:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   الدعم الفني - طلبات واستفسارات      (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=132)
-   -   ما هي السرعة النهائية أثناء الهبوط ؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=74012)

walidabou 17-12-2009 08:03 PM

ما هي السرعة النهائية أثناء الهبوط ؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

إخواني ماهي السرعة النهائية أثناء الهبوط بالنسبة لطائرات

PMDG 747 و PMDG 737 و WILCO A340

و PSS 777 و A380

جزاكم الله خيرا

Cpt.Mohammed 17-12-2009 08:31 PM

رد: ما هي السرعة النهائية أثناء الهبوط ؟

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سرعات الهبوط لهذه الطائرات

PMDG 747 و PMDG 737 و PSS 777

يحددها الـ FMC وحده ... وليس هناك سرعات هبوط ثابتة و محددة .. بل انها تتغير من رحلة لأخري ...

فسرعة الهبوط تتغير طبقاً لتغير وزن الطائرة أثناء مرحلة الهبوط .. طبقاً لدرجات الفلابس التي ستخدمها .. طبقاً لسرعة الرياح و أتجاهها أثناء الهبوط ..

يمكنك معرفة سرعة الهبوط بالضغط علي زر PERE INI في الـ FMC ...
كما يمكنك الأختيار بين ثلاث سرعات طبقاً لدرجة الفلابس التي تود أختيارها ..

مثال :-
درجة السرعة
الفلابس
15 160
25 155
30 149

بالنسبة للـ A380 و A340 ....كالبوينج .. السرعة تتغير من رحلة وأخري ويجب تحديدها من علي FMC الطائرة و لكن اعذرني فأنا ليس لي أدني خبرة علي الإيرباص ... بالتأكيد سيفيدك الأخوة الكرام ..

تحياتي

walidabou 19-12-2009 05:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Mohammed (المشاركة 822555)
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سرعات الهبوط لهذه الطائرات

PMDG 747 و PMDG 737 و PSS 777

يحددها الـ FMC وحده ... وليس هناك سرعات هبوط ثابتة و محددة .. بل انها تتغير من رحلة لأخري ...

فسرعة الهبوط تتغير طبقاً لتغير وزن الطائرة أثناء مرحلة الهبوط .. طبقاً لدرجات الفلابس التي ستخدمها .. طبقاً لسرعة الرياح و أتجاهها أثناء الهبوط ..

يمكنك معرفة سرعة الهبوط بالضغط علي زر PERE INI في الـ FMC ...
كما يمكنك الأختيار بين ثلاث سرعات طبقاً لدرجة الفلابس التي تود أختيارها ..

مثال :-
درجة السرعة
الفلابس
15 160
25 155
30 149

بالنسبة للـ A380 و A340 ....كالبوينج .. السرعة تتغير من رحلة وأخري ويجب تحديدها من علي FMC الطائرة و لكن اعذرني فأنا ليس لي أدني خبرة علي الإيرباص ... بالتأكيد سيفيدك الأخوة الكرام ..

تحياتي

بارك الله فيك أخي الكريم لقد عرفت كيف احدد السرعة النهائية بالنسبة للبوينغ فقط و أهبط بسلام و لكن بالنسبة للايرباص wilco a340 أجد هناك f=148 و s=168
و ... المهم أخفض السرعة الى 148 عقدة و الفلابس full و لكن عندما أعمل approach الطائرة تهبط بسرعة و تهبط قبل المدرج لا أدري لماذا

usama_prof 19-12-2009 06:05 PM

و أهبط بسلام و لكن بالنسبة للايرباص wilco a340 أجد هناك f=148 و s=168

و ... المهم أخفض السرعة الى 148 عقدة و الفلابس full و لكن عندما أعمل approach الطائرة تهبط بسرعة و تهبط قبل المدرج لا أدري لماذا
[/QUOTE]
نفس المشكله عندي

walidabou 20-12-2009 05:08 PM

أين الخبراء ؟

louaydiab 20-12-2009 05:20 PM

ونفس المشكلة عندي أيضا... الهبوط قبل المدرج مع أني حافظت على وزن الهبوط والفلابس والسرعة المحددة للأبروتش واللاندنج...
ألف شكر لكم

captain abdullah 20-12-2009 05:31 PM

اخواني هلا فيكم المشكلة موبس في A340 بالحركة هذة في كل الطائرات اخواني تعالوا نتفق على شي؟
اول شي معادلة الهبوط او الابروتش هي مو على كيفك تنزل الفلابس فوول والسرعة وانت بعيد عن المدرج اول شي هي قبل ESTABLISH WITH runway لازم ما تقل الفلابس عن 20
فأذا باقي على المدرج 6 مايل لازم تنزل الجير بس قبلها يكون زر approtch شغال وبدأت الطائرة تنزل من الارتفاع الي انت فية وقتها نزل السرعة الى سرعة tutsh down اي الي هي تقدر تلامس
ارض المدرج فيها ونزل الفلابس كامل بتلاحظ لانة الطائرة وانت قاعد تنزل والسرعة ثابتة ما تنزل الا
نزول حلو بس انت يوم تفصل auto pilot ارفع مقدمة الطائرة شوي عشان تخف سرعة النزول الي هو مسار G\S وبعدها كدا بتتمتع بهبوط حلو

تحياتي

captain abdullah 20-12-2009 05:34 PM

وملاحظة كمان يوم تفصل auto throttle حاول ترفع السرعة كل ما نقصت او تخفضها عشان اذا نقصت كتيير بتعمل الطائرة stall الي هي الانهيار بضيع تعبك كلو هههههههههههههههههههههههه

تحياتي

walidabou 20-12-2009 06:25 PM

بارك الله فيك كابتن عبد الله على المعلومة

الكابتن القطري 20-12-2009 06:33 PM

مشكور على طرح الموضوع وأستفدت منه كوني مبتدأ

ولو عندي خبره والله ماقصرت في الأجابه بس لحين جديد على الفلايت سموليتر

walidabou 20-12-2009 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكابتن القطري (المشاركة 825080)
مشكور على طرح الموضوع وأستفدت منه كوني مبتدأ

ولو عندي خبره والله ماقصرت في الأجابه بس لحين جديد على الفلايت سموليتر

ليس هناك أي مشكل أخي الكريم و أتمنى لك الدوام التوفيق

cpt.abdulkarim 21-05-2010 08:32 AM

اتمنى الاخوة يراجعون المانيوال للطائرة وهناك دروس وشروحات كثيرة عن الهبوط واهم شي التقيد بالسرعات الصحيحية ومعرلة حساباتها وكذالك الفلابس لان اغلب الاخوة مايطروا اي شي عن الاستول واسبابه وبعضهم يفكر الكلام ذا مختص بالمحاكي وهو داخل بقواعد الطيران الواقعية

عبدالله المطيري 21-05-2010 02:25 PM

بالنسبه للهبوط قبل المدرج

اذا كان الاف ام سي محدد لك السرعه مثلا 130 انت زودها 15 او 20 وراح تهبط في بداية المدرج ان شاء الله

الساعة الآن 07:12 PM.