:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   سـاحـة الطائرات Aircraft yard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   لماذا اكره شركة بوينج ؟؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=11142)

mr:blue 15-07-2007 06:34 AM

لماذا اكره شركة بوينج ؟؟؟؟

شباب انا حكون صريح معاكم بخصوص البوينج

ححكيلكم ايش الي خلاني اكره شركة بوينج كلها اصلا
نبدأ.........
في مجلة اسمها (الطيران) انا متابع هادي المجلة المهم في مرة كتبوا مقال اسمو
(بوينج والحرب) المقال جذبني جدا
المقال بيقول بالاختصار: الشركة الامريكية (بوينج) لصناعة الطائرات تستخدم نظام الحرب مع مبيعاتها للدول الفقيرة حيث ارغمت كل من الخطوط الجوية الكينية والاثيويبة وجنوب افريقيا على شراء طائراتها بالقوة وهددت شركة بوينج كل من الخطوط الثلاث شراء طائراتها والا سوف تخصخصها وهذا هو الحال اليوم فالخطوط الكينية تملك اليوم بوينج 777 والخطوط الاثيويبة تملك بوينج767 وجنوب افريقيا بوينج 747
وقال المقال ايضا :هذه الظاهرة بدأت عندما اعلنت شركة ايرباص عن طائرتها a380بعدما كانت boeing747 هي الاكبر والاقوى في مجال الطيران
فعندما لاحظت الشركة الامريكية انخفاض مبيعاتها والتجاء الشركات كلها لشركة ايرباص لم ترى حل الى ارغام شركات الدول الفقيرة على شراء طائراتها
والى الان تزداد هذه الخلافات بين ايرباص وبوينج
ولم تنتهي غيرة بوينج الى هذا الحد فقد اعلنت انها سوف تصنع طائرة فوق صوتية b797 لكي تقهر الشركة الفرنسية واعلنت ايضا انها سوف تصنع طائرة من ثلاث طوابق
انا اعتقد ان طائرة الثلاث طوابق سوف تكون معرضة للسخرية من جميع الناس لأن الطائرة لن تطير بهذا الوزن الى ان اسرعت لسرعة 900 كيلومتر في الساعة وبعد هادا كلو حتكون بتطير يالعافية لأن ان حسبناها حتكون الطائرة بتشيل 1000 راكب في ثلاث طوابق وملشان تشيل كل هادول الركاب حتحتاج لكمبية وقود اكبر من المتصور لأنها حتحتاج لقوة دفع قوية اثناء الطيران طبعا
وحط في بالك عفش الركاب الي حيدخل الطائرة وحتى كمان حمولة مكونات الطائرة الي بتتكون من الكروم والحديد والزجاج والكثير.......
(هادا الا ان اخترعوا اختراع اسمو ((قهر العوامل الفيزيائية)))

انا منتظر رأيكم ياشباب

المعتزبالله 15-07-2007 01:06 PM

رد: لماذا اكره شركة بوينج ؟؟؟؟

3 مرفق
اخي الكريم بارك الله فيك مع احترامي لوجهه نظرك على هذا الموضوع هل تتصور انه شركه عملاقه مثل بيونج تناظر الدول الا مو قدره تصرف على بلد لشراء طائراته وانت قلت الدول الفقيره وش الفائده المرجويه من شركه مثل بيونج تصرف بضائعه على هذي الدول وتعتبر طائرات بيونج من افضل الطائرات مع احترامي لايرباص المنافس الوحيد لشركه في ظل هذا التوسع الملاحظ في عالم الطيران ومع الاسف ايرباص الى الان مومنتهيه من مشكال اي380وناظر من حولك جميع دول العالم تجد طائرات بوينج حاضره في المطارات والاجواء والسبب النجاحات التي تجده في هي الطائرات الاكثر من رائعه مثل 747،777،707،737وغيره الاكثر واعتقد انت مجرب احدي هذي الانواع من الطائرات وشوف الفرق على العموم اسف على الاطاله وهذي وجهه نظري ومو مقال يقال يجعلك تكره البوينج وهذي هديه بسيطه لتعارف

عمر1 15-07-2007 01:17 PM

أنا أخالفك الرأي أي طيارة حتى لو كانت عشر طوابق يمكن تطير لو حققت مبادئ وأسس الطيران مثلا يمكن يضعوا لها ست محركات ثلاث في كل جناح أو أربعة مع اختراع تقنية جديدة لتقوية المحرك وبالنسبة للوقود يمكن يضعوا نوعية ثانية للوقود أو يجدوا تقنية للأقتصاد في الوقود كل شي ممكن مع العلم والإبداع والإبتكار فكن مبدعا

Captain-Ahmed 15-07-2007 01:22 PM

خلينا صحاب سواء بنحب البوينغ او الايرباص ......... Ok ؟

ولد المقاتلات 15-07-2007 01:37 PM

هذه وجهت نظرك انت مع احترامي لك لكن ما اصدق انا هالكلام .....

a340qr 15-07-2007 01:47 PM

مقالك جميل أخوي والله كلامك صحيح من وجهة نظري

a340qr 15-07-2007 01:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1 (المشاركة 88743)
أنا أخالفك الرأي أي طيارة حتى لو كانت عشر طوابق يمكن تطير لو حققت مبادئ وأسس الطيران مثلا يمكن يضعوا لها ست محركات ثلاث في كل جناح أو أربعة مع اختراع تقنية جديدة لتقوية المحرك وبالنسبة للوقود يمكن يضعوا نوعية ثانية للوقود أو يجدوا تقنية للأقتصاد في الوقود كل شي ممكن مع العلم والإبداع والإبتكار فكن مبدعا

طيب أخوي شنوا تسوي في الجناح ؟؟؟؟العامل الرئيسي لرفع الطائرة !!

barood 15-07-2007 03:13 PM

IMHO: من وجهة نظري المتواضعة

بوينغ شركة رائدة في عالم الطيران شئنا أم ابينا
أيرباص حتى الآن لم تصل إلى المستوى الفني لبوينغ على الرغم من التطور الهائل

لو أردنا الدخول في التفاصيل نقول:
بوينغ تملك دعم الجيش لأنها تطور الطائرات الحربية الأمريكية وبالتالي تأخذ خلاصة أبحاث وتجارب هامة + دعم ناسا لها
أيرباص:
دعم أوربي مشترك لكن فيه مشاكل التنسيق المشترك التي أثرت سلبا وليس ايجابا للأسف

هل نحب بوينغ؟
لا وألف لا لأنها تصنع الطائرات الحربية الأمريكية بالإضافة إلى لوكهيد مارتن
إذن؟
نتعلم منها ونحاول نصير أحسن منها ولو بعد حين

Ashour 15-07-2007 05:11 PM

عنوان الموضوع قوي ومقال جميل وهذه هي وجهة نظرك ولكن عن نفسي فأنا اميل للبوينج لانك تستطيع ان تشعر بقيادة الطائره عن الطائرات الاخرى....تحياتي

Captain-Ahmed 15-07-2007 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ashour (المشاركة 88887)
عنوان الموضوع قوي ومقال جميل وهذه هي وجهة نظرك ولكن عن نفسي فأنا اميل للبوينج لانك تستطيع ان تشعر بقيادة الطائره عن الطائرات الاخرى....تحياتي

:poster_dont:

mr:blue 15-07-2007 05:58 PM

طيب اي شخص بعارض هاذا المقال انا حسألو سؤال واحد بسسسسس

كيف بتفسر ان الخطوط الكينية والاثيوبية وجنوب افريقيا اشتروا الطائرات الكبيرة الحجم والاكثر تكنولوجيافي العالم التي تقدر بمليارات الدولارات مع عموم الفقر في البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Abo zeyad 15-07-2007 08:40 PM

لا اسمحلي .. البوينغ وبس ..
ومالنا شغل لا بأثيوبيا ولا السنغال ولا غيرهم .. يمكن خذوا قروض حالهم حال غيرهم ..
بوينغ وبس .. وخصوصا 777 ..
شكراً لك اخوي .. ولا تزعل من كلامي ..

Captain-Ahmed 15-07-2007 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vision (المشاركة 88965)
لا اسمحلي .. البوينغ وبس ..

ومالنا شغل لا بأثيوبيا ولا السنغال ولا غيرهم .. يمكن خذوا قروض حالهم حال غيرهم ..
بوينغ وبس .. وخصوصا 777 ..

شكراً لك اخوي .. ولا تزعل من كلامي ..

طيب ليش ما تحط نوع طائرتك المفضلة ؟:dry:

mohamed982 15-07-2007 10:19 PM

انا هاقول حاجة واحدة بس والله اللى مش مصدق ان بوينج ممكن تعمل طيارة من ثلاث طوابق او حتى 10 طوابق .......زمان قالو على محاولات الطيران جنون واحلام .. واكيد لما بوينج نوت تصنع 747 اكيد برده انها كانت ولازالت اكبر طيارة قالوا مستحيل او جنون

عاشق الطائرات 15-07-2007 10:33 PM

السلام عليكم اخوي

وهلا وغلا بيك

اولا انا احترم وجه نظرك بي شكل كبير جدا
ثانيا اخوي مثل ما قال اغلب الاعضاء لانه ايش تبغى بوينغ بي الشركات الفقيره بينما هيا تحصل على اكبر الممولين في العالم ومن بينهم شركه ana لي الطيران الي كانت اكبر ممول لي مشروع البوينغ 787 !!!!! والكثير غيرها من شركات الاخره
شركه بوينغ عموما خبرتها قويه مثل ما قالو الاعضاء والايربص مورطه نفسها مع الايربص 380 ولاهي قادره تخلص من مشاكلها وتأخيرتها واما بوينغ لعبتها صح وايربص فشلت ومثل ما قالو محللين الطيران بوينغ تاكل عشى ايربص بسبب الايربص 380 وفشلها بي التسليم بي الموعد المحدد نواجه الحقيقه راح نشوف البوينغ 787 تطير قبل ما تطير الايربص 380 ليش الجواب علشان الخبره

طيب الان نروح الي موضوع اكبر طياره
اخوي خلينا نرجع بي الذاكره الي عشرات السنوات من الزمان تحدديا الي سنوات الاربعينيات
بي التحديد الي شركه tw التي كانت المنافس الاكبر لي شركه بان امريكان بي تلك الفتره

خليني اوريك كم من صوره اولا

هذي الطائره صحيح انه طولها طول الايربص 380 لكن نيجي لي الواقع تعرف كم طولها ؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
ارتفعها ارتفعها عماره مكونه من خمس طوابق اي اخوي صحيح عماره مكونه من خمس طوابق
والناس سخرت من صاحب الشركه وقت ما قرر بناء الطياره وقالت نفس الكلام الي ينقال الان
عن البيونغ 797 حتى الكونغرس الامريكي سخر من صاحب الشركه مع انه الشركه صنعت هذي الطائره بي طلب من القوات الامريكيه لي نقال الجنود والعتاد وفعلا هذي الطياره استطاعت التحليق وطارت وقهرت كل االضروف وكانت مفجأه لي العالم ولكن ما كان مقدر ليها الاستمرار لكن تعال الان مو هذا الي انا راح اوصلك اياه انا راح اقولك معلومه يمكن تستغرب منها الي هي الطياره هاذي انصنعت من خشب السنديان تخيل طياره بطول الايربص
وبي عرض خمس مباني من الخشب ؟؟؟؟؟؟؟؟ تطير !!!!!!!! هاذا منافي لي العقل لكن الطياره هذي قهرت الظروف وطارت وحققت حلم صاحب الشركه لكن كما قلت ما طارت الا مره وحده وهذي المره الوحده طارت فيها هاذي الطياره بس علشان يثبت صاحب الشركه انه هذي الطياره قادره على التحليق وانه كل الكلام الي ينقال انه ما تقدر تطير غلط اوك يمكن الان انت اقنتعت لكن لحظه صوره ثانيه وطياره ثانيه

الان نروح بي رحله من امريكا الي روسيا
بي التحديد الي المشرع الفاضئي الروسي
طلبت روسيا من شركه انتونيف ان تنتج طائره قادره على نقل المكوكات الفضائيه واحتبارها
وكانت النتيجه الانتونيف 225 اكيد سمعت فيها لكن انت ما عرفت هذي المعلومه يمكن اخوي
الانتونيف اكبر من الايربص بي 11 متر اي نعم بي 11 متر
وهذي بعض الصور

طيب ليش الطياره هذي ما نشوفها بي العالم انا اقولك ليش لان مشروع الفئاء الروسي تدمر جزئيا ما عاد يتحاجون لي هذي الطياره والان المتبقي من هذا النوع بي العالم طيارتين فقط لاغير لااقل ولا اكثر والان تستخدمان في نقل القوراب والبضائع

اوك والان الي الخاتمه اخوي الان خلنا نشوف مكونات طائره البوينغ 787
ايش هيا اخوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الياف الكربون اخوي يعني وزنها خفيف جدا جدا جدا جدا وان شاء الله راح اجيب ليك فيدو عن الطائره فيها معلومات عن خفه الطائره وهذي الخفه مكنت من ان تكون لي الطائره نوافذ اكبر ومدى اكبر وتوفير بي استهلاك الوقود الي حد يصل الي 20%

وبي النهايه اخوي
اتمنى ان تكون مشاركتي قد غيرت البعض من رايك في موضوعك
ومشكور اخوي
وتقبل شكري

وسلامتكم:iconloli::iconloli::iconloli:

Captain-Ahmed 15-07-2007 10:55 PM

صح لسانك يا عاشق

إمبراطور الطيران 15-07-2007 11:27 PM

ماشاء الله عليك كابتن عدي
شرح ممتاز
الصورة وضحت
مع التحيات

عاشق الطائرات 15-07-2007 11:31 PM

عادي كابتين ما سوينا شي كله في سبيل العلم

عاشق الايرباص 15-07-2007 11:56 PM

انا اقول ان الايرباص والبوينج متساويين في المستوى والدليل على ذلك ان كل شركة لها زبونها من الشركات العالمية وكل واحدة لها تصميم جميل للطائرات اخوان احنا ما نتكلم عن اطفال كل واحد سوى وايش ما سوى احنا نتكلم عن شركات ادرى مني ومنكم باللي قاعدين يسوونه مع وهم في غنى عن رأينا مع احترامي لكم.

عاشق الطائرات 16-07-2007 11:25 AM

انا معاك اخوي عاشق الايربص لكن كمان مصل ما انت شايف الايربص دخلت نفسها بي مشاكل هيا بي عنى عنها لما اعلنت عن اصدار الطائره ايربص 380 فبل انهاء اختبرتها هذا يدل على عدم الخبره المطلقه

ومشكور اخوي

مطار أبها 2007 16-07-2007 12:19 PM

كلامك وافي ومنطقي أخي عاشق الطائرات
البوينج وبس ، أنا بأعشق ال737 من زمان ، لأنها أول طائرة ركبتها في حياتي ، في إحدى الرحلات الداخلية السعودية ، وكدلك ال747 في أول رحلة دولية ، وكانت ولا أروع

المعتزبالله 17-07-2007 06:22 PM

مشكوررررررررر اخي عاشق

عاشق الطائرات 18-07-2007 05:10 AM

مشكورين اخواني على الشكر بعد لاذن صاحب الموضوع

شهاب الجزيرة 18-07-2007 11:10 AM

يعطيك العافية على الموضوع
لكن ليس لدي راي فهاذي هي سياسة خاصة بين الشركات
ويعطيك العافية كابتن عدي

عاشق الطائرات 18-07-2007 03:22 PM

:)
انا صراحه شايف انه الموضوع كأنه صار لي
:)
بس لايزعل صاحب الموضوع

ومشكور اخوي بعد اذن صاحب الموضوع:)

Hassn166 18-07-2007 06:20 PM

موضوع رهيييب شكرا لكم

مالك 24-07-2007 02:37 PM

كل شئ جائز في عالم المنافسه

Dream Liner 26-07-2007 01:58 AM

بالنسبة للصيانة ,, البوينج صحيح قيمتها اغلى من الايربص
ولكن صيانتها غير مكلفة لأنه مافيها خرابات وايد

مو مثل الايربص كلها مشاكل وخرابات

اللهم 330 و300 هي الطيارتين الوحيدتين اللي تعز الايربص

mechanic 30-07-2007 02:07 PM

السلام عليكم

تحية طيبة للجميع

وأشكر كل من شارك في هذا النقاش البناء

كل الشركتين بوينق و إيرباص

لها من التطور والتقدم السريع جداً

يقل وجوده في أي حقل اخر

مثل ما نعرف أن أمريكا متقدمة في مجال الطيران

أكثر من أي دولة أخرى

وذلك بسبب إنشغال الدول الأوربية في الحروب العالمية

أنا في رأي الشخصي أن نبتعد عن المسائل السياسية في هذا الموضوع

ونركز على المسائل التقنية

نعم بوينق لها مركزها في جميع دول العالم

وكما تلاحظون أن عميل داعم لأكثر من200 شركة أجنبية متخصصة

أما إيرباص أوجدت الكثير من الحلول التطويرية

وهذا هو التنافس المطلوب

الذي يكون في صالح المستهلك

تحياتي

Mechanic

mohamedalfahd 10-08-2007 04:07 PM

بارك الله فيك على الموضوع واخوى عاشق الطائرات ما قصر فى الرد وفعلا البوينغ شركة قوية ومع انتاجها للدريم لاينز اثبتت مدى كفائتها عن الايرباص
وانا من نظرى اعشق البوينغ 777 وبالرغم من ذلك الايرباص عندى لها مكانة خاصة
خلاصة القول اخوى مع مرور الزمن راح نشوف التحديات هذه وفى الاخر هذه التحديات بين هاتين العملقاتين تنتج طائرات حلوة وحنا اللى راح نستفيد:d
مشكور والسلام عليكم

الساعة الآن 04:38 AM.