:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   هندسة وصيانة الطائرات Engineering & Aircraft Maintenance (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=13)
-   -   هندسة الطيران (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=157769)

Ali_Abdullah 20-12-2015 11:11 PM

هندسة الطيران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف الحال؟

بس حاب اسأل الأن عند دراستي هندسة الطيران وخلصت البكالوريس وبدرس الماجستير (والماجستير بمعنى رح اتخصص بشيء في هندسة الطيران)

السؤال هو اسف على التأخير:razz:

اذا درست ماجستير اقدر اتخصص صيانة في الطائرات؟؟؟

انا الي اعرف انه تقدر تدرس اول سنتين دبلوم وتشتغل صيانة طائرات طيب لو كملت للماجستير اقدر اتخصص صيانة في الطائرات؟

واسف على التأخير...شكراً جزيلا

عبدالله البصمان 21-12-2015 10:41 AM

رد: هندسة الطيران

إن شاء الله يفيدونك الاخوان

Ali_Abdullah 22-12-2015 03:46 PM

لم يجب احد ، ارجو الرد

Flyingway Captain 23-12-2015 10:55 AM

اعتقد انك تقصد البكالوريوس و ليس الماجستير
اذا درست اول سنتين تشتغل فني و إذا أكملت الخمس سنوات تحصل على البكالوريوس. و التخصص يكون آخر سنه أو بعد التخرج اما الماجستير فهي دراسات عليا و تكون في تخصصك او حسب إرادتك و هي إضافة كبيره و ممتازه للمهندس

Ali_Abdullah 24-12-2015 02:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Flyingway Captain (المشاركة 1407007)
اعتقد انك تقصد البكالوريوس و ليس الماجستير
اذا درست اول سنتين تشتغل فني و إذا أكملت الخمس سنوات تحصل على البكالوريوس. و التخصص يكون آخر سنه أو بعد التخرج اما الماجستير فهي دراسات عليا و تكون في تخصصك او حسب إرادتك و هي إضافة كبيره و ممتازه للمهندس

يعطيك العافيه اولاً على الرد ، صحيح اول سنتين تدرس تكون فني وتشتغل في صيانة الطائرات وشهادتك دبلوم ، والي يدرس خمس سنين يصير شهادته بكالوريس ويشتغل في مكتب مايشتغل في صيانة الطائرات ولا يقرب صوبها .
طبعاً انا سألت هالسؤال لني ماحب اشتغل في مكتب ، حلو طيب ادرس سنتين واشتغل فني ؟ ، صحيح كويس بس الراتب مارح يكون ذاك الزود صحيح مع الخبره يرتفع بس في الاصل بيكون الي دارس بكالوريس الي يشتغل في مكتب اعلى ، طيب انا ابي اشتغل صيانة طائرات وابي اختص في هالشي ويكون راتبي كويس هل لو ادرس ماجستير في شيء خاص لدراسة صيانة الطائرات؟ عشان ادرس ويكون راتبي اعلى من الفني الي دارس سنتين وشهادتي اعلى ايضاً

libyan-ame 24-12-2015 09:56 AM

تحياتي أخي

دراسة صيانة الطائرات نظام العامين - تصنف كدراسة متوسطة، في مستوى الدبلوم المتوسط، أو المهني.
دراسة صيانة الطائات نظام أربعة سنوات - تصنف كدراسة عليا، في مستوى الدبلوم العالي، أو البكالوريوس.
دراسة الطيران نظام 5 سنوات - تصنف كدراسة عليا تخصصية، درجة بكالوريوس. وبعض الجامعات تمنح درجة الماجستير.
دراسة الماجستير، تخصصية، يمكن تخصيصها حسب متطلبات الدراسة والبحث.

Ali_Abdullah 24-12-2015 05:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة libyan-ame (المشاركة 1407085)
تحياتي أخي

دراسة صيانة الطائرات نظام العامين - تصنف كدراسة متوسطة، في مستوى الدبلوم المتوسط، أو المهني.
دراسة صيانة الطائات نظام أربعة سنوات - تصنف كدراسة عليا، في مستوى الدبلوم العالي، أو البكالوريوس.
دراسة الطيران نظام 5 سنوات - تصنف كدراسة عليا تخصصية، درجة بكالوريوس. وبعض الجامعات تمنح درجة الماجستير.
دراسة الماجستير، تخصصية، يمكن تخصيصها حسب متطلبات الدراسة والبحث.

احسنت اخيي العزيز، افدتني كثيرر بس هل صحيح الكلام بأن درسة الطيران خمسة سنوات كما قلت شهادة البكالوريس ويعض الجامعات تعطي شهادة الماجستير عندما يشتغل في مكتب وليس كالذي دارس هندسة الطيران سنتين او اربع سنوات كدبلوم متوسط او مرتفع ؟ وهل الذي دارس ماجستير نفس الحال يكون في مكتب ؟
وهل تختلف رواتب الدارس دبلوم متوسط ودبلوم مرتفع وكم تصل تقريباً كبداية؟ ، وهل جميع الجامعات توفر دراسة دبلوم متوسط وديلوم مرتفع ؟ كجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالسعودية ، وهل الذي دارس دبلوم عالي يشتغل في صيانة الطائرة نفسها ولا يعمل في مكتب؟

اسف على الازعاج عزيزي

libyan-ame 25-12-2015 11:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali_Abdullah (المشاركة 1407120)
احسنت اخيي العزيز، افدتني كثيرر بس هل صحيح الكلام بأن درسة الطيران خمسة سنوات كما قلت شهادة البكالوريس ويعض الجامعات تعطي شهادة الماجستير عندما يشتغل في مكتب وليس كالذي دارس هندسة الطيران سنتين او اربع سنوات كدبلوم متوسط او مرتفع ؟ وهل الذي دارس ماجستير نفس الحال يكون في مكتب ؟
وهل تختلف رواتب الدارس دبلوم متوسط ودبلوم مرتفع وكم تصل تقريباً كبداية؟ ، وهل جميع الجامعات توفر دراسة دبلوم متوسط وديلوم مرتفع ؟ كجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالسعودية ، وهل الذي دارس دبلوم عالي يشتغل في صيانة الطائرة نفسها ولا يعمل في مكتب؟

اسف على الازعاج عزيزي

أخي الكريم
نعم.. ثمة اختلاف كما قلت، ففي العادة دراسة الخمس سنوات هي فيما يخص هندسة الطيران من ناحية التصميم، أو الإنتاج، أو الإدارة، أو برامج الصيانة. على العكس من دراسة السنتين التي هي فيما يخص صيانة الطائرات بشكل عملي.

بخصوص الدراسة في السعودية، ليست لدي فكرة.

مودتي

Ali_Abdullah 25-12-2015 03:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة libyan-ame (المشاركة 1407184)
أخي الكريم
نعم.. ثمة اختلاف كما قلت، ففي العادة دراسة الخمس سنوات هي فيما يخص هندسة الطيران من ناحية التصميم، أو الإنتاج، أو الإدارة، أو برامج الصيانة. على العكس من دراسة السنتين التي هي فيما يخص صيانة الطائرات بشكل عملي.

بخصوص الدراسة في السعودية، ليست لدي فكرة.

مودتي

يعطيك العافيه وماقصرت ، وفقكك الله لكل خيرر 🌹

الساعة الآن 01:15 PM.