:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   مغامرة دراسة الطيران فى سن متأخر (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=169727)

drbondok 31-01-2018 01:51 AM

مغامرة دراسة الطيران فى سن متأخر

السلام عليكم. برجاء الافادة من الكباتن

أنا كنت بحلم بدراسة الطيران من زمان ولم أتمكن بسبب الظروف المادية.

أنا الان 37 سنة وبفكر بجدية أتوكل على الله و أبدأ بس متخوف جدا انى أضحى بالمبالغ الكبيرة جدا اللى هدفعها والوقت والمجهود اللى هبذله وفى الأخر هتبقى فرصى صعبة بسبب السن لانى بخلص دراسة كدة تقريبا فى عمر 39.

بعض الناس نصحونى بدراسة line training&Type rating لان ده ان شاء الله هيزود فرصى بشكل كبير فى فرص العمل.

أنا الحقيقة مش عارف الكلام ده صح ولا مش صح.

أرجو الافادة بواقعية بعيد عن التفاؤل والتشاؤم وجزاكم الله كل خير

drbondok 11-02-2018 03:28 PM

رد: مغامرة دراسة الطيران فى سن متأخر

السلام عليكم ياكباتن

مفيش أى رد
أرجو الافادة

Jala 02-04-2018 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drbondok (المشاركة 1440156)

أنا الان 37 سنة وبفكر بجدية أتوكل على الله و أبدأ بس متخوف جدا انى أضحى بالمبالغ الكبيرة جدا اللى هدفعها والوقت والمجهود اللى هبذله وفى الأخر هتبقى فرصى صعبة بسبب السن لانى بخلص دراسة كدة تقريبا فى عمر 39.

بعض الناس نصحونى بدراسة line training&Type rating لان ده ان شاء الله هيزود فرصى بشكل كبير فى فرص العمل.

اخي العزيز

عمرك الان ٣٧ سنة، بمعنى انك لست بعجوز، فتاكد تماماً هنالك طيران الان معي بالكلية اكبر منك ب ٢٠ سنة. اولا، ابدا فيما تحتاج الا هو اين تريد ان تذهب، فانا انصحك باوروبا لان رخصتها معترف بها دولياً، قبل ايام كنت اتصفح مواقع العمل للطيارين فوجدت اعلان في جدة و من الشروط لديه رخصة اياسا الاوروبية.
ما الذي تحتاجه، شهادة مدرسية
لغة انجليزية
و صحة جيدة
و المبلغ الذي تحتاجه يعتمد على الكلية. لكن تستطيع ان تحصل على كلية ممتازة ب ٤٠ يورو مع السكن باوروبا.
و ١٨ شهرا ان تصبح طيارا من الصفر الى ATPL

و اذا كان لديك اي استفسار راسلني.

تقبل مروري

Waleed El Kasabey 08-04-2018 12:00 PM

السلام عليكم
اخواني انا من نفس حال مغامرة الطيران بسن متاخر و ارجو الافاده
هل لدي فرصة بعد التخرج بسن 37 سنة للعمل باي شركة طيران عربية او اجنبية افيدونا جزاكم الله خير
وما هي امكانية الالتحاق بطيران من نوعية اخري( مثال الطياران العمودي او الهليكوبتر) تناسب هذا السن واما اصرف نظر
ولكم احترامي

B777-400 14-08-2018 01:32 AM

انا اعشق الطيران من اكثر من عشرين عاما ولكن لان الانسان كان يعمل فلم يكن هناك وقت لعمل اي شي والان والحمد الله عندما بدات امتلك وقت الفراغ قررت ان ادرس واخد الرخصة الخاصة على الاقل انني استطيع ان اطير واحقق حلمي وليس لدي اي نية للعمل فالبعكس لاتتوقف عند حد معين واجتهد والرزق مكتوب باذن الله.

aviera 26-09-2018 10:15 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء ان الدراسة في وقت متاخر ليست خطرة بمعنى الكلمة و لكن اذا كان لديك العزيمةو الشغف الكافي للوصول للهدف فاعلم انك سوف تصل .. و تاكد ان هناك فرص كثيرة فقط يجب ان تبحث عنها ... كل التوفيق

pilot mohabdulaziz 26-09-2018 04:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله

تحية طيبة

السن المتاخرة فى الطيران حسب اعتقادى ان تدرس :-

Ground School
PPL

وتاخذ حقيبة وساعات على الطائرة السيسنا فقط وتكتفى .

المشكلة التى ستواجهك فى الطيران ان الطيران يحتاج لسن مابين 24 سنة افضل للاستيعاب

ولكن ستواجهك مشكلة كبيرة فى الرياضيات واللغة الانجليزية ومعظم اسئلة الطيران اختيارى

والحالة المادية التىتبع لك مطلوبة .

CPL هذه الرخصة مهمة جدا ادا اردت الدخول فى الطيران التجارى وعليها مصروفات قد تصل احيانا 18 الف دولار لكى تتأهل لتكون طيار اى عمل Update .

لكن حسب نصائحى اما تدرس اولى والثانية وتكتفى بها .

او تابع الطيران فى منظمة الايفاو اقل تكلفة وأقرب الطرق للنجاح

دمت بالف خير

طيار اون لاين

محمد

first officer _ a330 05-01-2019 12:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drbondok (المشاركة 1440156)

السلام عليكم
أنا أحدثك عن تجربة شخصية درست الطيران متأخر بعمر 33 سنه
بس لابد ترسم لك هدف وخطه وماتكتفي بساعات طيران الأكاديمية فقط وخاصة بهذا العمر لأن القبول بالتوظيف صعب جدا بالتالي تضيف الخبره
والخبرة بمجال الطيران تزيد من الرخص وساعات الطيران
عن نفسي وصلت ATPL ساعات فعليه وهذي افادتني كثيرا وشركات شرق اسيا بالتوظيف سهله جدا بعضهم يشرط عليك دفع مبلغ تخصص الطراز على نوع معين من طائراتهم والاختبارات والدراسة من الالف الى الياء من حسابك وتتعاقد بعقد من سنه الى سنتين عشان تحصل على ساعات على الجت اسمه المعروف LINE TRAINING تتوظف براتب بسيط جدا مدة العقد اذا كنت اخذت TYBE RATING من حسابك عندهم وبعد نهاية العقد المتفق بينك يعرضون عليك وظيفة مفتوحه الخدمه براتب اعلى جدا وحينها تشوف الانسب لك ترجع لبلدك تقدم على شركات الطيران ووقتها عندك الخبره واغلب الشركات تسمح بالتوظيف لعمر 55 سنه وبالتوفيق للجميع واتمنى افدتك

الفانم 26-01-2019 03:19 PM

نعم تقدر وبكل سهولة
يوجد مواقع عن طريق الانترنت معترف بها دوليا تعطيك دروس وتشتري محاكي طيارات هو كأنك تقود طيارة حقيقية بأسعار رمزية تدخل التدريب وتحمل محاكيات الطيارات المطلوبة وبعد ذلك تدخل اختبار ويطلب منك قيادة طائرة من دبي الى هونك كونك مثلا ولو قدتها بنجاح تحصل على شهادة دولية معترف بها دوليا، في السابق كان منتدى الفرناس للطيران يقدم هذه الخدمات وكذلك يقدم محاكيات مجانية للسوميلاتر

اتمنى لك التوفيق

m.nawara 06-05-2019 06:47 AM

اهم شى هو الللاين ترينج علشان السعات بعدها تقدر تشتغل حتى لو 50 سنة

pilot mohabdulaziz 05-12-2019 01:31 PM

وعليكم افضل السلام

عن تجربتى كنت من الاشخاص المشاركين فى منتدى القرناس ( منتهى الروعة والاحترام ) كانو يدربونا ويزودونا بالطائرات البروفيشينال وكنا قد تحصلنا على كول ساين والدخول فى طيران اون لاين شبه حقيقى على سبيل المثال عندما نضع ( الهيد سيت ) وكنا نكلم فى المراقب الجوى عن طريق قناة ( تايم سبيك ) للاستعداد عمل بوش باك عند تشغيل الطائرة للخلف كنا ( نقول باعلى صوت ارجو ايقاف الجهاز ايدينا مثل الصاعقة ) سبحان الله على التكنولوجيا وكنا نشاهد المناظر مثل الحقيقة فى الطيران الليلى اصوات الطائرة حقيقية وفيه طائرات معاك طيار مساعد ( كومبيوتر يساعدك على كل زر تضغط عليه تمنياتى لاصحابى فى منتدى الطيران

تحياتى

SVA133
KCA035

dolph 26-01-2023 05:47 AM

ياخي انتا تستاهل تشجيع وبوسه كمان .والله روعه ياخي شي مش طبيعي!
تسلم اخى الكريم وجارى تنزل
تحياتي لك وشكرا على المجهود, ما شاء الله والله تستاهل كل شكر وتقدير على هل ابداع

الساعة الآن 10:34 PM.