:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   برمجه الريمونت كيف ؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=155655)

متعلم123 16-09-2015 03:02 AM

برمجه الريمونت كيف ؟؟؟

يا اخوان اعذروني على فتح موضوع ثاني لكن كل الشروحات عن تصميم طائره و تعلمنا التصميم ولا يوجد مشكله لكن كيف ابرمج الريمونت كونترول :joystick: ؟؟؟ استخدمت خاصيه البحث ولم تظهر نتائج الرجاء المساعده :ohhnoo:

abu_abdalah 16-09-2015 03:14 PM

رد: برمجه الريمونت كيف ؟؟؟

ما يحتاج برمجه ...
شبك المحرك والسيرفوات في الرسفير واطير...
البرمجه الوحيده هي تعريف الريموت بالرسيفر وهذا يختلف على حسب الشركه المصنعه للريموت ، تلاقي شرحها في المانول تبع الريموت.

بالتوفيق

متعلم123 16-09-2015 08:04 PM

يعني اخي تعريف الريمونت ليست بلمعقده ؟؟

اتمنى من حضرتك فقط تنزل شرح تعريف الريمونت حسب المتوفر عندك :twaret: اذا كنت غير مشغول وشكرا لك .

abu_abdalah 17-09-2015 01:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم123 (المشاركة 1398888)
يعني اخي تعريف الريمونت ليست بلمعقده ؟؟

اتمنى من حضرتك فقط تنزل شرح تعريف الريمونت حسب المتوفر عندك :twaret: اذا كنت غير مشغول وشكرا لك .

اقصد بتعريف الريموت هو عمل توافق بين المرسل والمستقبل يعني الريموت والرسيفر,, شوف هذا الفيديو :

HobbyKing Transmitter binding - YouTube

اتمنى لك التوفيق

متعلم123 17-09-2015 03:38 AM

تسلم ايدك اخي لكن سؤال ما هذا الشي الي جالس يدخل فيه سلك البطاريه ودخل فيه سلك السيرفو ؟؟ هل هو المستقبل التابع للريمونت ام ماذا ؟؟؟

abu_abdalah 17-09-2015 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم123 (المشاركة 1398916)
تسلم ايدك اخي لكن سؤال ما هذا الشي الي جالس يدخل فيه سلك البطاريه ودخل فيه سلك السيرفو ؟؟ هل هو المستقبل التابع للريمونت ام ماذا ؟؟؟

صحيح هو الرسيفر ...

بالتوفيق

متعلم123 17-09-2015 07:28 AM

والله يا ابو عبدالله لا اعرف كيف اشكرك
بس تحملني شوي لاني مبتدئ

1_هل هذا المستقبل او الرسيفر يأتي مع أي نوع من الريمونت؟

2_ الي فهمته يعني عندما اشتري الريمونت فقط اركب اسلاك الماطور في المستقبل التابع للريمونت وسيعمل يعني العمليه لا تحتاج لا برمجه ولا هم يحزنون صحيح ؟

وششششسكرا لك والله يوفقك .

متدرب طيران لاسلكي 17-09-2015 10:36 AM

السلام عليكم
أخي العزيز للتوضيح
كلامك صحيح احيانا تحصل على مستقبل(رسيفر) عند شراءك لجهاز تحكم عند بعد (ريموت) ولكن مع بعض الموديلات المعرفة احيانا لا يكون هناك (رسيفر) وانه لك الخيار في شراء رسيفر بشكل منفصل وكذلك في حالة تعطل الرسيفر الي معاك فأنك تقوم بشراء رسيفر اخر جديد ولا داعي لتغيير الريموت بالكامل ولذا اوجدت طريقة لعمل اقتران بين المرسل(الريموت) والمستقبل(الرسيفر) تشبه نوعا ما اقتران سماعة البلوتوث بالهاتف وهذه العملية تختلف من جهاز لآخر

متعلم123 17-09-2015 01:02 PM

شكرا لك اخي متدرب ❤
لكن كيف اميز بين الريمونت الذي ياتي معه رسيفر و الذي ياتي بدونه .

2_كيف اميز بين الريمونت الذي يحتوي على خاصيه البلوتوث مع الرسيفر والذي لا يحتاج برمجه معقده ؟

تحياتي لك والله يوفقك

abu_abdalah 18-09-2015 04:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم123 (المشاركة 1398940)
شكرا لك اخي متدرب ❤
لكن كيف اميز بين الريمونت الذي ياتي معه رسيفر و الذي ياتي بدونه .

2_كيف اميز بين الريمونت الذي يحتوي على خاصيه البلوتوث مع الرسيفر والذي لا يحتاج برمجه معقده ؟

تحياتي لك والله يوفقك

ادعيلي ووالداي بالخير فقط لا غير :

قبل ما تشتري الريموت, شوف القطع الي تجي معاه , هل اجي معاه الرسيفر او اقلك اشتريه.. وطبعا لابد يكون نفس تررد الريموت وليس اي رسيفر .. يعني مثلا الريموت تردده(تلاقيه في مواصفات الريموت) AFHSS فتحتاج رسيفر يكون تردده AFHSS لو غيره ما يشتغل عالريموت ...

اخوي الغالي متعلم ما فهمت انت مقصد الاخ "متدرب طيران لاسلكي" ارجو قراءة رده بتمعن :) :) ما كان اقصد انو فيه ريموت بالبلوتوث ... فقط اعطاك مثال ...

بالتوفيق

متعلم123 18-09-2015 08:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_abdalah (المشاركة 1398983)
ادعيلي ووالداي بالخير فقط لا غير :

قبل ما تشتري الريموت, شوف القطع الي تجي معاه , هل اجي معاه الرسيفر او اقلك اشتريه.. وطبعا لابد يكون نفس تررد الريموت وليس اي رسيفر .. يعني مثلا الريموت تردده(تلاقيه في مواصفات الريموت) AFHSS فتحتاج رسيفر يكون تردده AFHSS لو غيره ما يشتغل عالريموت ...

اخوي الغالي متعلم ما فهمت انت مقصد الاخ "متدرب طيران لاسلكي" ارجو قراءة رده بتمعن :) :) ما كان اقصد انو فيه ريموت بالبلوتوث ... فقط اعطاك مثال ...

بالتوفيق

شكرا لك يا غالي فهمت قصدك . وتم الرد على الخاص بس مدري وصلت الرساله او لا ..

وشكرا للاخ متدرب لاسلكي وتحياتي لكم :ebdaa:

mgboy 20-09-2015 08:12 PM

شكرا......

الساعة الآن 02:51 PM.