:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   نظام اماديوس Amadeus System (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=97)
-   -   إصدار تذاكر مفتوحة على الرحلات الدوليه (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=79646)

elavocatomedo 18-02-2010 05:20 PM

إصدار تذاكر مفتوحة على الرحلات الدوليه

انا موظف حجز فى إحدى وكالات السفر بالرياض
وكثيرا ما أقوم بعمل حجز على الرحلات الدوليه ويقوم العميل غالبا بطلب العوده مفتوحة فهل يمكننى عمل حجز مؤكد فى الذهاب والعودة تكون مفتوحة على الرحلات الدوليه ؟ وماهى الخطوط التى تسمح بذلك ؟ وكيفية إصدار العودة مفتوحة على الرحلات الدوليه عندما يكون حجز الذهاب مؤكد ؟ وهل يختلف سعر التذكرة على نفس الكلاس بالمقارنة بالحجز المؤكد ذهاب وعودة؟

علما بأنى عندما يطلب العميل منى ذلك الطلب
أقوم بعمل حجز مؤكد ذهاب وعوده
وأبلغه بقيمة تعديل التذكرة سواء بإعادة الأصدار أو الصلاحية

ارجو الأفادة من الخوة الأفاضل القائمين على المنتدى الكريم

nesmha 22-03-2010 04:19 PM

رد: إصدار تذاكر مفتوحة على الرحلات الدوليه

السلام عليكم
اخي الكريم سؤالك نفس سؤالي الذي طرحته سابقا وقد رديت علي بأن أستخدم hettp
وانا بحث في هذا الموضوع وطبقت ماوجدت دون جدوى الى الان لدي نفس المشكله
فهل وجدت اخي حلا لذلك ارجو أطلاعي عليه والرجاء لمن لديه معلومه بذلك المساعده

تحياتي

elavocatomedo 24-03-2010 09:42 AM

أختى لقد قمت بعمل حجز على الرحلات الدولية على الخطوط السعودية فقط

حيث قمت بعمل حجز مؤكد من الرياض لدبى على درجة رجال الأعمال فى ميعاد اخر خير ميعاد السفر الذى طلبه المسافر ثم قمت بإلغاء الحجز وعمل حجز اخر ذهاب مؤكد والعوده إنتظار وأبلغت موظف الخطوط السعودية برقم التذكرة لإضافتها على الحجزالجديد.

paradies 24-03-2010 08:33 PM

اخواني الاعزاء
الشركه الوحيده لي تقبل الحجز مفتوح هي الطيران السعودي وليست على اي وجهه بينما غالب الشركات لايسمح لها بعمل تذكره مفتوحه
من الممكن الهرب من هذه المشكله بعمل الآتي
بعد اصدار التذكره تقوم بالغاء العوده مع الاحتفاظ برقم التذكره وفي حاله تأكيد حجز العوده تقوم بعمل ريفلديشن للتذكره ويقوم المسافر بدفع غرامه التغيير

اتمنى اني اكون قد افدتكم ؛؛؛

hasssan 24-03-2010 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradies (المشاركة 894655)
اخواني الاعزاء
الشركه الوحيده لي تقبل الحجز مفتوح هي الطيران السعودي وليست على اي وجهه بينما غالب الشركات لايسمح لها بعمل تذكره مفتوحه
من الممكن الهرب من هذه المشكله بعمل الآتي
بعد اصدار التذكره تقوم بالغاء العوده مع الاحتفاظ برقم التذكره وفي حاله تأكيد حجز العوده تقوم بعمل ريفلديشن للتذكره ويقوم المسافر بدفع غرامه التغيير

اتمنى اني اكون قد افدتكم ؛؛؛

السلام عليكم اخي

انها فكرة جيدة و لكن هل سبق لك و جربتها

تقبل مروري

paradies 25-03-2010 08:29 AM

الفكره اتت بعد التجربه وطبعا من الافضل عمل هذه الطريقه مع التذاكر السنويه يعني 3 شهور فاكثر او لي بيتقال عليها normal fare انما التذاكر لي بتكون نازله في العروض بتحصل مشاكل كتيره في الحاله دي
تقبل مروري اخ hassan

hasssan 25-03-2010 08:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradies (المشاركة 894928)
الفكره اتت بعد التجربه وطبعا من الافضل عمل هذه الطريقه مع التذاكر السنويه يعني 3 شهور فاكثر او لي بيتقال عليها normal fare انما التذاكر لي بتكون نازله في العروض بتحصل مشاكل كتيره في الحاله دي
تقبل مروري اخ hassan

شكرا لك اخي العزيز
اظن توضحت الصورة اكثر الان
مشكورين على هذه التفاصيل
تقبل مروري اخي العزيز

paradies 25-03-2010 11:14 AM

شكرا اخي العزيز على مرورك الرائع

واتمنى اني اكون قد افادت

abdo22 25-03-2010 05:10 PM

ده مطلب شائع بالنسبه لموظفين الحجوزات ياتى لك اى شخص ويقولك عايز تذكرة مفتوحه بس الى هو مش فاهمه حتى لو التذكرة مفتوحه زى مهو طالب لو طلب منك تاكيد الحجز على يوم معين وكانت الرحله مقفوله لن يستطيع ان يسافر على هذا اليوم الا اذا كان واخد التذكرة على سعر الاياتا فير Y J F والتى تكون متوفرة على الرحلات فى اى وقت هيطلبه العميل ودايما بتكون مجانيه فى التغيير وطبعا هيكون سعر التذكرة مضاعف مع ان هناك درجات اقل وتكون صلاحيتها سنه مثل Q M V C D W A R ولكن فى بعض الايام لو عايز تاكد الحجز تلاقيها FULL .......

الاسهل بتشوف العميل عايز تذكرة مدتها اد ايه ثم بعد ذلك تشوف له سعر ليس عليه غرامة تغيير وبعد لومش هيسافر على الميعاد الى محددة بتحدد له تاريخ جديد بس يكون قبل الرحله ب 24 ساعه او كما قال الخ احمد الغاء العوده تماما ثم تحديدها بعد ذلك مع الالتزام بمدة صلاحيه التذكرة

وشكراااااااااااا

nesmha 27-03-2010 01:39 PM

السلام عليكم
الشكر لكل من ساهم في هذا الموضوع بالرغم من ان المشكله مازالت قائمه حيث اني اقوم بنفس الخطوه التي ذكرها اخي احمد وهي الغاء الحجز بعد اصدار التذكره وهنا تواجه سؤال المسافربعد اطلاعه على التذكره لماذا تحجز لي يوم للعوده لاأريده ,المهم والحمدالله لاتوجد لدينا هنا غرامة التأخير والا سوف نواجه متاعب كثيره *

تحيه للجميع

الساعة الآن 08:47 AM.