:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   سوال لطياريين..!؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=135339)

Mohammed ALanazi 12-05-2013 11:51 PM

سوال لطياريين..!؟

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةة.؟

اللحين الطياريين تجيهم سفرات لدول ثاني وقارات اخرى فكيف يدخلو الدولة يعني لهم فيزا محددة لطياريين ولا ايش..؟:qust::poster_stupid:

THE LORD KSA 13-05-2013 01:54 AM

الكابتن محمد عسيري انت في فلك اخر تسبح ههههههه

جرى حوار بيني وبين مضيفة في الخطوط السعودية باحد الرحلات قبل سنتين او اكثر ووجهت لها نفس السؤال وقالت استلزمها استخراج فيزا شنجن وبريطانية وامريكية حتى تتمكن من تنفيذ الرحلات لتلك الوجهات وفي اعتقادي ان الاجراء ينطبق على جميع طاقم الرحلة سواء طيراين او ملاحين وهناك مكتب مختص في كل شركة باستخراج التأشيرات وغيره

Cpt.Mohammed 13-05-2013 10:13 AM

يصدر للطقم الطائر على اي خطوط فيزا بميعاد انهاء محدد حسب قوانين الهجرة لهذه البلد , فمثلاً البحرين تصدر فيزا زيارة لمدة اسبوع , حال انتهاء هذه المدة لابد وان تجدد من مكتب جوازات المطار ..

ليس هناك فيزا خاصة للطيارين و الأطقم الطائرة , نفس الفيزا التى يحصل عليها اي فرد أخر يحصل عليها ايضاً الطقم الطائر ..

معظم المطارات حول العالم تفصل بين دخول الركاب و الأطقم لأنهاء اجراءات السفر او الأنتقال من المطار للفندق , فتجد الأطقم يمرون من ممر خاص بهم , و ليس مع الركاب .. و هذا لسرعة انهاء اجراءات الطاقم تفادياً لأن يقفون في طوابير الركاب الطويلة "احياناً" حتى لا يتأخر على رحلته ..

هناك وثيقة تسمي بالـ G.D او اختصاراً لـ General Declaration , وهي عبارة عن ورقة يسجل عليها رقم الرحلة /تاريخ الرحلة / مطاري المغادرة و الوصول / عدد الرحلات "في حالة رحلات الذهاب و الأياب في نفس اليوم / اسماء الطاقم .. يرفقها المرحل الجوي مع ملف الرحلة و يسلمها الطاقم "يتولى قائد الرحلة هذه المهمة" لمكتب الجوازات حتى يتم السماح لهم بالمرور الى مهبط الطائرات ..

Mohammed ALanazi 13-05-2013 09:34 PM

يعطيكم العافية وماقصرتوا

سحنون طاهر 14-07-2013 07:41 AM

أنا عندي سؤال للطيارين أنا عمري 15.5 سنة وأنا أبحث عن أكاديمية طيران استطيع أن أدرس وأعمل في نفس الوقت يعني أعمل لكي أسدد نفقات الدراسة أرجو منكم ان تعطوني اسم أكاديمية تسمح لي بهذا في أي دولة كانت

AboAbdulla 14-07-2013 12:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed ALanazi (المشاركة 1304608)
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةة.؟

اللحين الطياريين تجيهم سفرات لدول ثاني وقارات اخرى فكيف يدخلو الدولة يعني لهم فيزا محددة لطياريين ولا ايش..؟:qust::poster_stupid:

بعض الدول (مثل أوربا و أمريكا والعديد من دول العالم) تفرض تأشيرة دخول لأي زائر لها
لذلك الفيزا (التأشيره) لابد منها سواء كان الشخص سائح أو طاقم جوي (طيار ، أو من أطقم المقصورة). لذلك تتولى شركة الطيران أستصدار تأشيرات دخول لموظفيها (الاطقم الجوية) بدخول متعدد بحسب قوانين تلك البلدان.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحنون طاهر (المشاركة 1314994)
أنا عندي سؤال للطيارين أنا عمري 15.5 سنة وأنا أبحث عن أكاديمية طيران استطيع أن أدرس وأعمل في نفس الوقت يعني أعمل لكي أسدد نفقات الدراسة أرجو منكم ان تعطوني اسم أكاديمية تسمح لي بهذا في أي دولة كانت

https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=136

زهره اسكندرانيه 15-07-2013 05:36 AM

شكرا جدا ما قصرتم

Abdulhalem 03-10-2013 08:58 PM

الله يوفق الجمييع

abdou babia 17-10-2013 06:33 PM

ربي يوفقكم

asem1 21-11-2016 07:46 PM

رد: سوال لطياريين..!؟

الله يوفق الجميع

Yousifg 19-12-2016 09:22 PM

السلام عليكم
عندي استفسار
و اعتذر من صاحب الموضوع الموضوع بس لان لاز اوصل لعدد مشاركات معينه عشان استقل بموضوع
انا عندي رخصه
CPL-ME
من امريكا .
وعدد ساعات 350 ساعه.
وابي اخذ ساعات خبره ع الايباص 320
سوالي يا شباب
في شركات تعطي هالساعات ؟

AMAS95 19-02-2017 05:12 PM

لكل شي في إجراءات محددة مهما كان الشي

طبعا لكل دولة قوانينها ..

وطبعا مثل ماشرح كابتن محمد ...

وربي يوفقكم جميعا

مصطفى بلقاسم 19-10-2017 11:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
استفسار من الإخوة الطيارين بارك الله فيكم
أنا طالب في مجال الطيران و مقبل على ما يسمى Compass test
و ليس لدي اَي معلومات عن هذا الاختبار … ارجوا منكم إفادتي بمعلومات حول هذا الاختبار و كيف يمكنني التجهيز له …
بارك الله فيكم جميعا

mohamedali445 25-12-2017 04:15 PM

يوجد كتاب PPL اساله واجوبه مع الشرح باللغه العربيه من يرغب التواصل معي
وشكرا

aaalzahr 28-02-2018 11:28 PM

الطيارين لهم تاشيرات خاصه

aaalzahr 28-02-2018 11:29 PM

بعض الشركات تعين طيارين علي دوله ويصيروا عارفينهم

aaalzahr 28-02-2018 11:30 PM