:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ][.. اعلانات وظائف الضيافة الجوية وسلامة المقصورة ..][ (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=118)
-   -   سؤال عن شروط القبول في الخطوط السعوديه (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=43146)

ريتاج 27-12-2008 11:10 PM

سؤال عن شروط القبول في الخطوط السعوديه

السلام عليكم ارجومن ذوي الخبره في الخطوط السعوديه التكرم بالاجابه عن هذا السؤال؟

هل تقبل الخطوط السعوديه مستوي متوسط في اللغه الانجليزيه وماهي الشروط الاخرى بالنسبه للفتيات؟:redcart:

طيار السعوديه 27-12-2008 11:49 PM

رد: سؤال عن شروط القبول في الخطوط السعوديه

اختبارات اللغه في الخطوط السعوديه من اصعب الاختبارات واختبار ليس بسيط

في الوقت الحالي لايوجد توظيف للفتيات كملاحات غرفة قياده او مقصورة الركاب(للسعوديات فقط لايوجد توظيف)

لكن توجد شركة المملكه القابضه للطيران في السعوديه

وبيقية دول الخليج

لكن انصحك اختي الان بتقديم سيرتك الذاتيه في طيران الاتحاد للفتيات وهم يقبلون فتيات

الرابط غير موجود عندي الان لكن بتلقينه في قسم اكادميات الطيران

وكل الدعاء لكي بالتوفيق

Sr.Flight Attendant 28-12-2008 04:54 AM

اخت ريتاج ايش جنسيتك ..
بالنسبة للشروط
لايقل الطول عن 160 اللغة الانجليزية جيدة
القدرة على السباحة الثانوية العامة على الاقل ..
الوزن يكون متناسب مع الطول واشيء عادية والمهم الشكل المتناسق ..
ولو فيه اي استفسار راسليني او راسلي احد الاخوان المختصين بالضيافة الجوية عشان تاخدي افضل اجابة .. وشكرا لك طيار السعودية على الاجتهاد في الاجابة ..

ريتاج 28-12-2008 09:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيار السعوديه (المشاركة 451361)
اختبارات اللغه في الخطوط السعوديه من اصعب الاختبارات واختبار ليس بسيط

في الوقت الحالي لايوجد توظيف للفتيات كملاحات غرفة قياده او مقصورة الركاب(للسعوديات فقط لايوجد توظيف)

لكن توجد شركة المملكه القابضه للطيران في السعوديه

وبيقية دول الخليج

لكن انصحك اختي الان بتقديم سيرتك الذاتيه في طيران الاتحاد للفتيات وهم يقبلون فتيات

الرابط غير موجود عندي الان لكن بتلقينه في قسم اكادميات الطيران

وكل الدعاء لكي بالتوفيق

السلام عليكم :الاخ طيار السعوديه.
اناسودانيه و حلمي الانضمام الي الخطوط السعوديه
ولك جزيل الشكر علي الاجابه

ريتاج 28-12-2008 09:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 451443)
اخت ريتاج ايش جنسيتك ..
بالنسبة للشروط
لايقل الطول عن 160 اللغة الانجليزية جيدة
القدرة على السباحة الثانوية العامة على الاقل ..
الوزن يكون متناسب مع الطول واشيء عادية والمهم الشكل المتناسق ..
ولو فيه اي استفسار راسليني او راسلي احد الاخوان المختصين بالضيافة الجوية عشان تاخدي افضل اجابة .. وشكرا لك طيار السعودية على الاجتهاد في الاجابة ..

الكابتن :احمد موسي.
السلام عليكم بدايه اشكرك علي الاجابه واود التوضيح
الجنسيه سودانيه مقيمه في المملكه وحاصله علي دبلوم في الضيافه الجويه مستوي الانجليزيه جيد جدا لكن حاليا لااجيد السباحه هل من الممكن قبولي صراحة بدات اكتب السيره الذاتيه بكل حماس ثم بدات تراودني الهواجس خاصة اني مااشوف سودانيات علي الخطوط السعوديه؟

Sr.Flight Attendant 28-12-2008 11:31 PM

اهلين ريتاج ..
راح ارسل للأخت بسومة تقلك كيف طريقة التقديم بالنسبة للمقيمات في السعودية .. وان شالله ربنا يوفقك ..

بسومة 28-12-2008 11:53 PM

السلام عليكم أختي ريتاج في البداية أرحب فيكي في المنتدى طبعا يا عزيزتي
اول شي أعملي cv وأرفقي كل شهاداتك مع Cv و صورة شمسية .. طبعا تروحي تقدمي في المكتب الرئيسي للخطوط السعودية في مكتب التوظيف في جدة (في الخالدية عمارة رقم 5 الدور الثالث عند الأستاذ ناجي صدقة ) بعد كدا هو حيرسلك مع الملف عند الأستاذ أمين غبرة مشان الانترفيو في مبنى قريب من المطار .. بعد كدا حيعملوا لك انترفيو و حيشوفوا طولك و وزنك في نفس الوقت إذا اجتزتي المقابلة حيرسلوكي مشان medical checkup عندهم في الخدمات الطبية عند الأستاذ حسان العقاد إذا طلعت فحوصاتك كلها سليمة (لائقة صحيا ) حترجعي تاني عند الأستاذ صدقة مع التقارير الطبية حياخدو ملفك و بعدين حيتصلوا عليكي إن شاء الله .. بخصوص شهادتكي في الضيافة الجوية حتفيدك بس هما حيعملوا لك تدريب عندهم لمدة شهرين و السباحة مش مشكلة لأني سألتهم قالوا لي فترة التدريب حتتعلميها ....
الشروط هي على حسب معلوماتي :
شهادة الثانوية العامة ...... الطول لا يقل عن 160 .. الوزن متناسب مع الطول ... اللغة الإنجليزية ممتازة (speaking and writing ) و إذا فيه لغات تانية كمان تساعدك .. و بالتوفيق إن شاء الله حبيبتي أتمنى إني ما قصرت ...

ريتاج 30-12-2008 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 451973)
اهلين ريتاج ..
راح ارسل للأخت بسومة تقلك كيف طريقة التقديم بالنسبة للمقيمات في السعودية .. وان شالله ربنا يوفقك ..

كابتن :احمد موسي
شكرا جزيلا علي اهتمامك والله ماقصرت الله يعطيك العافيه.

ريتاج 30-12-2008 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسومة (المشاركة 451987)
السلام عليكم أختي ريتاج في البداية أرحب فيكي في المنتدى طبعا يا عزيزتي

اول شي أعملي cv وأرفقي كل شهاداتك مع Cv و صورة شمسية .. طبعا تروحي تقدمي في المكتب الرئيسي للخطوط السعودية في مكتب التوظيف في جدة (في الخالدية عمارة رقم 5 الدور الثالث عند الأستاذ ناجي صدقة ) بعد كدا هو حيرسلك مع الملف عند الأستاذ أمين غبرة مشان الانترفيو في مبنى قريب من المطار .. بعد كدا حيعملوا لك انترفيو و حيشوفوا طولك و وزنك في نفس الوقت إذا اجتزتي المقابلة حيرسلوكي مشان medical checkup عندهم في الخدمات الطبية عند الأستاذ حسان العقاد إذا طلعت فحوصاتك كلها سليمة (لائقة صحيا ) حترجعي تاني عند الأستاذ صدقة مع التقارير الطبية حياخدو ملفك و بعدين حيتصلوا عليكي إن شاء الله .. بخصوص شهادتكي في الضيافة الجوية حتفيدك بس هما حيعملوا لك تدريب عندهم لمدة شهرين و السباحة مش مشكلة لأني سألتهم قالوا لي فترة التدريب حتتعلميها ....
الشروط هي على حسب معلوماتي :

شهادة الثانوية العامة ...... الطول لا يقل عن 160 .. الوزن متناسب مع الطول ... اللغة الإنجليزية ممتازة (speaking and writing ) و إذا فيه لغات تانية كمان تساعدك .. و بالتوفيق إن شاء الله حبيبتي أتمنى إني ما قصرت ...

الله يعطيك العافيه اختي بسومه اشكرك علي الرد وماقصرتي
سعيده بمعرفتك.

بسومة 02-01-2009 11:24 PM

الله يسعدك رتوج حبيبتي و إذا أحتجتي أي شي تاني أحمد ما حيقصر و انا كمان في الخدمة ربنا يوفقك ..

المضيفه الجويه 15-01-2009 04:12 AM

ممكن سؤال انا ما خلصت التانوية ممكن ادرس في مدرسه المضيفات يعني حيقبلوني بس طولي و وزني كويس و كمان اتكلم فرنسي و خليجي مزبوط .نجوى من المغرب و مشكوريييييييييييين

Sr.Flight Attendant 15-01-2009 04:00 PM

اخت نجوى للأسف لازم الثانوية العامة على اقل تحديد ..

بوسي كاتي 09-02-2009 03:27 AM

ممكن تفيدوني انا من تبوك مصريه وجامعيه لغتي الانجليزيه جيد جدا واجيد السباحه ووزني وطولي متناسقيين كيف التواصل لاني مقيمه بتبوك وصعب اسافر لجده للتقديم مافي اي مكاتب في تبوك للتقديم فيها ارجو الافادة

Sr.Flight Attendant 09-02-2009 05:33 AM

اختي الكريمة .. للأسف مافي رقم معين او موقع .. لازم تيجي جدة طالما انك موجودة بالسعودية ..

suzan 09-02-2009 02:46 PM

:heart: انا ببعت رسالة ترحيييييييييييييييييب وشكر لـ كبتن / احمد موسى لانه بيساعدنى ديما
يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا جماعه انا بجد بستجدعه :icon_g6:

بوسي كاتي 09-02-2009 06:03 PM

اليوم كلمت الاستاذ ناجي صدقة بس قالو في اجازه عمل بيرجع بعد اسبوع هل من مسؤول اخر اقدم ليه الورق ولا لازم الاستاذ ناجي
وبنتشكرك كتيير كابتن احمد لمساعدتك

mrna4 22-02-2009 11:58 PM

يا جماعه بليز ساعدونى انا عندى انترفيو فى الطيران السعودى ومصر للطيران ونجحت فى الميديكال بس مش عارفه ايه اللى بيحصل فى الطيران السعودى حد يساعدنى ويقولى الانترفيو ده بيحصل فى ايه دى اول مره ليه

sadlife 25-02-2009 03:07 AM

هى مصر للطيران بتعمل انترفيو ازاى وفين وينفع اقدم دلوقتى وله لاء

sara fahmy 08-03-2010 06:46 PM

hwa momken 2a2dem mn hena mn masr?

1981eman 22-09-2010 01:42 AM

i'm living in egypt how to applay to work as caban crew
Saudia Arabian Airlines"

ali alhazmi 22-09-2010 07:54 AM