:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   القطريه والفيزا (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=121961)

Dreamliner_787 02-06-2012 04:43 AM

القطريه والفيزا

السلام عليكم
حجزت قبل قليل لأخوي الصغير على القطريه إلى مانشستر
الأهل كانوا حاجزين قبله وأنا حجزت له معاهم على نفس الرحله
المهم أنا أستغربت أن القطريه وضعت شرط جديد عند الحجز ألا وهو أن صاحب الفيزا المستخدمه في الدفع يجب أن يكون من ضمن المسافرين على الرحله ...!!
المشكله أن الفيزا الي دفعت فيها لتذكرة أخوي بأسمي وأنا لن أسافر معهم :twaret:
لا أعرف هل كلامهم صحيح أنهم راح يطلبون الفيزا للتأكد منها بالكاونتر أم كلام فاضي ؟؟
مع العلم أني سافرت على القطريه قبل 3 شهور ولم يطلبوا الفيزا ولا شي ..!

reda1920 02-06-2012 08:45 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حلها بسيط ..... روح انت معاهم المطار وهما مسافرين ... لان كل اللي شركه الطيران بتحتاجه انها تشيك علي الكريدت ولازم يكون صاحبها موجود .... وبعدين هما يكملوا رحلتهم عادي و انت ارجع بيتك بالسلامه

والله الموفق والمستعان

FlyingWings 02-06-2012 09:01 AM

فعلا الشرط هذا موجود
لكن موجود من زماان
سبق حجزت لشغاله اختي في رحلتها لسريلانكا قبل سنة (ابريل 2011) بالفيزا

واضطروا يصحوني من النوم 3 الفجر لان الموظف بمطار الرياض اصر انه يتاكد مني اني موافق على سفر الشغاله والدفع بالفيزا حقتي!
طبعا يشكرون هذا حرص على حقوق حامل البطاقة بسبب كثرة الاحتيال الي يصير بالبطاقات الائتمانية

عموما ممكن يمشونها بمطار الذهاب لانها تعتمد على موظف الكونتر اذا يدقق او لا

بس المشكله برحله العوده هناك انجليز وذولاك نشبه

الحل زي ما قريت باحد المنتديات
احد الشباب استفاد من سعر الانترنت التشجيعي وهو مامعه فيزا وحجز بفيزه خويه

ثم راح لمكتب القطرية بالرياض وصدقوا على الحجز وختموا له
على ورقه انه تم التاكد من هوية صاحب البطاقة وموافقته على خصم قيمة التذكره من بطاقته.

ومشكت اموره

تحياتي

kuwaity_pilot 02-06-2012 10:36 AM

الفيزا مطلوبة فقط بمطار الكويت عند المغادرة للتاكد انها غير مسروقة ومايحتاج حضور صاحب البطاقة عند الكاونتر
يعني بالعودة ماراح يطلبون منه الفيزا
او انك تروح مكتب القطريه شخصيا مع البطاقة المدينة واتوقع ورقة عندهم وبعدها ماراح يطلبون فيزا بالكاونتر
أنا اشوف افضلك ومن تجربةشخصية انك توصلهم المطار وتخليهم يشوفون البطاقة او تدزها مع اي احد يوصلهم افضل من روحة المكتب
دربي اسلامة ان شاء الله

Dreamliner_787 02-06-2012 01:44 PM

شكراً جزيلاً لكم إخواني الكرام

(AirArabia) 06-06-2012 08:03 PM

هذا الشرط موجود من فترة طويلة من بداية سفراتي معهم لدرجة انني في رحلة لي لم اكن مصطحبا بطاقة الكريديت التي حجزت بها فاظررت إلى الاتصال بالبنك وطلب معلومات البطاقة المعنية .... وبالنسبة لشقيقك دعه يأخذ صورة من بطاقتك الائتمانية لأنهم ممكن يطلوبها في رحلة العودة كذلك

Dreamliner_787 07-06-2012 05:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (AirArabia) (المشاركة 1208417)
هذا الشرط موجود من فترة طويلة من بداية سفراتي معهم لدرجة انني في رحلة لي لم اكن مصطحبا بطاقة الكريديت التي حجزت بها فاظررت إلى الاتصال بالبنك وطلب معلومات البطاقة المعنية .... وبالنسبة لشقيقك دعه يأخذ صورة من بطاقتك الائتمانية لأنهم ممكن يطلوبها في رحلة العودة كذلك

أنا سافرت قبل 3 شهور على القطريه على خط كولالمبور - بوكيت - كولالمبور
والحجز كان بفيزا واحد من أقاربي وما كان مسافر معانا
ولم يطلبوا منا الفيزا بالمطار نهائياً ...!
ولم يسألوا عن من قام بالحجز نهائياً ..!

THE LORD KSA 07-06-2012 05:35 AM

احيانا يطلبون واحيانا لا
عدة مرات حجزت لبعض الاخوان والاصدقاء ببطاقتي ولم تحدث معهم هذه المشكلة
لكن لو حدثت فهم على حق لان الشرط موضح قبل عملية الدفع
عموما انصح باعطائهم صورة من جواز سفرك ومن البطاقة الائتمانية بحكم انهم اهلك مع التوقيع عليها وفي حالة طلبت تقدم لهم الاوراق واعتقد تفي بالغرض

الساعة الآن 02:53 PM.