:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   نسبة الثانوية العامة (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=131503)

albuhaidel 07-01-2013 11:46 AM

نسبة الثانوية العامة

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بقسم العلوم الطبيعية (علمي)، وبنسبة لا تقل عن (85%) في الخطوط الجوية السعودية

هذا الشرط الوحيد اللي يقف عائق على الدراسين على حسابهم يعني اللي نسبته تحت النسبة المطلوبة او نسبته في السبعينات راح يخسر فلوسه

الشرط الصراحة حطمني وقف عائق في اني اروح اكمل دراسة طيران

حمد عبدالرحمن 08-01-2013 04:30 AM

والله هذا الششرط حتى انا ذابحني

لكن نقول انه مايهمهم ان شاء الله

abdullah14 08-01-2013 10:54 AM

عندي سؤال يا شباب

الخطوط السعودية فاتحة باب الابتعاث الخارجي لحملة الثانوية ولا لا ..؟!

ابتعاث طيارين طبعا

khmeis 08-01-2013 11:51 AM

السلام عليكم ..

اخواني الكرام استفسار لو انا درسة بكالريوس علوم جويه وقدمة على الخطوط السعودية ينظرون للشاهدة الثانوي ولا بس البكالرويس
وشكرا ..

Dr.Alrefaey 09-01-2013 07:59 AM

نصيحه من طيار كبير بالخطوط السعوديه يعمل عالبوينج 747.
بالنسبه لهذا الشرط فالحل الوحيد ان تعيد الثانويه العامه و تحصل نسبه قويه ثم تتقدم للخطوط السعوديه مباشره.

albuhaidel 09-01-2013 12:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alrefaey (المشاركة 1284906)
نصيحه من طيار كبير بالخطوط السعوديه يعمل عالبوينج 747.
بالنسبه لهذا الشرط فالحل الوحيد ان تعيد الثانويه العامه و تحصل نسبه قويه ثم تتقدم للخطوط السعوديه مباشره.

باي نظام اللي يخليني اعيد الثانوية
وثاني شي ايش يضمن لي ان الخطوط بتوظفني اذابتضمن لي ان الخطوط توظفني هالحين اروح اعيدها

الله كريم بس

albuhaidel 09-01-2013 01:10 PM

لازم فيه حل وليه ما ياخذو على الدبلومات العالية والله مو مقياس يقيمونك على الثانوية ولا بس الشغلة تعجيز

F A R E S 09-01-2013 01:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albuhaidel (المشاركة 1284941)
لازم فيه حل وليه ما ياخذو على الدبلومات العالية والله مو مقياس يقيمونك على الثانوية ولا بس الشغلة تعجيز

.. اعذرني يا خوي على كلامي الحاد ..

لكن نكون واقعيين ..

نسبة 90 % .. في كل ثانويات المملكة .. جدا جدا جدا سهل انك تتخرج بيها ..

وما شفت في حياتي واحد جاب أقل من 85 % .. وهو يذاكر وشاد حيله ..

كل اللي جابوا اقل من 85 % .. يمكن يوم واحد أو يومين شفته بالمدرسة :d3oh::d3oh: وباقي الأيام ســـااحب على الدوام

فكر فيها بالعقل ..

واحد من بداية الثانوية وهو حاط حلم الطيران قدامه .. ويذاكر ويجتهد .. ويتخرج بنسبة فوق 90 % ..

وواحد ثاني ساحب على ام الدراسة وتلاقيه كل شويتين يشرد من المدرسة .. وآخرتها ينخرج من الثانوية بمعدل أقل من 85 % ..

مين أولى بأنه يتوظف .. ؟!

يعني لو انت كنت تبغا طيران من أول .. كان ذاكرت واجتهدت وشديت حيلك ..

ولا نضحك على بعض ..

الثانوية ما يبغالها مذاكرة أول بأول ..

يعني لو قبل الاختبار النهائي تذاكر .. تقدر تتخرج بنسبة 95 % أو اعلى ..

ومع ذالك ..

الواسطة فوق كل شي :noo::noo::noo::noo::noo:

لو عندك واسطة .. تصير طيار بدون شهادة ثانوية .. !!

العدول زريبة 09-01-2013 03:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرآيق (المشاركة 1284949)

لكن نكون واقعيين ..

كل اللي جابوا اقل من 85 % .. يمكن يوم واحد أو يومين شفته بالمدرسة :d3oh::d3oh: وباقي الأيام ســـااحب على الدوام

فكر فيها بالعقل ..

واحد من بداية الثانوية وهو حاط حلم الطيران قدامه .. ويذاكر ويجتهد .. ويتخرج بنسبة فوق 90 % ..

وواحد ثاني ساحب على ام الدراسة وتلاقيه كل شويتين يشرد من المدرسة .. وآخرتها ينخرج من الثانوية بمعدل أقل من 85 % ..

ولا نضحك على بعض ..

ومع ذالك ..

كلآلآلآلآلآلآلآلآلآمـ منطقي

Dr.Alrefaey 09-01-2013 06:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albuhaidel (المشاركة 1284939)
باي نظام اللي يخليني اعيد الثانوية
وثاني شي ايش يضمن لي ان الخطوط بتوظفني اذابتضمن لي ان الخطوط توظفني هالحين اروح اعيدها

الله كريم بس

و الله علي كلام الكابتن صديقي نصح طالب سعودي يدرس هنا في الفلبين ان يعيد الثانويه العامه بعد ما يستلم الرخص لكي يحصل نسبه فوق ال 85٪ و القبول سيكون سهل دمت تحقق جميع المتطلبات و دون ايه واسطات.
الخطوط السعوديه في حاله توسع كبير و تحتاج الى عدد كبير من الطيارين.

و لكن نصيحه لك اخي قبل ما تفكر انك تتخذ اي قرار بدراسه الطيران او تعيد الثانويه العامه. انك تراجع اداره القبول في مبنى الخطوط السعوديه الرئيسي و تتاكد من متطلباتهم حرفيا و هل لو عدت الثانويه العامه سيتم قبولك ام لا؟! و عندها اعمل خطتك و ميزانيتك و توكل على الله .

و الله يوفقكم جميعا لما فيه خير الاسلام و المسلمين.

Y.S.F 09-01-2013 11:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alrefaey (المشاركة 1284980)
و الله علي كلام الكابتن صديقي نصح طالب سعودي يدرس هنا في الفلبين ان يعيد الثانويه العامه بعد ما يستلم الرخص لكي يحصل نسبه فوق ال 85٪ و القبول سيكون سهل دمت تحقق جميع المتطلبات و دون ايه واسطات.

و لكن نصيحه لك اخي قبل ما تفكر انك تتخذ اي قرار بدراسه الطيران او تعيد الثانويه العامه. انك تراجع اداره القبول في مبنى الخطوط السعوديه الرئيسي و تتاكد من متطلباتهم حرفيا و هل لو عدت الثانويه العامه سيتم قبولك ام لا؟! و عندها اعمل خطتك و ميزانيتك و توكل على الله .

وياك ان شاء الله كابتن

-سؤال- عن موقع ادارة القبول للخطوط السعودية في الغربية اين تقع ؟

Y.S.F 09-01-2013 11:39 PM

يا اخوان هل من ضمن شروط القبول درجة التوفل 500 ؟

حمد عبدالرحمن 10-01-2013 12:15 PM

لو اجلس في البيت ومااتوظف مااعيد الثانويه ههههههههههههه

قال ايش قال اعيد الثانويه انا باقي لي فصل واحد واترك الثانويه وانت تقول عيدها انا جالس اعد الايام والساعات والدقائق وانت تقولي عيدها

لا رح ادرس طيران ورح اقدم على الطيران وان شاء الله تقبلني واذا ماقبلتني بالحريقه فيه غيرها مليون خطوط وقفت على هذي

واتمنى من الاخوان مايقولون عيد الثانويه عشان هالكلمه تسبب لي حساسيه مفرطه واحسس ودي اكسر الجهاز لما اسمعها

ماعليك اخوي انت لاتخرجت بس خذ الرخص ورح قدم على الخطوط وان شاء الله يقبلونك وصدقني شرط مب مهم ٨٥ ٪

albuhaidel 10-01-2013 12:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرآيق (المشاركة 1284949)

لكن نكون واقعيين ..

فكر فيها بالعقل ..

ولا نضحك على بعض ..

ومع ذالك ..

شكرا على ردك اخوي بس حاب اقولك انها لو بالسنوات هدي ممكن انا من متخرج من الثانوية من عام 1428 يعني على اسئلة الوزارة والله كانت المدرسه ما تعرف يمينها من شملها الترم الاول في ثالث ثانوية جايب 90 والترم الثانية يا فشيلة الدعوة كلها زي ما تقول قله وعي انا ما احب ولله الحمد مو نادم على شي انا متوظف والحمد لله والانسان كل ما يرى المجتمع اكثر يتغير اسلوب طريقة تفكيره الى طموح افضل
فنحن ندعو الى الرقي الدائم في التفكير

albuhaidel 10-01-2013 12:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alrefaey (المشاركة 1284980)

والله كلام صائب وسليم اشكر كابتن

Y.S.F 11-01-2013 12:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1285042)
يا اخوان هل من ضمن شروط القبول درجة التوفل 500 ؟

:sweatdrop:

F A R E S 11-01-2013 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1285150)
:sweatdrop:

نفس السؤال :qust::qust:

الطيار الخفي 11-01-2013 02:17 AM

بالنسبة للخطوط السعودية

لمن درس او سيدرس علوم طيران مع الرخص مثل بأمبري رايدل ما احد بيساله عن الثانوية العامة لانه عنده درجة علمية اعلى منها والتي هي البكالوريوس

اما للي على حاسبة و رخص فقط فشرط الثانوية إجباري و كثير متقدمين تم رفضهم بسبب الثانوية

الانجليزي للطلبات الحالية هو المستوى الرابع في ICAO او مثل ما قلي احد الطيارين انه 500 بالتوفل او 6 بالايلتس ولاكن يعتمد اختبار ICAO اولا

لاحد يغامر لو الثانوية اقل من 85
البعثات الخارجية و الداخلية تم اغلاقها تماماً

مبنى الموارد البشرية في الخطوط السعودية طريق الملك ( الخالدية ) و استفسارات الدراسة طبعا بالمبنى الدور الرابع

Dr.Alrefaey 11-01-2013 02:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1285041)
وياك ان شاء الله كابتن

-سؤال- عن موقع ادارة القبول للخطوط السعودية في الغربية اين تقع ؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الخفي (المشاركة 1285168)
بالنسبة للخطوط السعودية

لمن درس او سيدرس علوم طيران مع الرخص مثل بأمبري رايدل ما احد بيساله عن الثانوية العامة لانه عنده درجة علمية اعلى منها والتي هي البكالوريوس

اما للي على حاسبة و رخص فقط فشرط الثانوية إجباري و كثير متقدمين تم رفضهم بسبب الثانوية

الانجليزي للطلبات الحالية هو المستوى الرابع في ICAO او مثل ما قلي احد الطيارين انه 500 بالتوفل او 6 بالايلتس ولاكن يعتمد اختبار ICAO اولا

مبنى الموارد البشرية في الخطوط السعودية طريق الملك ( الخالدية ) و استفسارات الدراسة طبعا بالمبنى الدور الرابع

الاخ الطيار الخفي جزاه الله خير اجاب على جميع الاسئله مشكورا و اجابته وافيه تماما.

albuhaidel 12-01-2013 11:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الخفي (المشاركة 1285168)
بالنسبة للخطوط السعودية

طيب يا ليت توضح لنا مدة الدراسة في علوم الطيران
لانه ما فيه امل في الثانوية
يا ليتك تعطين معلومات كافية عن الدراسة

نادر عبدالرحمن 15-01-2013 10:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد عبدالرحمن (المشاركة 1285084)
لو اجلس في البيت ومااتوظف مااعيد الثانويه ههههههههههههه

قال ايش قال اعيد الثانويه انا باقي لي فصل واحد واترك الثانويه وانت تقول عيدها انا جالس اعد الايام والساعات والدقائق وانت تقولي عيدها

لا رح ادرس طيران ورح اقدم على الطيران وان شاء الله تقبلني واذا ماقبلتني بالحريقه فيه غيرها مليون خطوط وقفت على هذي

واتمنى من الاخوان مايقولون عيد الثانويه عشان هالكلمه تسبب لي حساسيه مفرطه واحسس ودي اكسر الجهاز لما اسمعها

ماعليك اخوي انت لاتخرجت بس خذ الرخص ورح قدم على الخطوط وان شاء الله يقبلونك وصدقني شرط مب مهم 85 ٪

هههههههه, والله انت مثلي تماما انا باقي لي فصل واحد في الثانوية وكل يوم اعد كم باقي لما اتخرج.

الثانوية هلاك والله :ANSmile18:

الشاهـsaheenين 15-01-2013 12:48 PM

السلام عليكم جميعاً

أنا نسبتي في الثانوية العامة::92
والقدرات ::86

اقدر ادرس على حساب الخطوط ولا لازم ادرس على حسابي

الشاهـsaheenين 15-01-2013 12:49 PM

السلام عليكم جميعاً

أنا نسبتي في الثانوية العامة::92
والقدرات ::86

اقدر ادرس على حساب الخطوط ولا لازم ادرس على حسابي
ياليت احد يجاوب

الطيار الخفي 16-01-2013 01:53 AM

الخطوط السعودية الان ما عندها برامج ابتعاث

وتم إقفال ابواب الابتعاث الداخلي و الخارجي ومافي امل تفتح خلال هنا لسنتين او الثلاث وكل شي بيد الله

توكل على الله و اطلع على امبري ريدل لو تبي علوم طيران و رخص او اطلع على حسابك لو تبي رخص لوحدها

والله ولي التوفيق

Y.S.F 17-01-2013 11:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار الخفي (المشاركة 1285876)
الخطوط السعودية الان ما عندها برامج ابتعاث

وتم إقفال ابواب الابتعاث الداخلي و الخارجي ومافي امل تفتح خلال هنا لسنتين او الثلاث وكل شي بيد الله

توكل على الله و اطلع على امبري ريدل لو تبي علوم طيران و رخص او اطلع على حسابك لو تبي رخص لوحدها

والله ولي التوفيق

طيب يا خوي عندك علم عن اشتراطهم للتوفل سمعت انهم يطلبون 500 درجه

واذا مايطلبون توفل اش المستوى اللي يطلبونه في اللغه

وسامحنا تعبناك معنا :mic-me:

الطيار الخفي 18-01-2013 05:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1286160)
طيب يا خوي عندك علم عن اشتراطهم للتوفل سمعت انهم يطلبون 500 درجه

واذا مايطلبون توفل اش المستوى اللي يطلبونه في اللغه

وسامحنا تعبناك معنا :mic-me:

مافيها تعب يأخوي

الشروط للغه 500 تؤفل و 6 ايلتس او 4 في ICAO

الساعة الآن 10:39 PM.