:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   هل في طيارين بمنتدانا ؟ [الطيارين الي سبق لهم و طارو بطائرة بها مسافرين و زي كذا...] (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=106494)

الطيار الطنجاوي 04-06-2011 02:33 PM

هل في طيارين بمنتدانا ؟ [الطيارين الي سبق لهم و طارو بطائرة بها مسافرين و زي كذا...]

سلام اله عليكم ..
اهلا اخواني الموضوع باين من عنوانه وواضح :walw:
هذا المنتدى لم ارى مثله و الله في حياتي ~ و هو ممتلئ بالطلاب الذين يدرسون طيران او يدرسون خطة لكي يلجو لمجال دراسة الطيران ..
بس و الله ما اعرف ان كان المنتدى به طيارين الي يطيرو بالطائرة و يشتغلو مع شركة خطوط جوية للطيران سؤاء كان الكابتن او مساعده الي يكون جالس معاه بيمينه ..

و هل يدخلون كذا للمنتدى و يشاركونا بالمواضيع و المشاركات و يعطونا منوقتهم الثمين ؟ يعني في عندهم وقت لكي يردو على المواضيع و هذا الموضوع ايضا ً :girly13:

في عندي اسئلة الطيارين و مساعدينالطيارين بس يجاوبون عليهم ان ارادو او عندهموقت و الله يكون شرف كبير لي و سأقول لأمي و ابي اني تحدث مع طيارين :crazy_pilot:

1- الاسم و السن و الجنسية .
2- الخطوط الي تشتغل بها .
3- المدرسة الي درست بها .
4- نبدة مختصرة عن حياتك الشخصية .. [الطفولة..دراسة ثانوية..دراسة الطيران..لحظة الي كنت تبحث عن العمل .. لحظات توضفط كطيار ثم مساعد..ولحظات الطيران في السماء]

هههههـ اضني اني احلم فقط :d3oh:.. لا اضن ان هنالك اصلا طيار بالمنتدى ؟ او هنالك فقط الوقت لا يسمح ؟

و طبعا ً في انتظار تعقيبات الاعضاء مثلي الي ينوون دراسة الطيار و الي اصلا هم الان بصدد دراسة الطيران .

مع السلامه ^__^ ~

الطيار الطنجاوي 04-06-2011 02:52 PM

رد: هل في طيارين بمنتدانا ؟ [الطيارين الي سبق لهم و طارو بطائرة بها مسافرين و زي كذا...]

و الله غايتي من الموضوع ان نستفيد من خبرات الطيارين و من نصائحهم المفيدة جدا ً ~
من علمني حرفا ً ثرت له عبدا ً ~

الطيار الطنجاوي 04-06-2011 02:55 PM

رد: هل في طيارين بمنتدانا ؟ [الطيارين الي سبق لهم و طارو بطائرة بها مسافرين و زي كذا...]

انا بيتي قريب جدا ً من مطار بأقصى شمال المغرب مدينة طنجة ان كنتم تعرفونها ~
و كل يوم تطير ما يقارب 10 او اكثر طائرة من مختلف الشركات ~
اكون جالس اتصفح المنتدى او جالس ادرس حتى اسمع صوت الطائرة و هي تطير فاسرع و افتح النافدة و ابدأ اتخيل و اني انا من اقودها و اتخيل الطائرة من الداخل مكان تواجد الطيارين ~
ياسلااااااام و الله احساس رائع ~ ابقا اشوف في الطائرة حتى تختفي ^__^ ~
الله يعينا على حلمنا و ان شاء الله نحققه ~

مساعد كابتن 04-06-2011 03:18 PM

الله يحقق حلم الجميع

بن باو 04-06-2011 04:15 PM

الله يحقق حلمك وتصبح افضل طيار

الطيار الطنجاوي 04-06-2011 05:15 PM

بارككم الرحمـن اخواني ~
في انتظار تفاعل الاعضاء ~

الجناح_الذهبي 05-06-2011 02:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الطنجاوي (المشاركة 1094978)
لا اضن ان هنالك اصلا طيار بالمنتدى ؟ او هنالك فقط الوقت لا يسمح ؟

أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم في المنتدى ونتمنى أن تفيــــد وتستفيد
و أؤكد لك اخي بوجود طيارين بهذا المنتدى وهم يبذلون جهدا مشكورا للأجابه على اسئلة الأعضاء التي تعم بها الفائدة . مرحبا بك اخي الطيار الطنجاوي ونتمنى لك وقتاً سعيداً بين طيات هذا المنتدى الذي سوف تجد اجابات لجميع الأسئلة التي ذكرت.

يسور سوريا 05-06-2011 03:32 AM

الله يحقق جميع احلامكم ياشباب

الخليل سراج الدين 05-06-2011 10:42 AM

يوجد طيارين بالمنتدى و لهم فاعلية مع الجميع و هذا يتضح من المناقشات و الردود فى المنتدى
و لا يبخلون عن اى شخص باى معلومة
راجع اخى الطنجاوى صفحات المنتدى لترى حجم المعلومات المطروحة و اجابة الاسئلة لاى ساءل
وفقك الله

الطيار الطنجاوي 05-06-2011 04:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجناح_الذهبي (المشاركة 1095205)
أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم في المنتدى ونتمنى أن تفيــــد وتستفيد
و أؤكد لك اخي بوجود طيارين بهذا المنتدى وهم يبذلون جهدا مشكورا للأجابه على اسئلة الأعضاء التي تعم بها الفائدة . مرحبا بك اخي الطيار الطنجاوي ونتمنى لك وقتاً سعيداً بين طيات هذا المنتدى الذي سوف تجد اجابات لجميع الأسئلة التي ذكرت.

الحمد الله و الله لا يحرمنا من الفوائد المتواجدة بهذا الصرح العظيم ^__^ ~
باكك الرحمـن اخي الكريم ~
موفق ~

الطيار الطنجاوي 05-06-2011 04:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسور سوريا (المشاركة 1095220)
الله يحقق جميع احلامكم ياشباب

آمــــــــين لنا و لجميع المسلمين يا ربـــ ^__^ ~

الطيار الطنجاوي 05-06-2011 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليل سراج الدين (المشاركة 1095248)
يوجد طيارين بالمنتدى و لهم فاعلية مع الجميع و هذا يتضح من المناقشات و الردود فى المنتدى
و لا يبخلون عن اى شخص باى معلومة
راجع اخى الطنجاوى صفحات المنتدى لترى حجم المعلومات المطروحة و اجابة الاسئلة لاى ساءل
وفقك الله

ياااا سلاااااام ^__^ ~
نعم حبيبي .. لقد قرأت جمييييييع المواضيع بالمنتدى ~ و الحمد لله استفذت كثيييييرا ً من هذا المنتدى ~
كذلك قرأت جميع مواضيـعك الغنية و المفيدة و ان شاء الله نتمنى منكم عطاء مستمر ~
كذلك نحن من جهتنا نتعلم منكم و نأخذ خبرة لتجديدها هنا مرة اخرى بالمنتدى للأجيال القادمـة ~
...............
انت طيار ما شاء الله اكثر من 30 سنة ~ ما شاء الله ~ يعني لو فيه ندك وقت تجاوبنا عـ الاسئلة المطروحة بالموضوع لنستفيد منها و تعم الفائدة ~ ^__^ ~
و شكرا ً سلفا ً^__^ ~

الخليل سراج الدين 05-06-2011 05:38 PM

احاول بقدر المستطاع تقديم اى شىء لدى يخص الطيران للجميع و اتمنى ان ارى ابناء الوطن العربى فرسان فى عالم الطيران و ارجوا من الجميع كذلك مساعدة من يطلب المساعدة حتى يتوفر لنا جيل من ابنائنا نفخر بهم امام باقى الدول

الطيار الطنجاوي 05-06-2011 06:23 PM

باركك الله على نيتك الحسنة ^__^ ~
لقد قصدت الاسئة الموجودة بهذا الموضوع ^__^ ~
و شكرا ً ~

طيارة المستقبل ايمان 19-08-2011 01:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الطنجاوي (المشاركة 1094987)
انا بيتي قريب جدا ً من مطار بأقصى شمال المغرب مدينة طنجة ان كنتم تعرفونها ~
و كل يوم تطير ما يقارب 10 او اكثر طائرة من مختلف الشركات ~
اكون جالس اتصفح المنتدى او جالس ادرس حتى اسمع صوت الطائرة و هي تطير فاسرع و افتح النافدة و ابدأ اتخيل و اني انا من اقودها و اتخيل الطائرة من الداخل مكان تواجد الطيارين ~
ياسلااااااام و الله احساس رائع ~ ابقا اشوف في الطائرة حتى تختفي ^__^ ~
الله يعينا على حلمنا و ان شاء الله نحققه ~

و الله نفس الشيئ يحدث معي فبيتنا قريب نسبيا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وأيضا لما أسمع صوت طائرة تمر أهرول نحو النافذة و أتخيل الطائرة من الداخل خصوصا قمرة القيادو و أتخيل نفسي انا من اقود الطائرة

MAVERICK107 20-08-2011 08:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الطنجاوي (المشاركة 1094986)
و الله غايتي من الموضوع ان نستفيد من خبرات الطيارين و من نصائحهم المفيدة جدا ً ~
من علمني حرفا ً ثرت له عبدا ً ~

ايوة اكيد فييــه طيارين .., وإذاا بيفيدووك يكوون حللو ومايقصروا معااك
بس انتا ابحث ويمديك من الموااضيع اللي في راابط الدراسة او معااهد الكلياات او الطياارين تلقى الطرق
.. وطبعاً مو لاازم طيارين فيه نااس يحبوو الطيراان مثلك عندهم خبرة في الطريقة وكييفية تصير طياار
لو تبغى مااعندك مشااكل نعطيك معلوو ماات اذا تبغى .. انشالله مانقصر

بس فيــه ملااحظة !! هههه
انتا من المغرب ماشاءالله بس لهجتك سعودية او اي خليجية ؟؟!!
وانشالله اي واحد يتمنى و اذاا يبغى يصير شي بيصير بإذن الله..الله يوفقك

الشاهـsaheenين 21-08-2011 12:36 AM

كـــــــيف مافي طيارين

انا اتوقع ان خط الطيران اكبر تجمع لهم

الطيار الطنجاوي 21-08-2011 07:29 PM

MAVERICK107
هاها
شكرا ً لك

teeto 22-08-2011 01:49 PM

ابشرلك في عدد كبير من الطيارين في المنتدى وبمختلف الاعمار وبمختلف الخبرات وبمختلف الخطوط الجوية التي يعمل بها

أتمنى أكون كابتن ..~ 23-08-2011 08:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيارة المستقبل ايمان (المشاركة 1119556)
و الله نفس الشيئ يحدث معي فبيتنا قريب نسبيا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وأيضا لما أسمع صوت طائرة تمر أهرول نحو النافذة و أتخيل الطائرة من الداخل خصوصا قمرة القيادو و أتخيل نفسي انا من اقود الطائرة

أبادلكم نفس الشعور , وانا بيتي قريب من مطار الملك خالد في الرياض لذلك تقع فوقنا ممرات جوية كثيرة .. وخاصةً للبوينغ 747 ...

وأتمنى من الله أن يحقق أمنياتنا ....

تحياتي

طيارة المستقبل ايمان 23-08-2011 03:14 PM

طبعا فهذا الشعور من الطبيعي أن يراودني أنا و أنت و أي شخص اخر يحب الطيران و الطائرات تخيل معي أني لما اكون حزينة يكفيني فقط أن أتذكر طائرة أو أشاهدها حتى ينقلب حالي للأحسن (طبعا هذا بفضل الطائرات التي تحلق العشرات منها يوميا فوق رأسي هههههه فلا أجد فرصة للحزن)

عاشق الطائرات 23-08-2011 07:12 PM

انا احد الطياران الموجودين في المنتدى وغيري الكثير موجود ونحن جاهزون و على اتم الاستعداد لي الرد على جميع اسئلتكم واستفسارتكم اخواني الاعزاء

هذا فيديو بسيط لبعض من هبوطاتي واقلاعتي واتمنى لكم الاستفاده التماه

وانا جاهز لي الاسئليه واي استفسار وايضا اعيد واكرر جميع الزملا الطيارين جاهزين لي اي اسئله من الجيل الجديد ومن عشاق الطيران فكنا نحن في السابق عشاق للطيران ومخبين له

https://www.youtube.com/watch?v=KFMTR...el_video_title

تحياتي

ميسون تونز 24-08-2011 09:42 PM

مشكووووور عاشق الطائرات وان شاء الله ربنا بوفقك دائما
ويا رب نحقق كلنا الا بنتمناه الا بيحلم يكون طيار او طيارة
والا بتحلم او بحلم يكون مضيف او مضيفه لانى عندى نفس الاحساس
اوا اما اسمع او اشوف طائرة بتمنى اكووون فيها
ربنا يكرمنا جميعا

صغير بس خطير 2011 06-09-2011 12:28 PM

عاشق الطائرات انت الحين طيار ولا كنت طيار وباي شركة طيران تشتغل

د.رحال 06-09-2011 07:09 PM

خلااااااص انا قررت ادرس طيران <<<<<< معصب الاخ
الطب جميل بس مافيه اكشن ... :(

CAPT.SALEH 05-06-2012 02:32 PM

انا احد الطيارين بالموقع
حصلت على دبلوم الطيران ورخصة الطيران الاولى CPL-IR سنة 1996 من اكاديمية الشاطئ الغربي في كاليفورنيا
حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الطيران من جامعة براون سنة 1999
حصلت على ماجستير في علوم الطيران من جامعة براون في بوسطن سنة 2008
حصلت على تايب ريتنج على طائرتي Gulfstream G550 ,G650
اعمل الان طيار في اسطول شركة في المنطقة الشرقية في السعودية

bbjj 05-06-2012 02:44 PM

انا طيآر لدى الخطوط التآلية :
الفرنسية - السعودية - البريطانية - الهولندية KLM - الالمانية

تدربت على جهاز اللابتوب مدة 5 شهور واصبحت طيار مححترف
ولدي تايب ريتينغ بالمحاكي 2004 على جميع الطائرات
( هههههههههه .. يعني اانآ طيار محآآكي وليس حقيقي )

لكن اظن لو حطوني في طائرة B747-400 حقيقية ( ممكن ) اسوي بها رحلة ممتازة :baaa2: .. لانه لا فرق بين طائرات المحاكي ( البروفيشنال ) والطائرات الحقيقية

ك . محمد 05-06-2012 05:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bbjj (المشاركة 1207900)
انا طيآر لدى الخطوط التآلية :
الفرنسية - السعودية - البريطانية - الهولندية KLM - الالمانية

تدربت على جهاز اللابتوب مدة 5 شهور واصبحت طيار مححترف
ولدي تايب ريتينغ بالمحاكي 2004 على جميع الطائرات
( هههههههههه .. يعني اانآ طيار محآآكي وليس حقيقي )

لكن اظن لو حطوني في طائرة B747-400 حقيقية ( ممكن ) اسوي بها رحلة ممتازة :baaa2: .. لانه لا فرق بين طائرات المحاكي ( البروفيشنال ) والطائرات الحقيقية

هههه .. لا يا ابويا انت مرررة فاهم غلط .. الشغلة أصعب بكتير .. يعني اللي مرة محترف ممكن 30 % يقدر

مبتكر 19-06-2012 02:03 AM

أنا تخصصي بعيد عن الطيران لكني أتمنى أن أقود الطائرة الصغيرة ووجدتها في ماليزيا ولكن ما معي أي رخصة

هل هذا ممكن في السعودية ولو أتعلم

كابتن قيصر 05-07-2012 03:05 PM

الله يوفق الجميع و ان شاء الله نستفيد من خبرات الطياريين

قيصر

الساعة الآن 05:06 PM.