:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دروس وشروحات لبرامج الطيران التشبيهي (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   سؤال بخصوص الاقلاع وتفادي حدوث الــ Stall (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=30835)

عباس بن فرناس 2006 08-07-2008 10:11 PM

سؤال بخصوص الاقلاع وتفادي حدوث الــ Stall

انا بصراحة لست طيار ولكنني احب الطيران على مدى 10 سنوات بداية بالسوني واللعبة الفريدة Jet De Go بكل إصداراتها في السوني 1 و 2 (( طبعا هى سهلة كثيير )) والان الـ FS صعب شوي وواقعي أكثر (( بصراحة هى ليست لعبة أبدا )) ولكنني أستطيع الطيران بـ B737 بدون مشاكل ولله الحمد من البوابة الى البوابة طبعا بدون استخدام الـ FMC (( الطيران رائع وممتع ))

مشكلتي البسيطة هى عندما احاول الطيران بالطائرات الثقيلة مثل MD-11 بعد الاقلاع بحدث STALL للطائرة (( يعني الطائرة رايحة فوووق كانها رايحه للقمر:d3oh: ))

ماأدري وش الضوابط الصحيحة للطائرات الثقيلة سواء في الاقلاع أو الهبوط (( السرعة الصحيحة ، ضبط الفلابز الصحيح أو الــ N1 أو غيرها، يمكن أنا أستخدمت ضوابط الطائرة B737 مع نفس الطائرة:d3oh:

ممكن تعلومنا ياشباب وانا ادري انكم ماتقصرون ؟؟

pilot80 08-07-2008 11:24 PM

رد: سؤال بخصوص الاقلاع وتفادي حدوث الــ Stall

يااخي العزيز من بعد السلام اول شي لازم تطير على طائرات خفيفة متل سيسنا موجودة بالسميوليتر تاني شي في درس موجودة لازم تفهمن صح و طير حتى تعرف
المبادئ الصحيحة للطيران ولما تتقدم و بدك تطير ATP يعني طائرات تجارية لازم
تقرا ملفات الطائرة وزنها طولها................................... الى اخره
ولما تفهم كل شي من عدادات و overhead and pedstall and fmc و اف ام سي
اهم جزء بالكبينة لانه دماغ الطائرة و فيك تتمرن شوي عالاقلاع و الهبوط كم مرة هي
اكيد راح تتملك الطائرة و انت واثق من نفسك شو ماصار معك
نصيحة اخيرة دائما طير نوع واحد من الطائرات ماكل يوم تغير الى ان تتمكن منها و هكذا تصبح طيار ناجح باذن الله بالتوفيق
تحياتي

عباس بن فرناس 2006 09-07-2008 12:26 AM

الله يعطيك العافية أخوي على الرد

كلامك سليم بخصوص إمتلاك طائرة واحدة لان التغيير راح يغير الافكار شوي

أنا طرت بالسيسنا وطيرانها مريح وخفيف وكذلك الـB737 رائعة جدا ومريحة ومايحدث معاي أي مشاكل ولله الحمد

waleed koptan 10-07-2008 01:59 AM

أخى انا عندى حل اعتقد انه سيريحك و كلامى هذا بخصوص الطائرة ال747-400 التى تعتبر ضمن الطائرات الثقيلة بالطبع .......عندما تأخذ الAltitude من برج المراقبة اكتبه فى الخانة المخصصة له قبل الclimb او الصعود و لا تضغط على زر التفعيل Activation Key ثم ابدأ فى الclimb و حينما ترتفع الطائرة من على الممر قم بالضغط على الأتى:1- الطيار الآلى auto pilot switch 2- صمام الخانق الآلى auto throttle switch 3- زر تفعيل ال altitude و احرص على أن تضغط عليهم بنفس الترتيب واحد يلو الآخر و بسرعةو هكذا لن يحدث معك stall إن شاء الله و لكن معلومة صغيرة أولا انا طيار فى معهد طيران و هذا الكلام لا يحدث فى الحقيقة بالضبط و لكنى كتبته لك لمساعدتك و تابعنى فى الموضوعات لأنى سأقوم بعمل موضوع عن الtake off with heavy aircraft عن قريب بإذن الله .......أخوك وليد قبطان

CABTAIN-MAHMOUD 15-07-2008 08:13 PM

انا ما فهمت شي مررررره من الكلام اللي فوق هذا
مع اني طيار في 747-400

Cpt.Mohammed 05-02-2009 10:56 PM

طبعا عندما تقلع بتدفع خانق السرعة للأمام لتحقيق اقصى دفع و تجرى الطائرة على الران واي ... بنسبة لأى طائرة ستاندر ابدأ برفع الطائرة عندما تتعدى سرعة الطائرة 155 عقدة .. وذلك بزاوية خطران 20 درجة لا تزيد عن ذلك والا بدأت الطائرة بزيادة الزاوية رغما عنك وتنخفض السرعة بصورة مخيفة حتى تقع في مأزق الـ stall .

حالم بالطيران 08-02-2009 11:07 AM

نفس المشكلة يا أخوان ... حتى في الهبوط .. عند فصل الــ Nav الى App يحدث
Stall .. ومن قبلها في الاقلاع .. في B-747 ..... وأحيانا في B -737

Abo zeyad 08-02-2009 11:59 AM

وضعية الفلابس ضرورية عند الاقلاع .. وتختلف من طائرة لإخرى .. مثلا 747 .. الفلابس 20 درجة
ايضاً اقصى ارتفاع للمقدمة عند الاقلاع يكون 15 درجة .. اعلى من كذا ممكن يسبب stall .. وعند حدوث stall .. نعطي الطاقة الكاملة للمحركات مع خفض مقدمة الطائرة ..

Captin_Saif 25-02-2009 11:01 PM

اخي اني كمان كنت عندما اطير بالبوينغ 747 اول الاقلاع بيصير عندي انهيار بعدين درست الوضعيه جيد وجدت الخلل الخلل يكمن انه لما كنت اقلع برتفع عن المدرج مره وحده والطائره يحدث فيها انهيار لان السرعه مش كافيه للارتفاع للحد المطلوب جربوا التالي اول ما ترتفع من المدرج ارتفع 1000 قدم او 1500 ثم ضع الطائره على استقامه مع المدرج لحد دقيقه او اقل ثم بعدها ارتفع تدريجيا الى ان تصل الى الارتفاع الي تريده جربوا وان نجحتوا ادعولي تحياتي.........

الساعة الآن 09:28 PM.