:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   سـاحـة الطائرات Aircraft yard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   (((هل انت مؤيد لإيقاف انتاج طائرات ايرباص340 ام ضد هذا القرار التي اتخذته شركة ايرباص)))) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=121376)

(((AIRBUS))) 21-05-2012 05:16 AM

(((هل انت مؤيد لإيقاف انتاج طائرات ايرباص340 ام ضد هذا القرار التي اتخذته شركة ايرباص))))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير
كيف حالكم ان شاء الله طيبين
سمعنا وقرأنا من فترة على قرار شركة ايرباص الصانع الاوروبي للطائرات عن قرار ايقاف انتاج طائرات 340 بكل انواعها الاربعة 200&300&500&600 والاخيرة التي كانت اطول طائرة في العالم حتى ظهور البوينج 748 والتي اصبحت هي اطول طائرة في العالم، وقد تفاجأ البعض و البعض الآخر لم يتفاجأ وبعضكم كان متوقع خبر مثل هذا الخبر،والسؤال هو؟هل انت مع قرار شركة ايرباص في ايقاف انتاج هذه الطائرة ام انك معارض لهذا القرار مع ذكر السبب؟؟؟

بالنسبة لي فأنا مع هذا القرار والسبب ان الطائرة تؤدي مهام الايرباص330 الفئة الكبيرة300 ولكن مع استهلاك اقل للوقوط وان الاربعة محركات ذات استهلاك عالي للوقود وهناك سبب آخر وهو من وجهة نظري لا ارى ان هناك داعي لطائرة بطابق واحد واربعة محركات لأنه الاربعة محركات ستكون عملية اكثر في طائرة مثل الايرباص 380 او البوينج747 ،هذا بالنسبة لوجهة نظري وانتم ما هي وجهة نظركم؟؟؟ بأنتظار آرائكم واتمنى ان تكون فكرة الموضوع قد راقت لكم
تقبلوا فائق تحياتي
دمتم بود

THE LORD KSA 21-05-2012 12:22 PM

رغم اني من محبيها القلائل ومن المفتونين بها الا اني مع قرار الشركة للاسف
قرار انهاء خدماتها كان بناء على تكلفتها التشغيلية العالية مقابل الربحية فهي غير مقنعة لعديد من مشغلين هذه الطائرة الجذابة
ومثل ماتفضلت 4 محركات ستستهلك كمية وقود هائلة مقارنة بحجمها او بسعة ركابها ولكن هي اساسا وجدت لتكون المنافس الشرس للبوينغ 747 في ذلك الزمن الجميل اما الان فظهرت الايرباص 380 واحتلت مكانها
والان اجبرت البوينغ على ان تعيش نفس تجربة الايرباص وتحاول ان تنافس السوبر جامبو فلم يخرجوا الا بالموديل الجديد 8-747 فقط

عموما كانت رائعه وستبقى رائعة في ذاكرتنا

تحياتي لك ولمشاركاتك القيمة دوما عزيزي ايرباص

الخطوط الكويتيه 21-05-2012 12:25 PM

انا ضدها لانه اسطول ناجح و كل شركات العالم الناجحة و القوية تملك هذا الاسطول و عليه طلبية متوسطة

cindebad 21-05-2012 04:58 PM

تألمت جدا عندما سمعت بالخبر مه اني متوقعه كنت
سبب الايقاف هو التكلفة التشغيلية المرتفعة للطائرة بوحود طائرة منافسة لها من نفس المصنع وهي الـ330
بالنسبة لي انا مع كل الاسف مع القرار ولا ارى فيه ظلم للطائرة الجميلة
الوقت الان اصبح هم الجميع توفير الوقود وتقليل التكلفة التشغيلية ومع مشروع الـ350 كان من الحكمة ايقاف الانتاج خصوصا انه مثلما اوضحوا لنا انهم لم يتلقوا اي طلبيات للطائرات منذ اكثرمن 3 سنوات حتى شركة الـLufthansa وهي اكبر مشغل للطائرة الـA340-300 احجمت من فترة طويلة عن طلب هالطائرة واتجهت بشكل ملحوظ الى الـA330-300

اشكرك اخوي عمرو على هالموضوع المميز وتقبل تحياتي

vergil 21-05-2012 06:31 PM

دائما مواضيعك جميلة اخي ايرباص .,
انا مع قرار الشركة وبالعكس هذا القرار يعبر عن مدى حكمة ايرباص ..
فالطراز a330 يؤدي الغرض نيابة عن 340
وفي الطرازات الطويلة مثل A345 و A346 حاولت ايرباص ان تزيد من سعة الطائرة لكي تغطي تكلفتها التشغيلية العالية نتيجة الاربع محركات والطابق الواحد ولكن ذلك لم ينفع .
وايضا كثير من الشركات لم تعد تطلبها اي لم يصبح عليها اقبال والشركات الاخرى لا تفكر فيها اساسا نظرا لوجود خيار افضل لدى بوينج وهو 777 .
والان وبعد ان اعلنت ايرباص عن طرازها الجديد وهو A350 اصبح ولا بد بل من الحكمة والذكاء ان تتخلى الايرباص عن انتاج هذه الطائرة التي لم تعد عليها بالنفع الكبير ..
هذا رأي واحب اشكرك مره ثانية ..
وديـ

الكابتن القطري 21-05-2012 07:42 PM

آه يا زمن .... أنا دايماً كنت وما زلت أميل إلى عشقها وليس كما أعشق 777
إنما هي طائرة جميلة و رائعة بغض النظر عن أسباب إيقاف إنتاجها
وحسافه أنا أعشق صبغتها على القـطـرية
وعمداً إخترتها في توقيعي ومتأثر الأن سوف نفقدها .... :cry:

pilot A380 21-05-2012 07:59 PM

أنا من محبى هذة الطائرة التى أثبتت جدارتها ... يكفى أنها من صنع الشركة العملاقة AIRBUS
لاكن أنا مع قرار الشركة ,,, لأن فعلا لايجب ان يكون هناك طائرة بطابق واحد تمتلك 4 محركات ,,, لاكن انا مع تطويرها يعنى لو تستخدم محركين فقط ... فهى فعلا طائرة رائعة .

شكرا لك كابتن على طرحك المميز هذا

الطيار فيصل 21-05-2012 08:01 PM

والله انا اشوف انها طائرة جيده وقوية ولكن تكلتفها التشغيليه غاليه جدا ناهيك عن انها مزوده بمحركين رولز رويس فستكون تكلفتها التشغيلية عاليه جداً

عاشق طيران صغير 25-05-2012 10:48 AM

هيييييييييييييييييييييييييييه(شهق هههه)
ليييييييييييييييششششششششش يا لييييييييييل هذه بنظري من احسن الطيارات رغم انني لا احب الايرباص
وش نسوي دحيييين ؟!

عاشق طيران صغير 25-05-2012 10:50 AM

لكن سمعت انها سريعة لكن اكثر طائرة خطرا صح؟

هذه سمعت انها اكثر الطائرات التي تتعطل جوا بسبب استهلاك الوقود الزائد؟
عشان كذا في وايد حوادث بطيران الكويتية؟
ما ادري انا سمعت ياريت لو احد يبينلي

mmfis 25-05-2012 09:12 PM

انا معاهم ..

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE LORD KSA (المشاركة 1202141)
رغم اني من محبيها القلائل ومن المفتونين بها الا اني مع قرار الشركة للاسف
قرار انهاء خدماتها كان بناء على تكلفتها التشغيلية العالية مقابل الربحية فهي غير مقنعة لعديد من مشغلين هذه الطائرة الجذابة
ومثل ماتفضلت 4 محركات ستستهلك كمية وقود هائلة مقارنة بحجمها او بسعة ركابها ولكن هي اساسا وجدت لتكون المنافس الشرس للبوينغ 747 في ذلك الزمن الجميل اما الان فظهرت الايرباص 380 واحتلت مكانها
والان اجبرت البوينغ على ان تعيش نفس تجربة الايرباص وتحاول ان تنافس السوبر جامبو فلم يخرجوا الا بالموديل الجديد 8-747 فقط

عموما كانت رائعه وستبقى رائعة في ذاكرتنا

تحياتي لك ولمشاركاتك القيمة دوما عزيزي ايرباص

يا اهلا وسهلا بأخي العزيز لورد
شكرا لمشاركتك الجميلة ووجهة نظرك صحيحة ولكن اسمحلي ان اقول لك البوينج747 لا تجبر على شئ هي كانت وما زالت الملكة حتى قبل ظهور ال380 وليس هناك سبب يدعوا الى تغيير شكلها والدليل انها ناجحة قامت بالمحافظة على الشكل والابداع لكن ايرباص لم يكن لديها اصلا طائرة منافسة ل747 الا الايرباص340 حتى ال747 كانت الاكثر سعة في الركاب
تسلم يا غالي على مدحك الجميل
نورت الموضوع

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوط الكويتيه (المشاركة 1202143)
انا ضدها لانه اسطول ناجح و كل شركات العالم الناجحة و القوية تملك هذا الاسطول و عليه طلبية متوسطة

شكرا الخطوط الكويتية على مرورك الجميل
تقبل فائق تحياتي

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cindebad (المشاركة 1202241)
تألمت جدا عندما سمعت بالخبر مه اني متوقعه كنت

سبب الايقاف هو التكلفة التشغيلية المرتفعة للطائرة بوحود طائرة منافسة لها من نفس المصنع وهي الـ330
بالنسبة لي انا مع كل الاسف مع القرار ولا ارى فيه ظلم للطائرة الجميلة
الوقت الان اصبح هم الجميع توفير الوقود وتقليل التكلفة التشغيلية ومع مشروع الـ350 كان من الحكمة ايقاف الانتاج خصوصا انه مثلما اوضحوا لنا انهم لم يتلقوا اي طلبيات للطائرات منذ اكثرمن 3 سنوات حتى شركة الـLufthansa وهي اكبر مشغل للطائرة الـA340-300 احجمت من فترة طويلة عن طلب هالطائرة واتجهت بشكل ملحوظ الى الـA330-300

اشكرك اخوي عمرو على هالموضوع المميز وتقبل تحياتي

فعلا بالضبط هذا هو الكلام الصحيح
تفسير منطقي وعقلاني اخي الحبيب سينديباد
وما نلحظه كما تفضلت هو انه فعلا لم تلقى الايرباص340 طلبيات كثيرة حتى اطول طائرة في العالم 346 موجودة فقط عن شركات طيران معدودة على الاصابع
ولاحظنا اتجاه جميع الطلبيات الى الايرباص330 وهذه نقطة اخرى تضاف للاسف ضد الايرباص340
ياهلا في عزيزي
نورت الموضوع حبيب قلبي
احترامي وتقديري

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vergil (المشاركة 1202271)
دائما مواضيعك جميلة اخي ايرباص .,
انا مع قرار الشركة وبالعكس هذا القرار يعبر عن مدى حكمة ايرباص ..
فالطراز a330 يؤدي الغرض نيابة عن 340
وفي الطرازات الطويلة مثل A345 و A346 حاولت ايرباص ان تزيد من سعة الطائرة لكي تغطي تكلفتها التشغيلية العالية نتيجة الاربع محركات والطابق الواحد ولكن ذلك لم ينفع .
وايضا كثير من الشركات لم تعد تطلبها اي لم يصبح عليها اقبال والشركات الاخرى لا تفكر فيها اساسا نظرا لوجود خيار افضل لدى بوينج وهو 777 .
والان وبعد ان اعلنت ايرباص عن طرازها الجديد وهو A350 اصبح ولا بد بل من الحكمة والذكاء ان تتخلى الايرباص عن انتاج هذه الطائرة التي لم تعد عليها بالنفع الكبير ..
هذا رأي واحب اشكرك مره ثانية ..
وديـ

والله مرورك الاجمل حبيب قلبي فيرجل
نحن كلنا في انتظار الايرباص350 وانا شخصيا في انتظارها وانتظار رؤيتها على الطبيعة
وفعلا كلامك منطقي وصحيح خصوصا ان الايرباص340 كما تفضلت لم تعد بالنفع الكبير لشركة ايرباص واعتقد ان الايرباص350 ستحل محلها بقوة وستكون منافس للبوينج787 وبالطبع البوينج777 كانت ولا زالت الاكثر طلبا حتى بوجود الايرباص340
نورت عزيزي
احترامي وتقديري

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن القطري (المشاركة 1202296)
آه يا زمن .... أنا دايماً كنت وما زلت أميل إلى عشقها وليس كما أعشق 777

إنما هي طائرة جميلة و رائعة بغض النظر عن أسباب إيقاف إنتاجها
وحسافه أنا أعشق صبغتها على القـطـرية
وعمداً إخترتها في توقيعي ومتأثر الأن سوف نفقدها .... :cry:

لا تزعل يا غالي
الله يخلي البوينج777 لكم
هههههههههههه
وبالعكس من مصلحة الشركة ان تبدأ في اخراجها فكما تعلم قطع الغيار ستقل وبالتالي الاعطال ستزيد والقطرية لن تسمح بأهتزاز سمعتها مقابل وجود الايرباص340 في اسطولها والباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح
ومع طائرات الايرباص350 والبوينج787 والايرباص380 ستكون افضل بكثير من امتلاكها للأيرباص340
هلا فيك الكابتن القطري منور الموضوع والله
فائق تحياتي

(((AIRBUS))) 28-05-2012 02:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot A380 (المشاركة 1202306)
أنا من محبى هذة الطائرة التى أثبتت جدارتها ... يكفى أنها من صنع الشركة العملاقة AIRBUS
لاكن أنا مع قرار الشركة ,,, لأن فعلا لايجب ان يكون هناك طائرة بطابق واحد تمتلك 4 محركات ,,, لاكن انا مع تطويرها يعنى لو تستخدم محركين فقط ... فهى فعلا طائرة رائعة .

شكرا لك كابتن على طرحك المميز هذا

حياك الله
pilot a380
هذه فكرة جديدة تخيل لو رأينا طائرة الايرباص340 المطورة هي بطول ال346 وبمحركين من محركات ايرباص380 او بمحركين من نفس الطائرة 346
ولكن اعتقد انه يجب ان تكون هناك دراسات وتخطيط ومعادلات لكي يصبح الموضوع متناسقا وليس عشوائيا فالكلام سهل لكن لا نعلم عن امكانية تحقيق هذه الفكرة في المستقبل
نورت الموضوع اخي الكريم
احترامي وتقديري

سعود قطر 13-07-2012 04:52 PM

قرار يعور القلب
مع اني احب b777-300er لكن عشقت هذه الطائرة والسبب صبغة القطرية

MR.B777 13-07-2012 06:55 PM

المشكله محد قام يطلبها وايرباص صنعو 377 طائرة من طراز A340
لان A330 وB777-300ER طلباتها اكثر و ومحركاتها مزعجه وهذا احد اسباب ايقاف صنع A340

(((AIRBUS))) 13-07-2012 09:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمركي قطري (المشاركة 1223386)
قرار يعور القلب
مع اني احب b777-300er لكن عشقت هذه الطائرة والسبب صبغة القطرية

شكرا لك جمركي قطري على مرورك الجميل
تحياتي لك يا غالي

(((AIRBUS))) 13-07-2012 09:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.B777 (المشاركة 1223439)
المشكله محد قام يطلبها وايرباص صنعو 377 طائرة من طراز A340
لان A330 وB777-300ER طلباتها اكثر و ومحركاتها مزعجه وهذا احد اسباب ايقاف صنع A340

فعلا طلباتها قليلة ان شخصيا ما كانت تشدني الطائرة مرة يعني شوي بس
لكن الايرباص 330 والبوينج777 قائمين بالواجب واكثر
تقبل تحياتي وشكرا لمرورك مستر 777

mohammad alajmi 14-07-2012 01:43 AM

قبل اسبوع كنت عائدا عليها من باريس عالقطرية.
طيارة ولا اروع لكنها ماتصلح للرحلات الامريكية وارتفاع التكلفة التشغيلية للطائرة ولاحظ ان القطرية تملك فقط 4 طائرات من هالنوع تشغلهم لرحلات باريس ولندن وعشرات الطائرات من ايرباص 330 والبوينغ 777.
تحياتي لك .

أمير فايز 14-07-2012 01:44 AM

ابقاء انتاج طراز معين من الطائرات يرجع إلى وجود زبائن بشكل مرضي فالهدف الاساسي لأي شركة هو الربحية وعندما أطلقلت شركة ايرباص طراز A330 جذبت المشغلين لهذا الطراز لأنه موفر في استهلاك الوقود. ومن قال أن شركة بوينج لم تنافس سوى بطراز B747-8 ؟؟؟ لقد نافست بانتاج جديد كلياً يسمى دريملاينر ومنه B747-8 . B787. B737 وهو ماجعل شركة بوينج منافس قوي جدا لشركة ايرباص التي عانت في انتاج أحدث طراز وهو A380 وهو من الأسباب القوية التي دفعت ايرباص للتخلي عن انتاج A340 كما حدث مع شركة بوينج بايقاف انتاج ال B717

CAPTAIN JABR 06-08-2012 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق طيران صغير (المشاركة 1203602)
لكن سمعت انها سريعة لكن اكثر طائرة خطرا صح؟

هذه سمعت انها اكثر الطائرات التي تتعطل جوا بسبب استهلاك الوقود الزائد؟
عشان كذا في وايد حوادث بطيران الكويتية؟
ما ادري انا سمعت ياريت لو احد يبينلي

اخوي مب شرط حوادث الكويتيه بسبب الايرباص 340 الخليج كله يمتلك الايرباص 340 ومن احسن مايمكن

انا مع القرار صرفها للوقود كثيروهي كانت منافسه لل بوينج 747 وغطت عليها الايرباص 380

من رأيي انهم يطلعونها من الخدمه

EMAD321 09-08-2012 03:15 AM

شكرا عزيزي على طرحك لهذا الموضوع
عندي استفسار وهو :-
في حالة وجود شركات طيران لاتزال تشغل A340 ماهو وضعها ؟ بمعني مدى توفير المصنع لقطع غيار الطائرة رغم ماعرف عنها من ارتفاع كلفة تشغيلها .
على حد علمي وخبرتي لأني طرت عليها اكثر من مرة ... كانت تقلع من الكويت الى الولايات المتحدة .. فكان خط سيرها انها تنزل ترانزيت في امستردام واعتقد لندن او جنيف ... فهل لها القدرة ان يستمر طيرانها بدون توقف من الكويت مثلا الى نيويوك بدون توقف ؟؟ علما ان رحلات الكويتية المباشرة الى نيويورك تكون على B777
تحياتي لكم جميعا

RED DEAD 09-08-2012 03:10 PM

بالبدايةة كنت ضد والحين موؤيد

لان صصراحة
الطائرة محركاتها ضعيفة 4 محركات منها تساوي قوة محرك واحد في بوينج 773
عالاقل خلووه اقوى ششوي لاني مرا ركبتها باليالله تقلع والكابتن رافع النوز الى قبل النهاية بشوي ويالله يالله ارتفعنا

pilot wesam 11-08-2012 02:16 AM

طبعا ضد .. ها النوع من الطائرات جميييييل جداا من ناحية المساحه الداخليه والشكل الجذاب للبدن

Flyingway Captain 11-08-2012 02:31 AM

دعــونا نتكلم من الناحية العملية /
طائرة لم تحقق ارباح
طلبيات لم تحقق المطلوب
إستهلاكها كبير من ناحية الوقود و التكلفة المادية

بالتأكيد سأوقف إنتاجها .
انا مع قرار ايرباص

pilot wesam 11-08-2012 02:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cαptain ƒlight (المشاركة 1240448)
دعــونا نتكلم من الناحية العملية /

طائرة لم تحقق ارباح
طلبيات لم تحقق المطلوب
إستهلاكها كبير من ناحية الوقود و التكلفة المادية

بالتأكيد سأوقف إنتاجها .
انا مع قرار ايرباص

اخوي الغالي هي لو عالجو مشكلة الاستهلاك للوقود فسوف تكوون جميل وايضا اظن التكلفه مناسبه جدا للطاقه الاستيعابيه للطائره من ناحية عدد الركاب والمسافات ايضا ماظن انها اغلى من A380 انا انا اتكلم على الوجهات التي تخدمها كل طائره منهم بالنسبه لي هي اجمل بكثير من الحوت الطائر

طيار FSX 11-08-2012 03:03 AM

انا موافق لكن مش كل الأنواع يعني لو يخلو A-340-600 جميييييلة وجدييييييدة وراااائعة
والباقي روووووووح لكن 600 راائعة .,
لكن سؤال أين طائرة A-340-400 صنعو 500 قبل 400 يعني 400 نسيوها ؟!؟!

الساعة الآن 08:12 AM.