:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   منظومات الطيران VATSIM & IVAO online (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=89)
-   -   [إعــلان] التعريف بالـ IVAO و السيموليتر (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=134688)

Mohammed Al Ahmed 20-04-2013 07:15 AM

التعريف بالـ IVAO و السيموليتر

السلام عليكم كيف حالكم يا ايش رايكم لو كل شباب منطقة في العالم العربي يطلعوا مع بعض يعرفوا الناس ايش هو الـ IVAO والسيموليتر وتى يفهموهم انو مو بس للاولاد وكمان ممكن بنات وممكن انهم يجمعوا فلوس (كل واحد على قدر استطاعته) ويوزعوا منشورات ونسخة سيموليتور عشان نرتقي بالديفجنات العربية في انتظار ردودكم المشجعة

Mohammed Al Ahmed 23-04-2013 07:13 AM

شباب حرام والله 67 مشاهدة ولا رد

Mohammed Al Ahmed 26-04-2013 08:10 PM

يا شباب والله حرام اكثر من 100 مشاهدة ولا رد

mohamedbesco1998 29-04-2013 12:22 AM

اخى الكريم
اولا السلام عليكم

ثانيا فى حل ابسط من كده هو ان المنتدى يعمل قناه على اليوتيوب نضيف فيها فيديوهات مرتبه من الصفر حتى الاحتراف فى مجال التشبيهى والايفاو

الفيديوهات الى هتنزل فى القناه ترتيبها كالتالى :
1- التعريف باسس الطيران وقواعد الطيران العامه بطريقه بسيطه يفهمها اى مشاهد مهما كان سنه
2- التعريف باجهزة الطيارة ونظمها وعدادتها ودا هيبقى على مراحل بدايه من اصغر الطئرات زى السيسنا لحد الطائرات الاحدث
3- فيديوهات تدريبيه على الطائرات الى اتشرحت فى الجزء الثانى وهتكون مش اون لاين وهتبقى بالتدريج برضوا من الاقدم للاحدث
4- شرح لعالم الايفاو والاون لاين وقواعده ومبادئه البسيطه مثل الاختصارات و الرموز وشرح لبرنامج الايفاب
5- شرح رحله بطائرة بسيطه مثل السيسنا منذ بدايتها على البراكينج ومراحل مكالمه المراقب الجوى حتى الهبوط
6- شرح رحله بطائرة احدث فاحدث
7- شرح حالات الطوارئ و الحوادث وكيفيه التعامل معها مع المراقب
8- شرح رحلات طيران خارج الوطن العربى مثل اوروبا وامريكا
9- للراغبين ( شرح لبرنامج الايفاك واسس المراقبه والملاحه الجويه )

ومن الممكن ان نتعاون لانجاز هذه الفيديوهات التعليميه القيمه ومن الممكن نسخها على DVD وبيعها

وانشاء الله انا هعمل دورة بسيطه عن الى اعرفوا فى التشبيهى بس دا بعد الامتحانات إنشاء الله
وممكن اكون مساعد ليكوا لو قررت إدارة المنتدى تنفيذه

Mohammed Al Ahmed 29-04-2013 01:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedbesco1998 (المشاركة 1302761)
اخى الكريم
اولا السلام عليكم

ثانيا فى حل ابسط من كده هو ان المنتدى يعمل قناه على اليوتيوب نضيف فيها فيديوهات مرتبه من الصفر حتى الاحتراف فى مجال التشبيهى والايفاو

الفيديوهات الى هتنزل فى القناه ترتيبها كالتالى :
1- التعريف باسس الطيران وقواعد الطيران العامه بطريقه بسيطه يفهمها اى مشاهد مهما كان سنه
2- التعريف باجهزة الطيارة ونظمها وعدادتها ودا هيبقى على مراحل بدايه من اصغر الطئرات زى السيسنا لحد الطائرات الاحدث
3- فيديوهات تدريبيه على الطائرات الى اتشرحت فى الجزء الثانى وهتكون مش اون لاين وهتبقى بالتدريج برضوا من الاقدم للاحدث
4- شرح لعالم الايفاو والاون لاين وقواعده ومبادئه البسيطه مثل الاختصارات و الرموز وشرح لبرنامج الايفاب
5- شرح رحله بطائرة بسيطه مثل السيسنا منذ بدايتها على البراكينج ومراحل مكالمه المراقب الجوى حتى الهبوط
6- شرح رحله بطائرة احدث فاحدث
7- شرح حالات الطوارئ و الحوادث وكيفيه التعامل معها مع المراقب
8- شرح رحلات طيران خارج الوطن العربى مثل اوروبا وامريكا
9- للراغبين ( شرح لبرنامج الايفاك واسس المراقبه والملاحه الجويه )

ومن الممكن ان نتعاون لانجاز هذه الفيديوهات التعليميه القيمه ومن الممكن نسخها على DVD وبيعها

وانشاء الله انا هعمل دورة بسيطه عن الى اعرفوا فى التشبيهى بس دا بعد الامتحانات إنشاء الله
وممكن اكون مساعد ليكوا لو قررت إدارة المنتدى تنفيذه

اخوي صراحة فكرتك مره حلوة وان شاء الله تنفذ وانا راح احاول اكلم اخوي الكابتن الحالم ونشوف ايش راح يقول

الكابتن الحالم 29-04-2013 02:33 AM

في الحقيقة هذا جانب الضعف الموجود في شبكة الإيفاو بشكل عام وليس فقط في الوطن العربي
الكثير من الناس يعشقون الطيران ولا يعلمون عن الإيفاو شيئا ً , ولو علمو عنه لتهافتو إليه

انا عن نفسي كنت استخدم المحاكي من عام 2006 , وفقط للمرح ولحبي للطيران ,, ولم اعلم عن الإيفاو إلا عن طريق الصدفة ! وكان ذلك قبل حوالي الـ3 سنين فقط .

في نظري إذا قمنا بدور الدعاية للمنظمة في وطننا العربي سنجد الكثير من المهتمين بالإنضمام إلى الإيفاو , هناك بعض الدفجنات استغلت هذه الأمر عن طريق تواجدها في معارض الطيران في بلدانها وقامت بتقديم فكرة الإيفاو لعامة الناس , والآن يتواجد في هذه الدفجنات اعداد كبيرة من الأعضاء يصل إلى 3000 عضو بل يزيد كما هو الحال في الديفيجن البرازيلي .

فكرتك جميلة اخ محمد لكن تحتاج لأناس تفعل ما تقول , وتقول ما تفعل :onlinelong: .

Mohammed Al Ahmed 29-04-2013 02:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن الحالم (المشاركة 1302774)
في الحقيقة هذا جانب الضعف الموجود في شبكة الإيفاو بشكل عام وليس فقط في الوطن العربي
الكثير من الناس يعشقون الطيران ولا يعلمون عن الإيفاو شيئا ً , ولو علمو عنه لتهافتو إليه

انا عن نفسي كنت استخدم المحاكي من عام 2006 , وفقط للمرح ولحبي للطيران ,, ولم اعلم عن الإيفاو إلا عن طريق الصدفة ! وكان ذلك قبل حوالي الـ3 سنين فقط .

في نظري إذا قمنا بدور الدعاية للمنظمة في وطننا العربي سنجد الكثير من المهتمين بالإنضمام إلى الإيفاو , هناك بعض الدفجنات استغلت هذه الأمر عن طريق تواجدها في معارض الطيران في بلدانها وقامت بتقديم فكرة الإيفاو لعامة الناس , والآن يتواجد في هذه الدفجنات اعداد كبيرة من الأعضاء يصل إلى 3000 عضو بل يزيد كما هو الحال في الديفيجن البرازيلي .

فكرتك جميلة اخ محمد لكن تحتاج لأناس تفعل ما تقول , وتقول ما تفعل :onlinelong: .

طيب اخوي انا ممكن اكلم شباب اصحابي يعني ان شاء الله يكونوا ملتزمين واذا وافقت على الفكره الي طرحها كابتن محمد انا ممكن دحين اسوي القناة وانشرها على تويتر والفيس بوك

الكابتن الحالم 29-04-2013 03:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن محمد الجديد (المشاركة 1302775)
طيب اخوي انا ممكن اكلم شباب اصحابي يعني ان شاء الله يكونوا ملتزمين واذا وافقت على الفكره الي طرحها كابتن محمد انا ممكن دحين اسوي القناة وانشرها على تويتر والفيس بوك

باعتقادي هناك كم هائل من المعلومات يمكن الوصول إليه من خلال المنتدى , وهو بكل الأحوال افضل من الـيوتويب وغيره في امور عديدة اهما سرعة الوصول إلى المعلومة وطريقة عرض المعلومات.

ما بعرف إذا عندكم رأي اخر .

Mohammed Al Ahmed 29-04-2013 03:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن الحالم (المشاركة 1302776)
باعتقادي هناك كم هائل من المعلومات يمكن الوصول إليه من خلال المنتدى , وهو بكل الأحوال افضل من الـيوتويب وغيره في امور عديدة اهما سرعة الوصول إلى المعلومة وطريقة عرض المعلومات.

ما بعرف إذا عندكم رأي اخر .

اخوي اغلبية الشروحات تكون صور واحيانا تكون غير مفهومة فما الضرر اذا انو هذه الشروحات صارت فيديو وكمان لو كانت في اليوتيوب افضل لأن كل الناس يعرفوا اليوتيوب وممكن كمان في نهاية الشرح يذكر اسم المنتدى

mohamedbesco1998 30-04-2013 11:58 AM

اتوجه بالشكر لكل من اهتم بالامر
وانا من وجهه نظرى القناه على اليوتيوب باسم المنتدى ونعمل حقوق نشر وتوزيع للمنتدى احسن
وفى نقطه قبل ما نبتدى الدروس وهى اننا نشرح فى درس بسيط ازاى نسطب السميوليتور والايفاو والبرامج البسيط زى FsPassenger و برامج زياده الواقعيه وشرح بسيط لطريقه عملها وانا عندى شرح لطائرة B747 لعضو من الديفيجن السعودى اسمه محمد الناجران ممكن ارفعهم تانى

Mohammed Al Ahmed 30-04-2013 03:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedbesco1998 (المشاركة 1302978)
وانا من وجهه نظرى القناه على اليوتيوب باسم المنتدى ونعمل حقوق نشر وتوزيع للمنتدى احسن
وفى نقطه قبل ما نبتدى الدروس وهى اننا نشرح فى درس بسيط ازاى نسطب السميوليتور والايفاو والبرامج البسيط زى FsPassenger و برامج زياده الواقعيه وشرح بسيط لطريقه عملها وانا عندى شرح لطائرة B747 لعضو من الديفيجن السعودى اسمه محمد الناجران ممكن ارفعهم تانى

صح كلامك يا كابتن محمد وانا اعتقد انك فهمت انا ايش ابغى اسوي ان شاء الله تتنفذ الفكرة وكمان تجي افكار زيادة من الاعضاء مع احترامي وتقديري

mohamedbesco1998 30-04-2013 03:36 PM

انشاء الله شكرا لك كتير اخى وانا تحت خدمتكم

Mohammed Al Ahmed 30-04-2013 04:04 PM

اخواني على كل حال انا سويت القناة وهذا رابطها - YouTube
وراح ابدأ اسوي فيديو تعريفي للقناة

الكابتن الحالم 02-05-2013 04:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن محمد الجديد (المشاركة 1302847)
اخوي اغلبية الشروحات تكون صور واحيانا تكون غير مفهومة فما الضرر اذا انو هذه الشروحات صارت فيديو وكمان لو كانت في اليوتيوب افضل لأن كل الناس يعرفوا اليوتيوب وممكن كمان في نهاية الشرح يذكر اسم المنتدى

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedbesco1998 (المشاركة 1302978)

لاضرر طبعا ً من فعل هذا , بالعكس نحن نشجع على القيام بمثل هكذا أمور ..

وشعار منتديات خط الطيران كان ولا يزال :

حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق

لكن من الواجب حفظ الحقوق لأصحاب المواضيع الذين بذلو جهودا ً كبيرة في إنشائها .

كل التوفيق

mohamedbesco1998 02-05-2013 06:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن محمد الجديد (المشاركة 1303003)
اخواني على كل حال انا سويت القناة وهذا رابطها - YouTube
وراح ابدأ اسوي فيديو تعريفي للقناة

مشكور كتير اخى على اهتمامك ومجهودك
ونصيحه منى كاخ استخدم برنامج Sony Vigas فى عمل الفيديوهات واى شغل فوتوشوب قولى وانشاء الله هخلصه

mohamedbesco1998 02-05-2013 06:54 PM

والمرحله التانيه انشاء الله هى الترويج للقناه واستقبال الاراء والافكار بعد وضع الفيديو التعريفى بالقناه

BANDER PC 05-11-2016 12:08 AM

رد: التعريف بالـ IVAO و السيموليتر

مشرفين الايفاو اكثر شي عندهم الحظر اما التعليم فهو شبه معدوم او بالاصح معدوم واذا رايت شرح عن برنامج او موضوع عن الايفاو يكون شرح مختصر او على استحياء حيث لايمكن انتاج معلومه كامله او تتعتمد عليها بشكل فعال

الساعة الآن 01:05 PM.