:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=94)
-   -   اسئله عن مجال هندسة الطيران محتاجه اجابه (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=89621)

KUWAIT ATC 22-07-2010 12:54 PM

اسئله عن مجال هندسة الطيران محتاجه اجابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحه بعدمااا عرفت وتأكدت انه لكي اكون طيار طريق مسدووووود 100 بالميه:joystick:

الحين فكرت ادخل هندسة طيران

انا سألت عنها في مواقع وزارة التربيه الكويتيه وتبين انه الحكومه عندنا تبتعث الى استراليا لاخذ البكالاريوس في هندسة الطيران

لكن اسئلتي هي:

1-انا سمعت انه في انواع من هندسة الطيران......شنو افضلها؟

2-صج يقولون انه طبيعة عمل المهندس صعبه لانه يظطر يوقف في خط رحله معينه مثلا فرانكفورت 4 الى 8 شهور وبعدين ينتقل الى خط اخر وهكذا؟

3-مادري انا سمعت انه لو درست هندسة الطيران وبعده درست الطيران راح اخذ مسمى مهندس طيار......لكن هل فيه مميزات في هذي الحاله؟:d3oh:

4-هذا اهم سؤال عندي.........هل الدراسه صعبه؟؟؟؟يعني هل راح اظطر ادرس واركز حيل بالكليه وارجع مكان سكني وابقى اراجع طول الليل على مدار 4 سنين:crazy_pilot:

هل انها دراسه عاديه وبس محتاج تركز مع الشروحات وشوية مراجعه:iconloli:

libyan-ame 22-07-2010 01:41 PM

رد: اسئله عن مجال هندسة الطيران محتاجه اجابه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KUWAIT ATC (المشاركة 964022)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصراحه بعدمااا عرفت وتأكدت انه لكي اكون طيار طريق مسدووووود 100 بالميه:joystick:

الحين فكرت ادخل هندسة طيران

انا سألت عنها في مواقع وزارة التربيه الكويتيه وتبين انه الحكومه عندنا تبتعث الى استراليا لاخذ البكالاريوس في هندسة الطيران

لكن اسئلتي هي:

1-انا سمعت انه في انواع من هندسة الطيران......شنو افضلها؟

2-صج يقولون انه طبيعة عمل المهندس صعبه لانه يظطر يوقف في خط رحله معينه مثلا فرانكفورت 4 الى 8 شهور وبعدين ينتقل الى خط اخر وهكذا؟

3-مادري انا سمعت انه لو درست هندسة الطيران وبعده درست الطيران راح اخذ مسمى مهندس طيار......لكن هل فيه مميزات في هذي الحاله؟:d3oh:

4-هذا اهم سؤال عندي.........هل الدراسه صعبه؟؟؟؟يعني هل راح اظطر ادرس واركز حيل بالكليه وارجع مكان سكني وابقى اراجع طول الليل على مدار 4 سنين:crazy_pilot:

هل انها دراسه عاديه وبس محتاج تركز مع الشروحات وشوية مراجعه:iconloli:

مرحباً بك صديقي

بخصوص أسئلتك

1
الأفضل يعتمد عليك وعلى تقبلك، ورغبتك وميولك، فلو كنت تحب الكهرباء والإلكترونيات، فيكون مجال العدادات هو الأفضل. والعكس لو كنت تحب المحركات فيكون تخصص الهياكل والمحركات هو الأفضل بالنسبة لك.

2
عمل المهندس يعتمد على نظام عمل الشركة. فقد يتم اعتمادك للعمل كمهندس صيانة على خط الطيران وهو عمل خفيف وسهل، وقد تعمل ضمن فرق صيانة الطائرات في حظائر الصيانة.. والكثير من الشركات تعتمد نظام الجداول أي يومان في خط الطيران يومان داخل الحظيرة ويومان راحة، وهكذا.

3
هندسة الطيران دراسة علمية متخصصة في الصيانة. أم الطيران فختصص أكثر بما يتعلق بالصيانة.

4
الدراسة تحتاج لبذل بعض الجهد

ولك مني خالص التحية

الساعة الآن 03:04 AM.