:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   نقاش الطيارين في الخطوط السعودية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=101122)

الجناح_الذهبي 01-02-2011 07:26 AM

نقاش الطيارين في الخطوط السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنا نناقش بكل عقلانية وهدوء جميع مايخص الطيارين في الخطوط السعودية و أرجو أن يرقى النقاش الي مستوى المواقع ولا يتجاوز النقد حد النقاش و تبادل الأفكار و الاستفادة من خبرات الجميع في مجال الطيران. ويكون حوارنا هادىء وهادف بدون تجريح او شتم بيننا .

First Officer 01-02-2011 05:59 PM

رد: نقاش الطيارين في الخطوط السعودية

ما شاء الله عليك أخوي الجناح الذهبي ,,,

دائما متميز بمواضيعك , فكرة حلوة ورائعة,,,

أنا عندي استفسار من أصحاب الخبرة عن الإختبارت التي تجريها السعودية للمتقدمين لبرنامج مساعدي الطيارين ...

أكيد هناك الكثير من الأعضاء قدموا على البرنامج في السنوات السابقة... وهنا نحتاج تجاربكم ونصائحكم (فضلا لا أمرا)
في:

1)اختبار الـ DLR.
2)واختبار علوم الطيران
.

هناك مواضيع محدودة جدا تحدثت عن اختبار الـ (DLR) في هذا المنتدى , ومنها ملف البرنامج التجريبي للاختبار

ولكن نحتاج معلومات أكثر ممن اختبروا, للحصول على أكبر قدر من المعلومات عن هذين الاختبارين ...

وشكرا جزيلا لكم,,,

أخوكم اللكابتن
First Officer

الجناح_الذهبي 01-02-2011 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة First Officer (المشاركة 1056681)
ما شاء الله عليك أخوي الجناح الذهبي ,,,

دائما متميز بمواضيعك , فكرة حلوة ورائعة,,,

أنا عندي استفسار من أصحاب الخبرة عن الإختبارت التي تجريها السعودية للمتقدمين لبرنامج مساعدي الطيارين ...

أكيد هناك الكثير من الأعضاء قدموا على البرنامج في السنوات السابقة... وهنا نحتاج تجاربكم ونصائحكم (فضلا لا أمرا)
في:

1)اختبار الـ DLR.
2)واختبار علوم الطيران.

هناك مواضيع محدودة جدا تحدثت عن اختبار الـ (DLR) في هذا المنتدى , ومنها ملف البرنامج التجريبي للاختبار

ولكن نحتاج معلومات أكثر ممن اختبروا, للحصول على أكبر قدر من المعلومات عن هذين الاختبارين ...

وشكرا جزيلا لكم,,,

أخوكم اللكابتن
First Officer

اهلا بك اخي الكابتن First Officer اتمنى ان يدلي بدلوه احد الأخوه الذين اختبرو ال DLR ويفيدنا بعملومات تفصيليه وجديدة بانتظار رد الأخوة الطيارين.تقبل تحياتي.

lody_lody 03-02-2011 02:12 PM

يا حسرة انا سمعت كلام قبل فترة على اساس ان اللي معاه شهادة بكالريوس من الجامعات السعودية يلغون اختبار ال DLR ..
لمن رحت لهم الاسبوع الماضي قالو لي هععععع..

اختبار ال DLR بيكون للجميع..

والله يوفق الجميع يا رب..

rayan797 04-02-2011 09:59 PM

ابو مروان كيفك وايش اخبارك؟

بالنسبه لل DLR اقسم بالله ياجماعه شي مخزي محد يصدق اني اقابل طيارين مخضرمين امريكان ومن جنسيات مختلفه 6000 و7000 ساعه يسألوني ايش صار معاك في الخطوط اقلهم الخطوط معقدينها باختبار ال DLR اقسم بالله مايعرفون شي اسمه DLR يسألوني وش هذا الاختبار وش طريقته مايعرفون اي شي عنه .... بس الحمدلله على كل حال .... نصيحتي للشباب ابدا بأي شي ولو طياره سنجل وجمع ساعات وفكر بعدين باي شركه لاتجعلون هدفكم السعوديه او ناس مع زياده الساعات كله يجي .
همسه: (هذي نصيحه قلي اياها ابومروان واخذت فيها الله يجزيه كل خير)

pilot2011 05-02-2011 08:16 AM

السلام عليكم

اخون كم معدل القبول في الخطوط السعودية في الثانويه العامه واي تخصص و اي قسم

عشان انقبل على حسابهم في الطيران

الجناح_الذهبي 05-02-2011 01:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rayan797 (المشاركة 1057718)

بالنسبه لل DLR اقسم بالله ياجماعه شي مخزي محد يصدق اني اقابل طيارين مخضرمين امريكان ومن جنسيات مختلفه 6000 و7000 ساعه يسألوني ايش صار معاك في الخطوط اقلهم الخطوط معقدينها باختبار ال DLR اقسم بالله مايعرفون شي اسمه DLR يسألوني وش هذا الاختبار وش طريقته مايعرفون اي شي عنه .... بس الحمدلله على كل حال .... نصيحتي للشباب ابدا بأي شي ولو طياره سنجل وجمع ساعات وفكر بعدين باي شركه لاتجعلون هدفكم السعوديه او ناس مع زياده الساعات كله يجي .

هلا كابتن ريان سعيد جدا اني تطمنت عليك وسعيد بماشركتك . ومن طول الغيبات جاب الغنايم .

Waleed ALmohmed 06-02-2011 12:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rayan797 (المشاركة 1057718)

صدقت والله ما يعرفون شيء لأن الاختبار حديث ماكان موجود زمان غير ان ما فيه الا شركات قليلة الي تطبق الاختبار مثل الالمانية لوفتهانزا والملكية الاردنيه والسعودية
(DLR ( Dynamic Language Runtime ما اعرف كل التفاصيل عنه الا انه عدة اختبارات الانجليزي فيه اقل صعوبة من التوفيل ويتضمن معاني مفردات مثل كلمة goal معناها aim وهكذا + المضارع المستمر present con. +present simple + past perfect والحاجات دي ، الرياضيات شبيه لأختبار القدرات لكن انجليزي نسبة مئوية وقوانين في المساحة ، الفيزياء عامه واظن ما ليها علاقة بفيزياء المناهج الدراسية لأنو فيه نوع الوقود في الطائرات + ترتيب الوان الطيف + قوانين نيوتن الثلاثة + القصور الذاتي + الاكسيليريشن والتورك، الخطوط السعودية قبل الاختبار تعطي المتقدمين يوزر وباسورد لمواقع يستفيدو منها هذا الي اعرفه تحياتي

Waleed ALmohmed 06-02-2011 12:34 AM

كمان قواعد If الي هيا 1st + 2nd + 3rd conditional الاختبار اختياري الا اذا كان فيه تعبير او براقراف بيكون بخط اليد مثل ما كان في الاختبار الماضي عن برامج تلفيزيونيه مفضلة لديك ولاتقل عن 120 كلمة خالية من الاخطاء لكن الاختبار الماضي كان وتوفيل لذلك فيه استماع واستيعاب اما دي ال ار ما اعتقد فيه استماع او استيعاب للمقروء
الهم الاكبر لطلاب الثانوي المتقدمين كيف يقدر يجاوب على هيك اسئلة وهوا لسا طالع من الثانوي بالاضافة ان المناهج المدرسية ما هتساعده كثير وكمان طالب ثانوي ما ليه اي تجارب سابقة ،،، حاجة غريبة فعلا

First Officer 11-02-2011 02:16 PM

مشكوررر يا كابتن وليد ماقصرت

كفيت ووفيت... تسلم على المعلومات

أخوك الكابتن
First Officer

AlMzYoOn 13-02-2011 01:12 PM

ـــشكرا``` ~

WILLY WALSH 15-02-2011 03:26 PM

واللي يرحم والديكم لي اكثر من مرة سألت في موضوع البعثة عن مدة البعثة محد جاوبني .. كم سنة بتقعد البعثة ؟؟ خمس ؟؟؟ 4 .؟؟ كم بالضبط عشان ازبط نفسي يا ناس :!!! وشكرا

Waleed ALmohmed 15-02-2011 06:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WILLY WALSH (المشاركة 1061968)
واللي يرحم والديكم لي اكثر من مرة سألت في موضوع البعثة عن مدة البعثة محد جاوبني .. كم سنة بتقعد البعثة ؟؟ خمس ؟؟؟ 4 .؟؟ كم بالضبط عشان ازبط نفسي يا ناس :!!! وشكرا

لا هيا مش بكالوريوس، قد تكون رخصة وهذا ما يتجاوز السنة الى السنة والنصف

First Officer 15-02-2011 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WILLY WALSH (المشاركة 1061968)

عزيزي انت ليه ما تسأل الخطوط بنفسك وتريح دماغك,,,

خذ المعلومة من مصدرها... أما أنك تسأل في منتدى لهواة الطيران... وتريدهم أن يجاوبونك!!! >>>> ترى هذي كلها اجتهادات شخصية من الاعضاء,,,

فإذا كان عندك سؤال مثلا عن المكافأة أثناء البعثة؟؟؟ وهل حيوظفونك مباشرة بعد ما تنتهي؟؟؟ وكم حيستمر البرنامج لسنوات مقبلة؟؟؟

هذي الاسئلة تحتاج توجهها لموظفي الخطوط السعودية أنفسهم... وهم راح يجاوبونك,,,

ان شاء تجد الإجابة الشافية منهم.

تقبل مروري,,,

أخوك الكابتن
First Officer

Waleed ALmohmed 15-02-2011 07:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة First Officer (المشاركة 1062076)
عزيزي انت ليه ما تسأل الخطوط بنفسك وتريح دماغك,,,

هذي الاسئلة تحتاج توجهها لموظفي الخطوط السعودية أنفسهم... وهم راح يجاوبونك,,,

ان شاء تجد الإجابة الشافية منهم.

ليت الامور مثل كذا لكن ماحد يقدر يفيدو بالضبط بالموضوع غير الاكاديمية وزي ما تعرف ان الاكاديميه ما فيها شيء اسمه تتصل عليهم او ترسل ايميل لأنو بكل تأكيد ما يجي رد.
تحياتي

WILLY WALSH 15-02-2011 08:00 PM

اعذروني طيب !! ظنيت ان عندكم علم ..أو انه تم الاعلان عن هالشيء من دون ما ادري !! أعصابكم علي P:

تحية

Waleed ALmohmed 15-02-2011 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WILLY WALSH (المشاركة 1062086)
اعذروني طيب !! ظنيت ان عندكم علم ..أو انه تم الاعلان عن هالشيء من دون ما ادري !! أعصابكم علي P:

تحية

بالعكس الشي ذا من حقك وبالتوفيق

عبدالمجيد ال 26-02-2011 01:53 PM

ان شاء الله انهم بيشيلوا الاختبار الdlr هذا .......الانجليزي لاهو صعب ولاهو سهل صراحة لكن الرياضيات والفيزياء الله يستر

هاني الثبيتي 25-03-2015 06:21 PM

ماقصرتوا وشكرا لكم ولقطاعكم الاكثر من هام

YFJ 25-12-2015 09:53 PM

الله يعيننا منهم بس

faisl 23-01-2016 03:54 PM

السلام عليكم
انا طيار عندي عدة استفسارات اتمنا احد قادة الطائرات في احد الشركات يتواصل معي وشكراااا

Whimsical 12-06-2016 03:57 AM

الخطوط كلها واسطات وناس تعاملهم بمني الخطوط زباله وانا شفت بعين لمن رحت اسالهم الحرمه افضل منهم هدولاء جحلط اه لو منهم بس بري عمله له كلام ثاني

جاري تحقيق الحلم 24-07-2016 02:09 AM

الله يعطيكم العافية

ahmedlotfi 24-07-2016 10:50 AM

الله يعطيكم الف عافيه

Captain talal 2019 23-02-2018 03:18 AM

اخوي هلل الخطوط السعوديه تشترط ثانوي عام علمي للدارسون علي حسابهم ؟؟
انا نويت ادرس اعلي حسابي باذن الله وانا عندي ثانوي تجاري وبعده اخدت دبلوم محاسبه لمدة سنتين من كليه

هل يقبلوني ؟

Captain talal 2019 23-02-2018 03:24 AM

اخوي هل الخطوط تشترط ثانوي عام للدارسين علي حسابهم ؟؟
انا دبلوم محاسبه وكنت ثانوي تجاري ونويت باذن الله ادرس علي حسابي هل يقبلوني باذن الله ؟

aaalzahr 28-02-2018 11:24 PM

ال dlr ما سووا اختبار غيره؟

aaalzahr 28-02-2018 11:25 PM

في المنتدي هنا في الاسييله الجديده حقت الخطوط

aaalzahr 28-02-2018 11:26 PM

الله يعطيكم العافيه عل موضوع مفيد

الساعة الآن 06:30 AM.