:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ارشيف قسم الطائرات للمواضيع المميزة (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   اسئلة مهمه بالنسبه لي احاول البحث عن اجاباتها؟؟؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=22733)

capt.saudi 02-03-2008 05:57 PM

اسئلة مهمه بالنسبه لي احاول البحث عن اجاباتها؟؟؟؟؟

:walw:اخواني اعضاء خط الطيران لدي اسئلة مهمه لي بخصوص طائرات الـ A320 و الـ A321 التابعة للخطوط الفرنسية .

س : مامدى هذه الطائرات لأني سمعت ان الخطوط الفرنسية طالبتها بعيدة المدى ؟
س : انواعها ؟
س : عددها ؟
س : متى دخلت الخدمة في الخطوط الفرنسية حتى ولو بالتاريخ التقريبي؟

capt.saudi 03-03-2008 06:47 AM

رد: اسئلة مهمه بالنسبه لي احاول البحث عن اجاباتها؟؟؟؟؟

ياجماعه مافيه اجابه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟!

klm 03-03-2008 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة capt.saudi (المشاركة 213026)
:walw:اخواني اعضاء خط الطيران لدي اسئلة مهمه لي بخصوص طائرات الـ A320 و الـ A321 التابعة للخطوط الفرنسية .

هلا بالطيب الغالي...........
ترى لو ما حد جاوب على اسئلتك انا اجاوبك.................
وعموما ان حظي دائما اتورط في اسئلة المدى حق الطائرات

والاجابة باختصار وايجاز اخي الكريم ......
لا تصدق ما يقل ان الايرباص 320 او 321 طويلة المدى وحتى ان كانت من فرنسا نفسها التي تصنع الايرباص
فهذا النوع قصير المدى واذا زاد فسيكون متوسط المدى ........... يعني ممكن تطير "لو افترضنا انها في المملكة" من جدة الى باريس او لندن والسلام ختام
اما انها تطير من باريس الى نيويورك مباشرة فهذا كله خرافات واذا حاولت فتصل الى تمثال الحرية وتضرب فيه حتى اذا وصلت "الا في حالة واحدة وذلك اذا هبطت في محطة في منتصف المسافة من اجل التزود بالوقود" وطبعا هذا احد شروط طول وقصر المدى..........فالطائرات الطويلة المدى لا تنزل لتزود بالوقود الا بعض مسافة طويلة جدا جدا مثل الجامبو 747
عموما هذه احد القواعد في التعرفعلى الطائرات الطويلة والقصيرة المدى :
كل طائرة تمتلك في الجناح الواحد محركين فهي طويلة المدى واذا امتلكت محرك واحد وكان قطر الفتحة الامامية كبير فهي متوسطة المدى واذا كان القطر صغير فهي قصيرة المدى "وهذا النوع تدرج فيه الايرباص 320" وطبعا هناك طائرات لا تنطبق عليها هذه القاعدة مثل ايرباص 330 بانوعها فالبعض يصنفها ضمن طويلة المدى وانا منهم لان اليمنية تشغلها من دبي الى جاكرتا بدون توقف ولم نسمع عن اي حادث او مشكلة تعرضت لها........

والسلام ختام ونحن موجودين دائما

zajel249 03-03-2008 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة capt.saudi (المشاركة 213026)

السلام عليكم

بالنسبة لعائلة A320S كلهم قصيرة الى متوسطة المدى في الطيران وهالشي متعارف عليه لدة كل مهندسين وفنيي وصانعي الطائرات

من انواعها : Airbus A318s, A319s, A320s and A321s
عددها: بالضبط تملك الخطوط الفرنسية 131 طائره مقسمه الى

وبالنسبة لتاريخ دخولها الخدمه بأمكانك زيارة الموقع الرسمي للطيران الفرنسي من هذا الرابط

اضغط هنا

وشكرا لك

ارجوا اني قد افدتك

capt.saudi 04-03-2008 04:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة klm (المشاركة 213804)
هلا بالطيب الغالي...........

ترى لو ما حد جاوب على اسئلتك انا اجاوبك.................
وعموما ان حظي دائما اتورط في اسئلة المدى حق الطائرات

والاجابة باختصار وايجاز اخي الكريم ......
لا تصدق ما يقل ان الايرباص 320 او 321 طويلة المدى وحتى ان كانت من فرنسا نفسها التي تصنع الايرباص
فهذا النوع قصير المدى واذا زاد فسيكون متوسط المدى ........... يعني ممكن تطير "لو افترضنا انها في المملكة" من جدة الى باريس او لندن والسلام ختام
اما انها تطير من باريس الى نيويورك مباشرة فهذا كله خرافات واذا حاولت فتصل الى تمثال الحرية وتضرب فيه حتى اذا وصلت "الا في حالة واحدة وذلك اذا هبطت في محطة في منتصف المسافة من اجل التزود بالوقود" وطبعا هذا احد شروط طول وقصر المدى..........فالطائرات الطويلة المدى لا تنزل لتزود بالوقود الا بعض مسافة طويلة جدا جدا مثل الجامبو 747
عموما هذه احد القواعد في التعرفعلى الطائرات الطويلة والقصيرة المدى :
كل طائرة تمتلك في الجناح الواحد محركين فهي طويلة المدى واذا امتلكت محرك واحد وكان قطر الفتحة الامامية كبير فهي متوسطة المدى واذا كان القطر صغير فهي قصيرة المدى "وهذا النوع تدرج فيه الايرباص 320" وطبعا هناك طائرات لا تنطبق عليها هذه القاعدة مثل ايرباص 330 بانوعها فالبعض يصنفها ضمن طويلة المدى وانا منهم لان اليمنية تشغلها من دبي الى جاكرتا بدون توقف ولم نسمع عن اي حادث او مشكلة تعرضت لها........

والسلام ختام ونحن موجودين دائما

شكراً حبيبي على الافاده والله يعطيك الف عافية <<< بالنسبه لموضوع بعد المدى كان شاك كثير فيه بس قلت يمكن خصوصاً اني سمعت هالكلام من كابتن بالخطوط الفرنسيه. واللي خلاني اتحير ان إحدى الطائرات الرئاسية الفرنسية من نوع A321 ورئيتها في الاخبار في مطار واشنطن عشان كذا تحيرت كثير في الاسئلة

شكرا اخي والله يعطيك العافية مره اخرى

capt.saudi 04-03-2008 04:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zajel249 (المشاركة 213820)
السلام عليكم

بالنسبة لعائلة A320S كلهم قصيرة الى متوسطة المدى في الطيران وهالشي متعارف عليه لدة كل مهندسين وفنيي وصانعي الطائرات

من انواعها : Airbus A318s, A319s, A320s and A321s
عددها: بالضبط تملك الخطوط الفرنسية 131 طائره مقسمه الى

وبالنسبة لتاريخ دخولها الخدمه بأمكانك زيارة الموقع الرسمي للطيران الفرنسي من هذا الرابط

اضغط هنا

وشكرا لك

ارجوا اني قد افدتك

والله ماقصرت يا اخي العزيز واتمنى من الله أن يوفقك لاني ابحث عن هذه الاجابات منذ فتره :sweeting: الف الف الف 1000 الف الف الف شكر

klm 04-03-2008 11:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة capt.saudi (المشاركة 214374)
شكراً حبيبي على الافاده والله يعطيك الف عافية <<< بالنسبه لموضوع بعد المدى كان شاك كثير فيه بس قلت يمكن خصوصاً اني سمعت هالكلام من كابتن بالخطوط الفرنسيه. واللي خلاني اتحير ان إحدى الطائرات الرئاسية الفرنسية من نوع A321 ورئيتها في الاخبار في مطار واشنطن عشان كذا تحيرت كثير في الاسئلة

شكرا اخي والله يعطيك العافية مره اخرى

عموما اطمئن اخي الكريم
مثل ما قال الاخ زاجل ومثل ما قلت لك هذه الطائرة قصيرة المدى
وبعدين مستر ساركوزي مش مضحي بروحه ولهذا الطائرة تنزل في مطارات في المحيط الاطلنطي وخصوصا ان هذا المحيط فيه جزر كثير تتبع للجمهورية الفرنسية
طبعا نحن في الخدمة وامر وتدلل

capt.saudi 05-03-2008 06:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة klm (المشاركة 214539)
عموما اطمئن اخي الكريم
مثل ما قال الاخ زاجل ومثل ما قلت لك هذه الطائرة قصيرة المدى
وبعدين مستر ساركوزي مش مضحي بروحه ولهذا الطائرة تنزل في مطارات في المحيط الاطلنطي وخصوصا ان هذا المحيط فيه جزر كثير تتبع للجمهورية الفرنسية
طبعا نحن في الخدمة وامر وتدلل

يعطيك الف عافيه اخوي

msa7500 05-03-2008 03:02 PM

شكرا لجميع الخوه على المعلومات المفيده

الساعة الآن 04:02 PM.