم تطبيقها الأسبوع الماضي في مطار أبوظبي مع طيران الاتحاد، ويوفر على المسافرين الانتظار في صفوف التفتيش الطويلة عند الوصول إلى المطارات الأمريكية يعني مايحتاج تتفتش وانت داخل أمريكا

اصلا مافي تفتيش وانت داخل امريكا
المقصود تصير رحلة داخلية
يعني مكتب هجرة في المطار

إنسان ذوق 02-03-2014 10:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar (المشاركة 1344567)

بالفعل
المسافر يصل منهك بعد عناء يتجاوز 12 ساعة ويقف بطوابير لا ذيل لها !

كما أن الوقوف والإنتظار مع القادمين من دول وشركات طيران أخرى يطيل المدة وتصبح الرحلة تعيسه على الأرض والجو معا.

يعطيك العافيه ياخوي عمار على التوضيح الهام
والشكر لجميع الأخوة المشاركين

Rodayna 03-03-2014 02:06 PM

صاحب المقال اخظأ في مقاله لان المقصود من المكتب الامريكي هو انهاء اجراءات الهجرة والجوازات مسبقا في قطر,, يعني الوصول الي امريكا كمسافر داخلي من غير جوازات او تفتيش...

صدى الغربة 03-03-2014 02:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rodayna (المشاركة 1344637)
صاحب المقال اخظأ في مقاله لان المقصود من المكتب الامريكي هو انهاء اجراءات الهجرة والجوازات مسبقا في قطر,, يعني الوصول الي امريكا كمسافر داخلي من غير جوازات او تفتيش...

قايلهم انه مكتب هجرة
بس في واحد من الاعضاء رد وقال تفتيش
انا من مسافري لامريكا كثير في الدخول مافي تفتيش
شكرا

Rodayna 04-03-2014 06:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1344644)
قايلهم انه مكتب هجرة
بس في واحد من الاعضاء رد وقال تفتيش
انا من مسافري لامريكا كثير في الدخول مافي تفتيش
شكرا

العفو اخي الكريم..

هذا المكتب يسمى بمكتب ال US-Preclearance

وحاليا مفتوح في عده دول مثل كندا والمكسيسك ودول البحر الكاريبي وايرلندا واخيرا الامارات (ابوظبي),,,

يعني تخيلو نسافر اميركا رحله داخليه! فله! :icon_g6::celebrate2:

kuwaity-pilot 04-03-2014 07:15 AM

خطوة حلوة بس عندي سؤال لو كنت. راكب ترانزيت شلون ادري عن الإجراء يعني التفتيش والختم عند البوابات ولا قبل الجوازات في المطار ؟

solies 04-03-2014 10:52 AM

إجراءات TSA تشمل جميع المسافرين داخليا و دوليا ولا علاقة لها بالجنسيات

Rodayna 04-03-2014 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1344712)
خطوة حلوة بس عندي سؤال لو كنت. راكب ترانزيت شلون ادري عن الإجراء يعني التفتيش والختم عند البوابات ولا قبل الجوازات في المطار ؟

مافي اي معلومات ولكن لازم شركات الطيارات يزيدون مدة الترانزيت لاعطاء وقت اكثر لاجرائات الجمارك الامريكية...

علي حسب علمي بعد تطبيق هذا النظام في مطار ابو ظبي تتاخر طياران الاتحاد يوميا ساعة او ساعتين بسبب هذا التدقيق

إنسان ذوق 04-03-2014 12:06 PM

نتمنى أن ينال هذا السعي بالموافقة
ويجعل المرور سلس
خصوصا أنني عازم هذا العام على السفر إلى أمريكا
يمكن القطرية مسوينها عشان عرفوا إني معزم أسافر ذا السنة !!؟؟ ^_^

كل الشكر على التفاعل يا إخوه

FlyingWings 04-03-2014 07:56 PM

منهو الي ماقال فيه تفتيش؟
امريكا فيها تفتيش جمركي طبعا ولكن ليس شرطا علي كل الركاب بل عشوائي
ولذا اذا كان عندك مواصله لرحله داخليه فيتوجب عليك استلام عفشك ومن ثم المرور علي الجمارك وتسليمهم الكرت الازرق او 6059B form وهو نموذج افصاح الزامي علي كل الداخلين لامريكا حتي الامريكان نفسهم.
والموظف الي تسلمه الكرت الازرق ذا هو يقرر يفتشك او لا بناء علي معطيات كثيره.
ولكن اذا الله سهلها معك ولافتشك لايعني انه مافي تفتيش

الاجراء الي تحاول القطريه القام به مطبق بكندا وايرلنا ورمودا من سنوات وهو والان يطبق بالامارات واري انه ضروري لان السركه ستخسر كثير بالسوق الامريكي في عدم تطبيقه لصالح الناقلات الاماراتيه بل ربما يطيح سوقها كله لاحقا عندما يعي الناس فائده تخليص الهجره والجوازات من الخليج وقبل الوصول لامريكا.

كنت السنه الماضيه ساجرب هذه الخدمه في دبلن ايرلندا لكن خفت يشكون بوضعي وتراجعت.
ولكن ميزه ال الاجراءات المسبقه هي ان سلطات امريكا سيكون لها حق تفتيش وتدقيق اوراق المسافرين من ارض اجنبيه ولكن ليس لهم حق الاعتقال بس اسوا سيناريو يحصل لك هو رفض دخولك لامريكا وهذي ميزه مهمه جدا.
فالمواطن السعودي الي اوقف3 اسبيع لانه يحمل قدر ضغط العام الماضي في ديترويت
لو كان رحلته عبر الامارات او قطر سيسري عليه قانون الدوله المضيفه والضباط الامريكان لايحق لهم الاعتقال بل يرفض دخولك وفقط.
بالمقابل ستعامل جميع الرحلات القادمه من هذه الوجهه لامريكا من جميع الشركات علي اساس انها رحلات داخليه وركابها يستلمون عفشهم ويروحون البيت علطول.
هناك موظفين مختصين للهجره يراجعون الفيزا واوراقك وموظفين للجمارك
ويتم تصوير اجراءات الشك ان بحيث الموظف يسالك وش حطيت بالشنطه الفلانيه والشنطه الفلانيه الخ.

هذا فيديو يشرح بشكل مبسط عن هذا المكتب الموجود بمطار دبلن بايرلندا

https://www.youtube.com/watch?v=qqPr...e_gdata_player

مواطن كويتي 05-03-2014 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1344712)

السلام عليكم
حسب الفيديو الذي وضعه الأخ عادل فان مكانه بعد الجوازات

الساعة الآن 10:10 PM.