:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   البطارية لا تشحن (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=128934)

توهيقة 23-10-2012 03:24 PM

البطارية لا تشحن

السلام عليكم

اخواني الكرام شريت لي طائرة نكستار مني عن طريق التور هوبيز

و لما وصلت البطارية بالشاحن الموجود معها قام يرمز فلاش باللونين الاحمر و الاخضر و حسب المكتوب انه يوجد

خطاء ايرور مع انها جديدة ما الحل في ذلك؟

انا فصلت البطارية من الشاحن و اصبح اللون اخضر مستمر اي ان الشاحن بحالة ممتازة

و اذا كانت البطارية عطلانة اين يمكنني ان اشتري اخرى من الرياض

بيانات قطع الغيار في الرابط التالي و البطارية اخر وحده في القائمة اما الشاحن في اول القائمة

https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...I=HCAA0705&P=Z

افيدوني بارك الله فيكم

المتنبئ 23-10-2012 11:18 PM

رد

اول شئ اشبك السلك الي يوصل بالشاحن بعدين اشبك الشاحن وبعد ذالك البطاريه تضيئ لون احمر وانتظر حتى تفلل البطاريه تطفئ المبه الحمراء حاول اكثر من مره في التشبيك الاسلاك وأنشاءالله تظبط انا صار معي نفس المشكله في بطاريه وبعد المحاولات ظبطت والى يومك البطاريه شغاله واذا توقفت عن الطيران فتره من شهر الى ثلاث شهور او ست شهور سوي حفظ للبطاريه أستورج وخزنها في مكان امن في المنزل وابعدها من الاطفال لان فيها غازات تنبعث من بطاريه الثيوم وقابله لاشتعال اذا لم تراقب الشحن وحطها في عازل اثناء الشحن وافضل انك تأخذ شاحن يراقب لك شحن البطاريه وينظم الخلايا في البطاريه

بوعمار 24-10-2012 03:01 AM

علشان تتأكد تحتاج بطارية ثانية او شاحن ثاني .

عادة من الفرحة بالطيارة اول ما توصل يبدأ الواحد يجرب الطيارة قبل ما يشحن البطارية ويجرب اكثر من مرة حتى تقل كهرباء البطارية عن الحد المسموح به مما يؤدي الى عطل البطارية وعدم امكانية شحنها .

اقتراحي لك انك تشتري على الاقل بطاريتين او ثلاث وتكون المواصفات افضل ، البطارية اللي عندك 15c ، خذ لك اعلى من كذا شوي مثلا 20c او 25c ومتوفرة وبسعر جيد من موقع الهوبي كنج لكن الله يعينك على الانتظار .

نصيحة اخيرة ومهمة :

بطاريات ال Lipo لها خصوصية من ناحية التعامل معها ، اقرأ عنها .

تمنياتي لك بالتوفيق

توهيقة 24-10-2012 06:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتنبئ (المشاركة 1268826)
اول شئ اشبك السلك الي يوصل بالشاحن بعدين اشبك الشاحن وبعد ذالك البطاريه تضيئ لون احمر وانتظر حتى تفلل البطاريه تطفئ المبه الحمراء حاول اكثر من مره في التشبيك الاسلاك وأنشاءالله تظبط انا صار معي نفس المشكله في بطاريه وبعد المحاولات ظبطت والى يومك البطاريه شغاله واذا توقفت عن الطيران فتره من شهر الى ثلاث شهور او ست شهور سوي حفظ للبطاريه أستورج وخزنها في مكان امن في المنزل وابعدها من الاطفال لان فيها غازات تنبعث من بطاريه الثيوم وقابله لاشتعال اذا لم تراقب الشحن وحطها في عازل اثناء الشحن وافضل انك تأخذ شاحن يراقب لك شحن البطاريه وينظم الخلايا في البطاريه

بارك الله فيك على الرد اخي المتنبئ

توهيقة 24-10-2012 06:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعمار (المشاركة 1268862)
علشان تتأكد تحتاج بطارية ثانية او شاحن ثاني .

عادة من الفرحة بالطيارة اول ما توصل يبدأ الواحد يجرب الطيارة قبل ما يشحن البطارية ويجرب اكثر من مرة حتى تقل كهرباء البطارية عن الحد المسموح به مما يؤدي الى عطل البطارية وعدم امكانية شحنها .

اقتراحي لك انك تشتري على الاقل بطاريتين او ثلاث وتكون المواصفات افضل ، البطارية اللي عندك 15c ، خذ لك اعلى من كذا شوي مثلا 20c او 25c ومتوفرة وبسعر جيد من موقع الهوبي كنج لكن الله يعينك على الانتظار .

نصيحة اخيرة ومهمة :

بطاريات ال Lipo لها خصوصية من ناحية التعامل معها ، اقرأ عنها .

تمنياتي لك بالتوفيق

شكرا لك اخي بو عمار و نصيحتك طيبة بشري بطاريتين ان شاء الله

بس كيف عارف افضل مواصفات اشتريها لان اخاف ما تتوافق مع طيارتي لو

تحدد لي وحده ممتازة برابط اكون لك من الشاكرين

SMO6 24-10-2012 07:02 AM

صارت لي نفس مشكلتك وخليت البطاريه تشحن نص يوم ولا شحنت الا يمكن دقيقه وطفت

انصحك بشاحن الديجيتل يجلس نص ساعه او ربع ساعه على حسب نوع البطاريه الي عندك

بوعمار 24-10-2012 10:39 AM

بالنسبة للبطارية خذ هذي

Turnigy nano-tech 1300mah 3S 25~50C Lipo Pack

ومثل ماذكر الاخ SMO6 خذ لك شاحن ثاني مثل هذا :

HobbyKing ECO6 50W 5A Balancer/Charger w/ accessories

طبعا تستفيد منه يشحن جميع الانواع بالاضافة الى انه اسرع من الشاحن اللي عندك وسعره ممتاز

قبل ما تطلب تأكد من شكل الفيش (راس البطارية) اللي عندك هل هو نفس الشي في البطارية اللي عطيتك رابطها او لا . اذا مختلف يجي تحويلات في نفس الموقع .

بالتوفيق

توهيقة 26-10-2012 05:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SMO6 (المشاركة 1268881)
صارت لي نفس مشكلتك وخليت البطاريه تشحن نص يوم ولا شحنت الا يمكن دقيقه وطفت

انصحك بشاحن الديجيتل يجلس نص ساعه او ربع ساعه على حسب نوع البطاريه الي عندك

بارك الله فيك و كل عام و الجميع بخير

توهيقة 26-10-2012 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعمار (المشاركة 1268905)
بالنسبة للبطارية خذ هذي

Turnigy nano-tech 1300mah 3S 25~50C Lipo Pack

ومثل ماذكر الاخ SMO6 خذ لك شاحن ثاني مثل هذا :

HobbyKing ECO6 50W 5A Balancer/Charger w/ accessories

طبعا تستفيد منه يشحن جميع الانواع بالاضافة الى انه اسرع من الشاحن اللي عندك وسعره ممتاز

قبل ما تطلب تأكد من شكل الفيش (راس البطارية) اللي عندك هل هو نفس الشي في البطارية اللي عطيتك رابطها او لا . اذا مختلف يجي تحويلات في نفس الموقع .

بالتوفيق

بارك الله فيك و كل عام و الجميع بخير

الساعة الآن 05:24 AM.