:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المراقبة الجوية وتوجيه الطائرات Air Traffic Controlyard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   ماسبب تاخير التسجيل لااكاديميه والابتعاث ؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=114170)

حائلي 26-11-2011 07:58 PM

ماسبب تاخير التسجيل لااكاديميه والابتعاث ؟

لماذا دائما يتأخر التسجيل في اكاديميه وابتعاث هيئة الطيران المدني يضيع على الطالب مايقارب العام الدراسي بأنتظار افتتاح التسجيل والاختبار وانتظار النتائج وانتظار القبول النهائي ؟

واذا قبل الطالب عادي ولكن في حالة دم القبول ماذنب الطالب يضيع عليه عام دراسي كامل صدمه ربما تسبب انتكاسه لشاب وخصوصا اذا عرف ان احد المتقدمين اقل من مستواه التعليمي قبل وهوا ضاع عليه القبول وضاع عليه عام من الانتضار .

يجب ان يبدا التسجيل مبكرا وتنهى الاجرأت بشكل اسرع لعل الطالب اللذي لم يحالفه
التوفيق بالقبول
ولم يجد (و) يبحث عن مستقبله في مكان اخر

والله ولي التوفيق
7
7
7
7
7777
777
77
7

تلميذ الأيام 27-11-2011 12:49 PM

حياك الله أخوي

أنا ما أقدر أجاوبك على سبب التأخير لأن ليست لدي أي معلومة ولكن

التقديم على الهيئة لا يشترط عليك أنك خلال فترة التقديم والاختبارات أن تكون متفرغ وليس طالب في أحد الجامعات

يعني الطالب هو الذي أختار قراره بنفسه أنه يضيع سنة

ولكن الذي نأمل من أدارة التدريب بالهيئة مراعاة ظروف الطالب الجامعي الدراسية خلال فترة التقديم

تحياتي لشخصك الكريم

تقبل خالص ودي واحترامي

تمـيم 27-11-2011 01:12 PM

طيب ياكباتنه عندي سؤال ,,,,,,,,,
اقرب ابتعاث جاي لهم متى ,,؟؟؟

مشعليشن 27-11-2011 01:54 PM

[QUOTE=حائلي;1152629]لماذا دائما يتأخر التسجيل في اكاديميه وابتعاث هيئة الطيران المدني يضيع على الطالب مايقارب العام الدراسي بأنتظار افتتاح التسجيل والاختبار وانتظار النتائج وانتظار القبول النهائي ؟
التسجيل يتأخر لأن الإدارة تكون مشغولة بالدفعات المقبولة , فالتقديم على الاكاديمية والابتعاث له اختبارات ومراحل كما تعلم وكل هذا يتطلب ترتيبات وتنسيقات مسبقة من قبل المسؤولين,,هذا والله أعلم

واذا قبل الطالب عادي ولكن في حالة عدم القبول ماذنب الطالب يضيع عليه عام دراسي كامل صدمه ربما تسبب انتكاسه لشاب وخصوصا اذا عرف ان احد المتقدمين اقل من مستواه التعليمي قبل وهوا ضاع عليه القبول وضاع عليه عام من الانتضار .

وماذنب الهيئة أيضا في ذلك عزيزي .. التقديم ومراحله لا تتعارض مع الجامعة أو غيرها كليا , وإنما بقليل من التنسيق .. تتسطيع أن تصل إلى المرحلة النهائية وأنت مازلت منتسب في جهتك التي تدرس بعها دون أي مشاكل ؛ مثال ياعزيزي:نحن طلاب الابتعاث أغلبنا كان يداوم في الجامعة حتى بعد القبول النهائي ,, فهمت عليه!!
للعلم القبول لا يعتمد على الأفضلية في الشهادات العلمية التي يحملها الطالب ؛ وإلا لما كان هناك داعي إلىإقامة اختبارات على أكثر من مرحلة وتصفية بين الطلاب , وإنما يعتمد القبول على أداء الطالب في الاختبارات وما مدى مناسبته لهذه الوظيفة , وفق معايير موضوعة مسبقا من قبل أخصائيين في هذا المجال .

التوفيق بالقبول

والله ولي التوفيق

للأمانة والله شهيد على ما أقول (منذ 11 شهرا حتى الآن مررت أنا وزملائي بمراحل عديدة في التقديم , أشهد الله لم أشاهد أي دور للواسطة في هذا التقديم , وأنا وكل الطلاب اللي كلمتهم وقابلتهم وأعرفهم ,, مافيه أي واحد منهم عنده واسطة ) وإنما هو توفيق من رب العالمين .. آخر شيء أقوله لك : لا تجلس تحطم نفسك بكلام ماله داعي واسطة أو غيره ,, انت قدم وسو اللي عليك وثق تماما إذا لك نصيب راح تجيك وبالتوفيق لك وللجميع

mercury6600 28-11-2011 12:49 AM

عجبني كلام اخويا (مشعليشن) كلام واضح وصريح وايضاً عجبني تفاؤلك
لكن نقطة حاب اوضح عليها ومن غير مبالغة ما ابغ اقول الكل لكن اعرف واحد معرفة شخصياً انه انقبل بواسطة لكن كلام صح الاغلب توفيق من الله وهذا الشي الاساسي
للجميع لا حد يحطم نفسه بكلام السلبي توكل على الله وخذ بالاسباب

واللي تنطبق عليه شروط الاكاديمية يتوكل على الله عصفور باليد ولا عشرة عالشجرة *

KaReZMa 10-01-2012 06:02 AM

طيب اخووي انا خلصت اجراءت القبول المبدئي بس باقيلي اعلان القبول النهائي
وعلى كلامهم قالو بعد شهر تطلع النتايج والان مر شهر ولا جا شي!!!!
تقدر تفيدني يوم كان وضعكم زي وضعنا كم كانت الفتره بين اختبار القبول والموافقه

ابوحاتم العنزي 10-01-2012 10:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله ..
لا واخوي مشعليشن صادق ترا كملنا سنه ..
لكن انت تعرف احد في المرحله الثانيه للابتعاث (مراقبه جويه)..؟؟
دخل في واسطه .!!
انا من مدينه عرعر باقصى الشماال ..
والله العظيم اني ما اعرف احد نهائيا يعمل بالهيئه العامه او يقدر يتوسط لي او اني كلمت شخص معين ..لا والله

قدمت وبتوفيق من رب العالمين ثم دعاء والدتي الله يحفظها ..
ومافيه واحد سألته من زملائي (31)تقريبا الا وقال لي بدون واسطه ولا شي

((ابذل الاسباب وان كان الله كاتبها لك تجيك ..وان ماكتبها الله لك فاعلم انها خيره ..))
تحياتي لك ابو حاتم العنزي.

حائلي 10-01-2012 11:51 PM

شكرا للجميع انا قصدي انه يجب ان تكون البدايه مثل الجامعه والمعاهد الاخرى الكهرباء ومعهد الاداره اربع شهور كافيه لعمل المقابلات والفحص وانها الااجرات .

امما الواسطه فهيا موجوده مع الاسف بكل مكان ورحم الله الملك فيصل ماذا قال عن الواسطه
انا اعرف ناس تجاوزوا امتحانات القبول كلها بالواسطه وايضا التعيين بعد التخرج هناك واسطه

تحياتـــــــــــــــــــــي
7
7
7
777
77
7

MAVERICK107 11-01-2012 08:41 AM

[QUOTE=مشعليشن;1152824]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائلي (المشاركة 1152629)
لماذا دائما يتأخر التسجيل في اكاديميه وابتعاث هيئة الطيران المدني يضيع على الطالب مايقارب العام الدراسي بأنتظار افتتاح التسجيل والاختبار وانتظار النتائج وانتظار القبول النهائي ؟
التسجيل يتأخر لأن الإدارة تكون مشغولة بالدفعات المقبولة , فالتقديم على الاكاديمية والابتعاث له اختبارات ومراحل كما تعلم وكل هذا يتطلب ترتيبات وتنسيقات مسبقة من قبل المسؤولين,,هذا والله أعلم

واذا قبل الطالب عادي ولكن في حالة عدم القبول ماذنب الطالب يضيع عليه عام دراسي كامل صدمه ربما تسبب انتكاسه لشاب وخصوصا اذا عرف ان احد المتقدمين اقل من مستواه التعليمي قبل وهوا ضاع عليه القبول وضاع عليه عام من الانتضار .

وماذنب الهيئة أيضا في ذلك عزيزي .. التقديم ومراحله لا تتعارض مع الجامعة أو غيرها كليا , وإنما بقليل من التنسيق .. تتسطيع أن تصل إلى المرحلة النهائية وأنت مازلت منتسب في جهتك التي تدرس بعها دون أي مشاكل ؛ مثال ياعزيزي:نحن طلاب الابتعاث أغلبنا كان يداوم في الجامعة حتى بعد القبول النهائي ,, فهمت عليه!!
للعلم القبول لا يعتمد على الأفضلية في الشهادات العلمية التي يحملها الطالب ؛ وإلا لما كان هناك داعي إلىإقامة اختبارات على أكثر من مرحلة وتصفية بين الطلاب , وإنما يعتمد القبول على أداء الطالب في الاختبارات وما مدى مناسبته لهذه الوظيفة , وفق معايير موضوعة مسبقا من قبل أخصائيين في هذا المجال .

التوفيق بالقبول

والله ولي التوفيق

للأمانة والله شهيد على ما أقول (منذ 11 شهرا حتى الآن مررت أنا وزملائي بمراحل عديدة في التقديم , أشهد الله لم أشاهد أي دور للواسطة في هذا التقديم , وأنا وكل الطلاب اللي كلمتهم وقابلتهم وأعرفهم ,, مافيه أي واحد منهم عنده واسطة ) وإنما هو توفيق من رب العالمين .. آخر شيء أقوله لك : لا تجلس تحطم نفسك بكلام ماله داعي واسطة أو غيره ,, انت قدم وسو اللي عليك وثق تماما إذا لك نصيب راح تجيك وبالتوفيق لك وللجميع

ماشاءالله يا مشعل شكلك سافرت للخارج واتعلمت عربي خخخخخـــــ رد اكتر من رائع .. ,

student-sa 13-01-2012 07:58 PM

حنا في 2012 مافي شي اسمه وآسطة َ ..
وصدق اخوي ابو حاتم العنزيَ

الساعة الآن 12:19 PM.