:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   رأيكم في الخطوط القطرية ( المحاسن و المساوئ ) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=138405)

ممدوح سالم 18-08-2013 09:29 AM

رأيكم في الخطوط القطرية ( المحاسن و المساوئ )

1 مرفق
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
أخواني و أخواتي الكرام

أود أن أعرف آراءكم عن الخطوط القطرية في الأمور التالية :

1 - في ماذا تميز ؟
2 - ماذا ينقصها كي تصبح أفضل ؟
3 - كيف تقارنها مع شركات الطيران الإقليمية و العالمية ؟

تقبل الإضافات ,,

و لكم مني جزيل الشكر و الإمتنان ,,

أخوكم
ممدوح باجعفر

الكابتن القطري 18-08-2013 09:54 AM

وعليكم السلام ورحمه الله و بركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح سالم (المشاركة 1320876)

1 - في ماذا تميز ؟
تتميز بالإدارة الممتازة من وجهة نظري و إستقطاب أفضل الآيدي العاملة و الكفىء في مجال الطيران
من أصغر عامل إلى أكبر عامل ،، كذلك طموحها و هدفها لمنافسة الشركات الإخرى و الوصول
إلى العالمية و وصلت وحققت نقله هائله منذ التسعيينات إلى الآن
وتميزت آيضاً بـ الإعلام و التسويق والقدرة على إدارتهما بطريقة رائعة
وتميزت با الخطط المدروسة بعناية في التوسع و إفتتاح الوجهات
2 - ماذا ينقصها كي تصبح أفضل ؟\
مطار دولي جديد في قطر و إن شاء الله مطار حمد يكون النقلة الضخمة في مسيرة القطرية
المنافسة شيء جميل ولكن لا أستطيع هنا مقارنتها
ولا أنكر إن هناك أفضل منها سواء عالمياً أو حتى في المنطقة

ممدوح سالم 18-08-2013 11:21 AM

أشكرك بشدة أخوي الكابتن القطري
إفادة رائعة جدا
تحياتي

قرناس القرناس 18-08-2013 03:01 PM

القطرية كلها مميزات لكن في سلبيتين ابتكلم عنها

1. الخمور

2. كثرة الهنود على رحلاتها لدرجة انك تحس احياانا ان الرحلة رايحة لنيودلهي

jeddawe_minoon 20-08-2013 06:21 AM

سافرت عليها اكثر من مره

بعض الرحلات للاسف نوعيه الاكل غير جيده

ممدوح سالم 20-08-2013 12:36 PM

أخوي قرناس القرناس
في هذي صدقت فيها والله

أخوي jeddawe_minoon
ممكن تعطينا معلومات عن الوجهات اللي كانت فيها الوجبات غير جيدة ؟؟

مشكورين و ربي يعطيكم العافية

وٍلٍدٍ قٍطٍرٍ 20-08-2013 12:43 PM

1 - في ماذا تميز ؟
الخـطوط القـطريه تتمـيز احياناُ بدقة المواعيد .. تتميز بي ادارة جيدَ جداُ .. وتتميز بـ طاقـم جيد والطيآرين ذو خبرة عاليه ..
[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]آلي ينقصـهآ
1- في بعض الطيارات لديها ضيقة فالكرآسي ..
هذا الي اشوفه فقط في وجهة نـظري انا

كل شركة خطوط تتمنـى تصبح الاولى والافضل عالمي ..
ماقدر اقارن القطريه مع الغير لانها بالنسبه لي الافضـل والأحسن .. ومافي كلام على باقي الشركات زينه ومافيها آي شي عيب لاكن بالنسبه لي القطريه هي التوب

ممدوح سالم 20-08-2013 01:53 PM

أخوي ولد قطر

إضافة مميزة الله يعطيك العافية عليها
الملاحظ إن أغلب شركات الطيران ضيقة المقاعد .. طبعا من ناحية تجارية مربحة أكثر و لكن من ناحية راحة المسافر فهناك نظرة مختلفة قد أجدها في تمييز الدرجة السياحية عن درجة رجال الأعمال و الأولى

أشكرك

بندر عبدالعزيز 20-08-2013 02:57 PM

السلام عليكم
في ماذا تتميز ؟
بالنسبة لرحلتي عليها الى واشنطن كانت مميزه جدا الطائرة جديده ومن طراز رائع تعامل الموظفين ممتاز

ماذا ينقصها كي تصبح أكبر ؟

بالنسبة لي أتمنى تكون أسعارها منافسه جدا .. خصوصا لدرجة رجال الأعمال .. لو كان أسعارها معقولة فما راح افكر أبدا في غيرها ؟
انا رحلت لواشنطن عليها ب 12000 الف
الان أسعار التذكرة بحول 22000 فرق شاسع جدا !!

إنسان ذوق 20-08-2013 05:00 PM

1 - في ماذا تتميز ؟

القطرية مميزة في كل شئ وهي من الشركات القليلة إن لم تكن الوحيدة التي جعلت جميع طائراتها 320 و 330 و340 و 777 لا تختلف عن بعضها البعض كثيرا لدرجة أنك لاتشعر بالاختلاف من ناحية حجم المقاعد والترفيه ومستوى الخدمه ، باستثناء فرق الرحلات الطويلة عن القصيرة ... ( أعنى السياحية بمعنى أدق ). أما درجة رجال الأعمال في 330 و 777 و 340 متشابهه تماما ماعدا طائرات 320 .

هناك بعض الوجهات متوسطة المدى التي تخدمها القطرية ذهابا بشاشات ترفيه شخصيه وإيابا لا يوجد بها مثل كولومبو بطائرات 320 الغير محدثة حتى الآنش ! وهذا غير مقبول بتاتا رغم إيماني أن هذا سيتغير قريبا ...

بصراحة أنا مصدوم جدا بسياسة القطرية تجاه مقاعد السياحية في 787 بل أنه محبط للغاية ، والله يستر لا يخورونها أيضا باستلامهم الطائرات الجديدة 380 و 350 في مطلع العام القادم ... ( لكن لا أزال متفائل للأمانه ).

كذلك ينقص القطرية المطار اللي يلبي تطلعاتها وخدماتها ويدعم الايرادات بشكل أقوى بكثير عما هو عليه الآن وهذا المطار قريب افتتاحه في شهر 12 القادم بإذن الله تعالى ...

عالميا أصنفها الأولى اذا قارنت اسعارها بخدماتها وموقعها وعدد وجهاتها ، أو لا بأس إن قلت الثانية بعد السنغافورية التي ظلمت ظلم فضيع في سكاي تراكس.

وأتمنى من القطرية إعادة النظر حول أحجام مقاعد السياحية في طائرات 787-800 أو معالجتها على الأقل في طائرات 787-900 و 787-1000 بما أنها ستكون أوسع في البدن ...

مايفرحني أن مستقبل القطرية واستمرارية رقي خدماتها سيزداد بشكل ملفت بالانتقال للمطار الجديد نهاية العام الحالي واستلام أفخم طرازات الطائرات العام المقبل وافتتاح الوجهات العالمية بشكل هائل سنويا سيزيدها شعبية وولاء من قبل المسافرين ...

mohammad alajmi 20-08-2013 11:45 PM

بصراحة طيران رائع جدا وبجميع الامور وجبات وطاقم وترفية ومواعيد.. من عام 97 وانا اسافر عليها تأخرت مره وحدة بمطار الكويت فقط وسنويا اسافر عليها مو اقل من ثلاث مرات مواعيدهم ممتازة جدا لكن لو يقللون اسعار درجة رجال اعمال لبعض الوجهات العادية مثل وجهة مثل المجر هنغاريا مخطط اسافر شهر ديسمبر سعرها حول ال970 كويتي!! شدعوة ولا عال321 لييش مقابل 190 عالسياحية ؟ بصراحة توقعتها مو اكثر من 600.
بشكل عام هناك السعر بدرجة رجال الاعمال فقط
تقبل مروري

ممدوح سالم 21-08-2013 11:28 AM

أخوي بندر عبد العزيز

الأسعار مرتفعة جدا و أحيانا يكون مبالغ فيها بس تبقى القطرية أفضل من بعض الشركات في المنطقة من ناحية الأسعار مقابل الخدمة فإذا كانت قيمة التذكرة لواشنطن على القطرية بـ 22000 فعلى الإماراتية هذه الأيام بأكثر من 26000 ..
و بشكل عام أكرر الأسعار مرتفعة جدا بس صراحة الخدمة غييييييييييييييييييييييير . شكرا

أخوي إنسان ذوق
تفاصيل جدا حلوة و أنا أؤيد كلامك ,, لما يفتتح المطار الجديد حتكون نقلة نوعية جديدة للخطوط القطرية و حيبدأ التحدي الجديد من حيث الأسطول و تنويعه و الخدمات المقدمة و عدد الوجهات . إضافة جميلة . شكرا

أخوي mohammad alajmi
ارتفاع الأسعار مشكلة للكثير ,, نتمنى عليهم تخفيضها بقدر الإمكان
شكرا

FA7X 26-08-2013 06:09 AM

انا ما عمري سافر عليها لكن حسب الاقارب والزملاء الي سافرو عليها فهمت منهم انها طيران راقي وتستاهل كل ريال دفعته قيمة التذكره

Dreamliner_787 02-09-2013 12:45 AM

أنا سافرت مره واحده على القطريه برحلة قصيره على خط كولالمبور - بوكيت - كولالمبور

المميزات :
1- الالتزام بالوقت
2- وجود ترفيه في كل مقعد على طائرة A330
3- حجم الكرسي جيد جداً ومريح
4- طاقم الضيافه ممتاز

السلبيات :
1- الوجبه المقدمه ( الله يزيد النعمه )

أعتقد ما ينقص القطريه :

1- التسريع بالإنتقال للمطار الجديد لان المطار الحالي لا يلبي إحتياجات الركاب ولا يليق بمكانة القطرية

2- تحتاج القطريه لتعديل سياستها تجاه بعض الوجهات فمثلاً فيينا تشغل لها طائرة A320 وهذا الأمر سيء فليس من المعقول أن أسافر لمدة 5 ساعات بطائرة صغيره بممر واحد في مقابل الاماراتيه تشغل B777 و A340 على نفس الوجهه

الكابتن القطري 02-09-2013 08:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreamliner_787 (المشاركة 1323090)
فيينا تشغل لها طائرة A320 وهذا الأمر سيء فليس من المعقول أن أسافر لمدة 5 ساعات بطائرة صغيره بممر واحد في مقابل الاماراتيه تشغل B777 و A340 على نفس الوجهه

صح كلامك 100%
أنا حتى في رحلتي لفيينا
فكرت بهذا الموضوع
لكن أعتقد آوقات هذا الخط و عدد المسافرين عليه
تحكم إختيار نوع الطائرة

نظم معلومات 04-09-2013 02:39 PM

انا من المسافرين الدائمين على القطرية , مايعيبها ويزعجني , مساحة المقاعد على طائرات A330 , ولايوجد مقابس كهرباء خلف المقاعد , ولايوجد كاميرات خارجية للطائرة زي الاماراتية , ووسائل الترفيه كانت محدودة جداً .. وأغلب مسافريها أجانب خاصة هنود , ماتحسسني انها خطوط تتبع لدولة عربية أبداً ..

بندر عبدالعزيز 04-09-2013 04:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad alajmi (المشاركة 1321367)
بصراحة طيران رائع جدا وبجميع الامور وجبات وطاقم وترفية ومواعيد.. من عام 97 وانا اسافر عليها تأخرت مره وحدة بمطار الكويت فقط وسنويا اسافر عليها مو اقل من ثلاث مرات مواعيدهم ممتازة جدا لكن لو يقللون اسعار درجة رجال اعمال لبعض الوجهات العادية مثل وجهة مثل المجر هنغاريا مخطط اسافر شهر ديسمبر سعرها حول ال970 كويتي!! شدعوة ولا عال321 لييش مقابل 190 عالسياحية ؟ بصراحة توقعتها مو اكثر من 600.
بشكل عام هناك السعر بدرجة رجال الاعمال فقط
تقبل مروري

اتفق معك تخفيض درجة رجال الأعمال مطلب كبير

بندر عبدالعزيز 04-09-2013 04:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح سالم (المشاركة 1321431)
أخوي بندر عبد العزيز

الأسعار مرتفعة جدا و أحيانا يكون مبالغ فيها بس تبقى القطرية أفضل من بعض الشركات في المنطقة من ناحية الأسعار مقابل الخدمة فإذا كانت قيمة التذكرة لواشنطن على القطرية بـ 22000 فعلى الإماراتية هذه الأيام بأكثر من 26000 ..
و بشكل عام أكرر الأسعار مرتفعة جدا بس صراحة الخدمة غييييييييييييييييييييييير . شكرا

شكرا

الخدمة غير بس برضه السعر المعقول عشان الناس تحجز وتكون رجال الأعمال ممتلئة برضه غير ..
اما عن الإماراتية فعن نفسي مقاطعها لا تعمل عروض على جال الأعمال الى في رمضان ؟؟؟!!
طيب وش ذنبنا إحنا !!؟

ممدوح سالم 10-09-2013 12:55 AM

بهكذ ردود يتم إثراء الموضوع ,,, أشكركم جزيل الشكر
فعلا كل شركة طيران لها إيجابياتها و سلبياتها و هذا ما يميز بعضهم عن بعض ,,,

بروفيسور الطيران 10-09-2013 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظم معلومات (المشاركة 1323486)
انا من المسافرين الدائمين على القطرية , مايعيبها ويزعجني , مساحة المقاعد على طائرات A330 , ولايوجد مقابس كهرباء خلف المقاعد , ولايوجد كاميرات خارجية للطائرة زي الاماراتية , ووسائل الترفيه كانت محدودة جداً .. وأغلب مسافريها أجانب خاصة هنود , ماتحسسني انها خطوط تتبع لدولة عربية أبداً ..

بالنسبة للهنود فهذا موجود في الإماراتية أيضاً
لكن لا تستطيع الإدارة منعهم من السفر على متن طائراتها وإلا لغلقت الشركة أبوابها وأيضا لأنهم دفعوا قيمة التذاكر

الساعة الآن 07:44 AM.