:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   Help me- أفضل اكاديميات لدراسة الطيران (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=131181)

nosah 28-12-2012 12:14 PM

Help me- أفضل اكاديميات لدراسة الطيران

السلام عليكم
كيفكم!؟ر اح ادخل في الموضوع ع طويل انا طالبه في المرحله الثانويه اخر سنه ان شاءالله وحلمي ادرس طيران مدني >>>ان شاءاالله يتححق اللي ابغاا
اتمنه احد يساعدني في افضل دراسه انا اعرف انو موجود في امريكا بس هل في دوله غير امريكا؟؟ وكم تكلفة الدراسه ؟؟ وكم مدة الدراسه؟؟ اتمنه تساعدوني
:icon_g7:

Y.S.F 28-12-2012 02:31 PM

بالنسبه للدراسه فيه انظمه اشهرهم faa اللي هو النظام الامريكي التي تدرسه الاكاديميات في امريكا

واشهر اكاديميات امريكا افييتر كولج وباريس اير وفلايت سفتي واكاديميات كثيرة موجوده تقاريرها في القسم

والنظام الثاني jaa النظام الاوربي طبعا نظام مكثف اكثر من الامريكي خاصه الجزء االنظري ويدرس في اوروبا

وفيه اكاديميات مثل اكسفورد في بريطانيا دراستها قوية وفيه فيه هنغاريا

طبعا النظام اللي تختارينه بحسب متطلبات شركة الطيران اللي بتقدمين عليها يعني فيه اللي يطلب faa وفيه اللي يطلب jaa

والاسعار تختلف باختلاف النظام وعدد الساعات و اشياء كثيرة لكن عموما تتراوح بين 35000 الى 70000 دولار تقريبا

وهذا الرابط فيه تقارير الاكاديميات ومعلومات كثيرة

دليلك الى عالم الأكاديميات (فهرس متكامل لقسم الأكاديميات) هنا!

MrQoZy 28-12-2012 03:20 PM

أخوي ما هدفك؟
هل تريد الرخصة الأمريكية أو الأوروبية
يرجى التحديد لكي نستطيع المساعدة

nosah 28-12-2012 07:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MrQoZy (المشاركة 1282553)
أخوي ما هدفك؟
هل تريد الرخصة الأمريكية أو الأوروبية
يرجى التحديد لكي نستطيع المساعدة

الصراحه اناا ماعندي خلفيه كبيره عن الموضوع عشان كدا دخلت ابغاكم تساعدوني واعرف اكثر ؟؟ ايش افضل الامريكيه ولا الاوربية ؟
اعرف تعبتكم بس يليت تساعدوني

nosah 28-12-2012 07:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1282547)
بالنسبه للدراسه فيه انظمه اشهرهم faa اللي هو النظام الامريكي التي تدرسه الاكاديميات في امريكا

واشهر اكاديميات امريكا افييتر كولج وباريس اير وفلايت سفتي واكاديميات كثيرة موجوده تقاريرها في القسم

والنظام الثاني jaa النظام الاوربي طبعا نظام مكثف اكثر من الامريكي خاصه الجزء االنظري ويدرس في اوروبا

وفيه اكاديميات مثل اكسفورد في بريطانيا دراستها قوية وفيه فيه هنغاريا

طبعا النظام اللي تختارينه بحسب متطلبات شركة الطيران اللي بتقدمين عليها يعني فيه اللي يطلب faa وفيه اللي يطلب jaa

والاسعار تختلف باختلاف النظام وعدد الساعات و اشياء كثيرة لكن عموما تتراوح بين 35000 الى 70000 دولار تقريبا

وهذا الرابط فيه تقارير الاكاديميات ومعلومات كثيرة

دليلك الى عالم الأكاديميات (فهرس متكامل لقسم الأكاديميات) هنا!

شكرا اخوي بس ايش الافضل ؟؟

nosah 28-12-2012 07:50 PM

انا حاولت ادور في النت بس للاسف ماحصلت وسجلت في المنتدى عشان تساعدوني لانو في ناس تشك في كلامي ان مافي طيران مدني للبنات وانا صراحة تعبت وانا اسال اللي اعرفهم لانهم ماعندهم الا تحطيم واتمنه تساعدوني لانو ماعندي معلومات كافيه عن الموضوع اسفه ع الاطاله

OmarAbdelmajid 28-12-2012 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nosah (المشاركة 1282623)
انا حاولت ادور في النت بس للاسف ماحصلت وسجلت في المنتدى عشان تساعدوني لانو في ناس تشك في كلامي ان مافي طيران مدني للبنات وانا صراحة تعبت وانا اسال اللي اعرفهم لانهم ماعندهم الا تحطيم واتمنه تساعدوني لانو ماعندي معلومات كافيه عن الموضوع اسفه ع الاطاله

There are many women who are pilot and co-pilot , It's no problem you can do it , just focus in one right direction that provides for the future . Rabena ma3aki

Y.S.F 28-12-2012 09:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nosah (المشاركة 1282619)
شكرا اخوي بس ايش الافضل ؟؟

اختي هذي الشغله مافيها افضل او اسوأ

تعتمد على شركه الطيران اللي بتشتغلي فيها

مثلا الخطوط السعوديه تطلبfaa بينما القطريه تطلبjaa

اتمنى ان المعلومه وصلت:d3oh:

pilotqtr 28-12-2012 11:02 PM

اختـي شنهي الخطوط اللي تحبي تشتغلين فيها ...
القطريه الاماراتية ووغيرها من الشركات يقبلون الرخصه الاوروبية JAA وانا انصحج وبشده تاخذين الرخصه الاوروبية
لكن لو تحبين تشتغلين بالخطوط السعودية .. خذي الرخصه الامريكية FAA وتمنى لج التوفيق ..

F A R E S 29-12-2012 12:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilotqtr (المشاركة 1282663)
اختـي شنهي الخطوط اللي تحبي تشتغلين فيها ...
القطريه الاماراتية ووغيرها من الشركات يقبلون الرخصه الاوروبية JAA وانا انصحج وبشده تاخذين الرخصه الاوروبية
لكن لو تحبين تشتغلين بالخطوط السعودية .. خذي الرخصه الامريكية FAA وتمنى لج التوفيق ..

.. الخطوط السعودية ما توظف بنات !!

..

في حالتك .. أدرسي الرخصة الأوربية JAA ,, حتى تقدري تتوظفي في أي خطوط خليجية

منصوري الدوله 29-12-2012 02:02 AM

تعالي عندنا الامارات
الدوله محافظه
الاجراءات سهله
وفيه احتمال تتوظفي في الامارات
كلية الفجيره للطيران
Fujaa.ae

MrQoZy 29-12-2012 06:41 AM

هههه إذا السائل أنثى فما ما في داعي للسؤال
خذي أوروبية لأنه رح توظفك بمعظم الخطوط الخليجية والتحويل لأي رخصة محلية الدول العربية يكون أسهل عند الحصول على رخصة JAA (ليس الجميع) اماالسعودية زي ما سمعتمن الشباب ما توظف إناث
بالنسبة لموضوع الوظايف للإناث ...والله ما أعرف يا أختي لكن في شوية حساسية
عند توظيف للإناث لأن جزء كبير ما زال يوقن أن المرأة ما عندها المهارات اللازمة لقيادة الطائرة ولكن هناك نسبة لا بأس بها موظفات في الخطوط العالمية.
توكلي على الله وإستخيري وشوفي شو يصير معك

(رجاء لا تفهمني على أني أحب التفرقة بين الجنسين,بل كل ما فعلته هو وضع أسوأ الإحتمالات)
تحيتي للجميع

نادر عبدالرحمن 30-12-2012 07:49 AM

مستحيل تشتغلي في السعودية, خذي ال JAA لان معظم الشركات في الخليج والدول العربية تطلبهم

الساعة الآن 05:21 PM.