:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=78)
-   -   شتان ما بين طيران الخليج و الملكية الاردنية(نظرة حيادية) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=13754)

gulf air 30-08-2007 11:13 AM

شتان ما بين طيران الخليج و الملكية الاردنية(نظرة حيادية)

يا جماعة الخير انا هذا الصيف سافرت اربع مرات على الخليج، و سافرت مره على الملكيه الاردنية.... و ما تبون تعرفون شحالة الرحله، كراسي ضيييقة و تعور الظهر، الحمامات الله يعزكم تفتقد الى ابسط اساليب الراحه(مافي فلاش)، الاكل استغفر الله اكل بهايم، الطيارة تأخرت ساعه و نصف، المكيف عطلان، و المظيفات اتقول غاصبينهم يشتغلون؟ كله مبوزيين و مادين لك هل برطم و الحالة حاله!! و العكس صحيح على الخليج، الرحلات بالموعد، المظيقين ما يفكون عنك، كل شوي تبي شي اخدمك بشي، و الاكل ما شاء الله ما يحتاي، الكراسي مريحه مره!! يا جماعه انا مو قصدي تجريح بالاردنية بالعكس الاردنية اشهر من نار على علم بس ابي اعرف شتدهور الي صاير عندهم؟!! وين ايام عاليه!! طبعا الرحلتين كانتا مدى قصير (بحرين قاهرة بحرين)a340 (بحرين بيروت)a320 (عمان بحرين)b767 الخليج، (بيروت عمان)طائرة قديمة فيها اسم dash الاردنية

و اعيد و اذكر انا مو قصدي تجريح او انتقاد همجي، هذا انتقاد حضاري لصالح الشركة
و تحياتي لكم

ابو نهيد 18-10-2007 01:14 PM

رد: شتان ما بين طيران الخليج و الملكية الاردنية(نظرة حيادية)

انصح كل من يرغب السفر من عمان الى الأسكندرية ان لا يتورط حيث انهم لازالو يستعملون طائرة لاتوجد الا لديهم وفي المتاحف قديمة جدا تشبه الطائرة المعروظة امام مطار جدة القديم في الشرفية وتستغرق الرحلةتقريبا 3ساعات لو كنت احد ركابها ستنذر لله نذرالو وصلت الى ألأرض سالم فستعود الى عمان مشيا علي ألأقدام ,وهم لايعطونك معلومات واظحة لو سألت عن نوع الطائرة.كفانا الله واياكم شر المخاطر.

mr:blue 18-10-2007 01:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gulf air (المشاركة 116580)

يا جماعة الخير انا هذا الصيف سافرت اربع مرات على الخليج، و سافرت مره على الملكيه الاردنية.... و ما تبون تعرفون شحالة الرحله، كراسي ضيييقة و تعور الظهر، الحمامات الله يعزكم تفتقد الى ابسط اساليب الراحه(مافي فلاش)، الاكل استغفر الله اكل بهايم، الطيارة تأخرت ساعه و نصف، المكيف عطلان، و المظيفات اتقول غاصبينهم يشتغلون؟ كله مبوزيين و مادين لك هل برطم و الحالة حاله!! و العكس صحيح على الخليج، الرحلات بالموعد، المظيقين ما يفكون عنك، كل شوي تبي شي اخدمك بشي، و الاكل ما شاء الله ما يحتاي، الكراسي مريحه مره!! يا جماعه انا مو قصدي تجريح بالاردنية بالعكس الاردنية اشهر من نار على علم بس ابي اعرف شتدهور الي صاير عندهم؟!! وين ايام عاليه!! طبعا الرحلتين كانتا مدى قصير (بحرين قاهرة بحرين)a340 (بحرين بيروت)a320 (عمان بحرين)b767 الخليج، (بيروت عمان)طائرة قديمة فيها اسم dash الاردنية

و اعيد و اذكر انا مو قصدي تجريح او انتقاد همجي، هذا انتقاد حضاري لصالح الشركة
و تحياتي لكم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نهيد (المشاركة 130857)
انصح كل من يرغب السفر من عمان الى الأسكندرية ان لا يتورط حيث انهم لازالو يستعملون طائرة لاتوجد الا لديهم وفي المتاحف قديمة جدا تشبه الطائرة المعروظة امام مطار جدة القديم في الشرفية وتستغرق الرحلةتقريبا 3ساعات لو كنت احد ركابها ستنذر لله نذرالو وصلت الى ألأرض سالم فستعود الى عمان مشيا علي ألأقدام ,وهم لايعطونك معلومات واظحة لو سألت عن نوع الطائرة.كفانا الله واياكم شر المخاطر.

والله صدق الي قال

(رضا الناس غاية لاتدرك)

تحياتي...

عبد الله المهنا 19-10-2007 03:23 AM

أخوي gulf air رأيك وخوفك على مصلحة الشركة على العين والراس

لاكن في ظلم في مقارنتك تدري ليش

لأنك جرب أربع رحلات بطيران الخليج مقابل رحلة على الملكية الاردنية

أنا معاك بأن طيران الخليج رائع بالنسبة اليك لأنك جربته أربع مرات ومتنوعة (القاهرة . بيروت . عمان )

ويمكن أكثر من قبل....

جرب الملكية ثلث مرات غير رحلتك متنوعة وبعدين احكم !!

أتمنى انك ما تستعجل بحكمك على الشركات

ومعى هذا أأيد كلام أخوي mr:blue

(غايت الناس لاتدرك )

gulf air 20-10-2007 07:41 AM

اخوي طيران الجزيرة انا معاك بالهنقطة لكن نوعية الطائرات اتخوف يا خوي!! انا ما قولك طيران الخليج طياراتهم كلش ما فوقهم فوق لكن يعني اتحس بالامان اكثر! لكن اناشاء الله ما تكون الاخيرة على الاردنية

ساكون طيارا 25-10-2007 02:41 PM

انا جربت الملكية اربع مرات من الدمام الى عمان بالعكس من اروع مايكون دقه في المواعيد وطائرات حديثه من ايرباص 320 وامبراير 170 .

(((AIRBUS))) 28-10-2007 01:28 AM

مشكرور خيي على المقارنة بس صراحة الاردنية ما تستحق هيدا الكلام لانو انا سافرت عليها وشفت كيف الخدمة وبالنهاية كل شركة الها عيوب وبعدين انتو ليش بتحكمو على ان الطائرات قديمه بالعكس طائرات الاردنية جدا روعة وخدماتها اروع.شوف انواع الطائرات وانت بتعرف.

ALNATOUR 13-12-2007 10:28 PM

يا صاحبي هذا الكلام لاينطبق على الاردنية ابدا فهي شركة طيران رائعة اسافر عليها دائما لما تتصف من دقة في المواعيد و كفاءة الطيارين تشعر و كان السفر معهم غير

ZOZER70 23-12-2007 03:21 AM

طيران الخليج جميل جدا والأردنية بردو مش بطالة

مهند زياد المساعيد 13-01-2008 07:38 PM

اتوقع الاخ جرب الاردنيه للطيرا وليست الملكيه الاردنيه لانو الملكيه ممتازه على حد علمي

ali_ali197067 15-01-2008 12:18 AM

انا سافرت على الخطوط الجوية الملكية الاردنية وللاسف كان سفري من عمان الى مونتريال لو سافرت على ظهر الابل كان اسرع حيث كان التاخير فقط 72 ساعة!!!!!!!!!!!!
للاسف هي اسوء شركة طيران

mego 2005 22-02-2008 01:59 AM

المقارنة عادلة يا جماعة ولا فيها اي ظلم فعلا طيران الخليج طيران سوبر في الخدمة أما الملكية الاردنية والخطوط السورية ومصر للطيران فالخدمة فيهم استغفر الله لا تسر عدو ولا حبيب

yahya77 09-03-2008 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mego 2005 (المشاركة 204412)
المقارنة عادلة يا جماعة ولا فيها اي ظلم فعلا طيران الخليج طيران سوبر في الخدمة أما الملكية الاردنية والخطوط السورية ومصر للطيران فالخدمة فيهم استغفر الله لا تسر عدو ولا حبيب

طيب.............لا تسافر معهم انت حر
مارح يخسرو بدونك

Localizer 09-03-2008 09:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ؛

انا سافرت على الاردنية و طيران الخليج مره واحده على كل شركة (نظرة محايدة) الطيران اثنينهم جيديين لكن المشكلة كانت في الطاقم الارضي في مطار الملكة علياء .. الغاء حجوزات الناس لكي تعطى لغيرهم و الخ من البلاوي ؛ طيران الخليج كانت رحلتي الى دبي و الطعام كان بارد كأنه من الثلاجة..

لكي نقوم بمقارنة صحيحة 100 % يجب مقارنة اسطول طيران الخليج و الاردنية..

الاردنية :
اقدم طائرة سنة 2004

طيران الخليج :
اقدم طائرة سنة 2007 لانهم تم اعادة تسجيلهم فيعتبرون جدد

لكي نقارن يجب ان نأتي بارقام و دلائل وليس فقط كلام.

ملاحظة الكثير منكم سيقول انا متحيز لطيران الخليج لاني من البحرين

بنت الكويت 10-08-2008 12:46 AM

بصراحه شي يخوف و الله يكون في عون الجميع

ساكون طيارا 11-08-2008 12:39 AM

اقتباس:

زين سؤالي لك هل تقارن

طيران الخليج

بالقطرية وبالاتحاد وبطيران الامارات

بكل تاكيد لا

فالملكيه حاليا برايي

افضل ناقله عربية

بعد الثلاث الشركات المذكورة بالاول

baby pilot 11-08-2008 03:33 AM

رائي من رأي اخي سأكون طيارا
انا السنة الماضية في رمضان ما لقيت حجز على المكلية للبحرين و للأسف لقيت بطيران الخليج و رحت على المطار كان من المقرر رحلتي على الساعة 4 عصرا و لين وصلت الماطر بتحكي معي الاخت بتبلغني انه تم تأجيل الرحلة الى الساعة 9 مساء .
و انا بحكيلك سبب تأخير الملكية 70% منه اسبباب تتعلق بالمسافرين و الباقي ما بين تنظيم الشركة و حركة الطيران و هذا شي طبيعي لكل شركة طيران لكن مو 5 ساعات و ما تعرف غير لما توصل المطار .
شكرا

serag eldin 11-08-2008 04:00 AM

السلام عليكم
اخوى من خلال تجربتى فى رحلة على طيران الخليج كنا ترانزيت البحرين ثم ابوظبى
واللة طائرة القاهرة البحرين ماتستحق يطلق عليها طائرة اول ماجلست وقع مسند الراس للكرسى على وكانت طائرة صغيرة جدا
عندما وصلنا البحرين اخنا طائرة لابوظبى ما اقدر اوصف لك نظافة ونظام وشكل رائع للطائرة
فمعنى كلامى اخى العزيز انهم يسيروا على نهج انة لك مكان مقام معين من الطيران

بحريني وفتخر 11-08-2008 08:39 AM

بصراحة انا ماحب المقارنات لان اذواق الناس تختلف ومو كل شي يعجب الناس. من ناحيتي انا جربت طيران الخليج وهي شركة ممتازة بس طائراتهم 320 وايد قديمة .
اما الاردنية ماقط سافرت عليها فماقدر اقارنها معا.
بس اتمنى للشركتين التوفيق والمزيد من التقدم ولكل الشركات العربية.

غسان الطيار 11-08-2008 04:22 PM

على ماسمعت من اهلي على خط صنعا عمان كانت في منتها القمة على الملكية وماننكر ان الخليجية كويسة

فارس قاسم 29-08-2009 02:25 PM

اقتباس:

أخوي...
استغفر الله العظيم :ANSmile29:
مو عاجبتك السورية ولا الاردنية ولا مصر للطيران؟؟؟
اممممم
محلولة
لا تسافر معاهم رح يخف وزن الطيارة ترى بيزيد من عمر الطيارة اذا خف الوزن اوك
وتزوجلك شي طيارة من تبع طيران الخليج اتفقنا

-|[طاح حظي]|- 29-08-2009 02:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس قاسم (المشاركة 708830)
أخوي...

استغفر الله العظيم :ANSmile29:
مو عاجبتك السورية ولا الاردنية ولا مصر للطيران؟؟؟
اممممم
محلولة
لا تسافر معاهم رح يخف وزن الطيارة ترى بيزيد من عمر الطيارة اذا خف الوزن اوك
وتزوجلك شي طيارة من تبع طيران الخليج اتفقنا

شباب شنو فيكم بلا عصبيه استهدو بالله
:iconloli::ANSmile04:

The Bomb 29-08-2009 03:03 PM

لا تحكم من خلال تجربة واحدة

كانت رحلة على الملكية من عمان الى بانكوك على متن الايربص 340 من اروع الرحلة وارقى الشركات والطائرات ...ومافي ارقى من تعامل المضيفين

بنت الكويت 29-08-2009 05:28 PM

انا برجع اشارك مره اخرى من خلال الاعلانات الي شفتها للملكيه و من خلال بعض الصور الي شفتها للملكيه فسمحلي اقولك انا جربت السفر مع طيران الخليج وركبت ال 320 المستاجره الجديده و ركبت ال 321 التابعه لطيران الخليج كانت قديييييييييييييييييييييييييييييمه جدااااااااااااااااااااا و شوف الفرق بينها و بين طائرات الملكيه ال 320 الجلديه و كافي المسافه بين المقاعد و توفر شاشات شخصيه لكل مسافر
و قارن اخي العزيز بين الملكيه الاردنيه 340 درجة رجال اعمال وقارن بين طيران الخليج راح تشووف الفرق عموما الملكيه توفر مقاعد و مساحه بدرجة رجال اعمال مثل و يمكن اكبر من المساحه الي توفرها طيران الخليج لان الملكيه ماعندها درجه اولى
تتحياتي

بعد الظلام 29-08-2009 09:17 PM

مساء الخير عليكم جميعاً

يا جماعه اشوف اغلب الردود تقول اللاخ طيران الخليج انت غلطان ، الرجال جالس يقول عن تجربتة الشخصية لكل واحد قناعات لكن طيران الخليج جالس يتطور اما عاليه مكانك سر شوف من يتنافس معاه طيران الخليج عندك الاماراتية و الاتحاد و القطرية و السعودية ، و شوف عالية تتنافس مع من اكيد منطقياً طيران الخليج يريد يكون ضمن خارطة افضل الطيران يكفي ان معاه ٣ شركات عالمية و تقارع كبار شركات الطيران و اكثرها عراقة ، الرجال اعتذر وقال بدون تجريح ، يمكن عالية عندها رحلات ممتازه مو معقوله انها خاوية مثلها مثل غيرها لكن التطور يظل في الخليج .

اشكركم . . . .

راكان1981 09-05-2011 04:56 PM

الزلمة اكيد كان مسافر على الاجنحة الملكية مو الملكية الاردنية

sms 09-05-2011 06:05 PM

بالتوفيق للملكيه وللخليج

يسور سوريا 09-05-2011 09:53 PM

انا بعتقد انو الملكية افضل من طيران الخليج مع انني لم اجرب ولا واحدة فيهم

alsharif75 10-05-2011 08:44 AM

السلام عليكم

انا لا أذكر اني جربت طيران الخليج, و ان كان, يمكن رحلة بسيطة جدا بين الدوحة و دبي قبل 8 سنوات و كانت مريحة.

لكن بالنسبة للملكية الأردنية جربتها مرارا, الطائرات جديدة و رائعة, على الدرجة السياحية العادية, والجميل انه لكل راكب شاشة خاصة و نظام ترفية ممتاز, ما تحس بالرحلة, عدد كبير جدا من الأفلام المتوفرة و الجديدة.

بالنسبة للطيارين تبارك الرحمن ممتازين

بالنسبة للمضيفين و التكشيرة و ما يتعلق بالبرطم فأنا معك, لكن بصراحة آخر سنتين يعني 2010 و 2009 الوضع إختلف تماما, طاقم الضيافة صار حده كوووول, إضافة الى انه صرت تشوف مضيفين من جنسيات ثانية خصوصا الآسيوية, و هذه تحسب نقطة لصالح الملكية, فمن الصحي لبيئة العمل خلط مزيج من الثقافات حتى و ان كانت العمالة الوطنية متوفرة و بانتظار التوظيف.

بالنسبة للوزن و الامتعة بتساهلوا بالوزن الزايد جزاهم الله خير, اما الأكل فرائع جدا.

و بالنهاية هي مسألة أذواق و من حق اي شخص ان يبدي رأيه دون تعصب و انتقاد من الطرف الآخر خصوصا من يدخل و يرد بردود سلبية, سر النجاح انك تسمع ما يسرك وما لا يسرك طالما مافي تجريح, و سر الفشل انك ترغم الآخرين على قول ما يرضيك دائماً, و الوقائع التي نعيشها هذه الايام تشهد على ذلك.

الساعة الآن 05:29 PM.