:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=94)
-   -   محتاج مساعدة من الأخوة مهنسدين الطيران او طلبة هندسة الطيران (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=115804)

incomplete_dream 08-01-2012 06:15 PM

محتاج مساعدة من الأخوة مهنسدين الطيران او طلبة هندسة الطيران

السلام وعليكم ورحمه الله وبركاتة
اخواني محتاج منكم مساعدة في تفسير بعض الأشياء التي تخص دراسة قسم هندسة الطيران :
كان حلمي من عشر سنين اني ادخل فسم هندسة الطيران وبفضل الله في اولي خطواتي لدراسة هندسة الطيران في الخارج بعد 6 شهور
1- ,وجدت في الجامعة المراد الدراسة فيها قسم هنسدة الطيران تحت مسمي كلمة aerospace engineer لكن كنت عايز اعرف الفرق بين كلمة aeronautical engineer و aerospace engineer لأني اعتقد ان في واحدة فيهم تخص هنسة الصواريخ اللي انا مش عايزها وربنا يبعدنا عنها :noo:
وهل كلمة aerospace engineer تعني هندسة الطيران
انا كنت عايز ادرس الجز الخاص ب airplane and power plane والجزء الخاص بالتوربينات يعني بالأصح ميكانيك طائرات
السؤال التاني الله يكرمكم : داخل القسم aerospace engineer لقيت كمان تخصصات فرعية
وهي

Faculty 6: Aerospace Engineering and Geodesy

طيب اي قسم فيهم الخاص بميكانيكا الطائرات يا اخوانا ؟؟؟

ياريت يا جماعة لو توضحولي كل جز علي حدا عشان انا مش فاهم حاجة الله يكرمكم

milanoboy2010 24-01-2012 05:30 AM

اولا احب ان احييك على اصرارك على حلمك و كل العقبات يمكن ان تتخطاها بالمثابرة و العزيمة

هندسة الطائرات او بمعنى ادق هندسة تصنيع الطائرات كما احب ان اطلق عليها هى فى الاساس هندسة ميكانيكية اى تندرج تحت مسمى mechanical engineering و تتفرع منها عدة فروع فمنها ما يركز على الطائرات فيتم تدريس مواد مثل المحركات النفاثة و التحكم الاخ و منها ما يركز على الفضاء و يركز على مواد مثل الدفع الصاروخى و الوقود الصلب الخ

اما ان كنت تريد ان تصبح مهندس طائرات فهذا هو الرابط الصحيح فى جامعة ستوتجارت التى سبق و الحقت موضوعك ببعض الروابط لمعاهدها

Studiengang Luft- und Raumfahrttechnik | Universitt Stuttgart

هذا هو رابط قسم هندسة الطائرات و لكنه باللغة الالمانية لذلك فلن استطيع ان ابحر به و اخبرك عن تفاصيله

جامعة شتوتجارت للهندسة هى جامعة عريقة و عظيمة فى البحث العلمى و اشجعك على الدراسة بها

و لكن اخبرنى اولا لماذا تريد الدراسة فى المانيا لماذا لم تفكر بالدراسة فى بريطانيا او امريكا او استراليا فالدراسة فى هذه الدول اسهل لانها باللغة الانجليزية على عكس المانيا فالدراسة فى الجامعات الحكومية باللغة الالمانية

الطيار الخفي 24-01-2012 07:57 PM

هلابك اخوي
الي اتوقعه انه ولا شي من التخصصات الي ذكرتها تخص ( هندسة طيران )

لانة الاولى الي هي Aerospace engineer تعني هندسة الفضاء الجوي

اما الثانية Aeronautical engineer تعني هندسة الملاحه الجويه

milanoboy2010 25-01-2012 11:04 PM

حسب ما اراه ان التخصص اللى ذكره فى الجامعة الالمانية يشمل مواد من القسمين اى انه يؤهل الخريج للعمل فى اى مجال يخص تصنيع الطائرات او مركبات الفضاء و الصواريخ لاحتوائه على مواد aircraft design and ,aircraft systems , Aeronautical Propulsion Systems and navigation system و اذا بحثت المواد العلمية ستجدها تتحدث عن هذه التطبيقات فى مجالات صناعة و تطوير الطائرات المدنية و ايضا تطبيقات الفضاء و الكلية لها ابحاث و مشروعات مشتركة مع شركات كبيرة مثل eurocopter و غيرها فانا ارشحها لدراسة هندسة الطيران - و لكن لو كنت تريد الحصول على وظيفة سريعة فى مجال الصيانة فالافضل لك ان تبعد عنها لان الكلية تهتم بالمجالات البحثية اكثر و ستطلب منك عناء و مجهود اكثر ما يتطلبه دراسة صيانة الطائرات

milanoboy2010 25-01-2012 11:06 PM

Willkommen am Institut fأ¼r Luftfahrtsysteme | Institut fأ¼r Luftfahrtsysteme | Universitأ¤t Stuttgart هذا قسم من اقسام كلية هندسة الطائرات و هى كلية عظيمة و لو الفرصة متاحة لدرست بها

incomplete_dream 29-08-2012 08:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة milanoboy2010 (المشاركة 1170573)
اولا احب ان احييك على اصرارك على حلمك و كل العقبات يمكن ان تتخطاها بالمثابرة و العزيمة

هندسة الطائرات او بمعنى ادق هندسة تصنيع الطائرات كما احب ان اطلق عليها هى فى الاساس هندسة ميكانيكية اى تندرج تحت مسمى mechanical engineering و تتفرع منها عدة فروع فمنها ما يركز على الطائرات فيتم تدريس مواد مثل المحركات النفاثة و التحكم الاخ و منها ما يركز على الفضاء و يركز على مواد مثل الدفع الصاروخى و الوقود الصلب الخ

اما ان كنت تريد ان تصبح مهندس طائرات فهذا هو الرابط الصحيح فى جامعة ستوتجارت التى سبق و الحقت موضوعك ببعض الروابط لمعاهدها

Studiengang Luft- und Raumfahrttechnik | Universitt Stuttgart

هذا هو رابط قسم هندسة الطائرات و لكنه باللغة الالمانية لذلك فلن استطيع ان ابحر به و اخبرك عن تفاصيله

جامعة شتوتجارت للهندسة هى جامعة عريقة و عظيمة فى البحث العلمى و اشجعك على الدراسة بها

و لكن اخبرنى اولا لماذا تريد الدراسة فى المانيا لماذا لم تفكر بالدراسة فى بريطانيا او امريكا او استراليا فالدراسة فى هذه الدول اسهل لانها باللغة الانجليزية على عكس المانيا فالدراسة فى الجامعات الحكومية باللغة الالمانية

اخي العزيز ميلان بوي
انا اسف علي التأخر في الرد لكن لم اجد ردود علي موضوعي في وقت مبكر لذا تركت الموضوع
بالنسبة لأختياري المانيا فالسبب في ذلك هو اسباب مادية ,, فالدراسة في المانيا لا تحتاج الي تكالف عالية مثل انجلتلرا او امريكا مع اني كنت افضل الدراس في بالأنجليزية لكن هذا هو الطريق الوحيد لدارسة هندسة الطيران وانا الأن مازلت في مرحلة دراسة الألمانية وفي توالي مع التقديم علي فيزا طالب لألمانيا وارجو من الله القبول والتوفيق .
كنت قد كفيت ووفييت في الرد علي استفساري فخالص تحياتي واحترامي اخي وكل عام وانت بخير

الساعة الآن 07:32 AM.