:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   رغم وفاة سعودي على متنها.. طائرة "السعودية" تواصل رحلتها 4 ساعات (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=113528)

First Officer 14-11-2011 07:16 PM

رغم وفاة سعودي على متنها.. طائرة "السعودية" تواصل رحلتها 4 ساعات

سقط في مطار جاكرتا وتوفي فوق الأجواء السيرلانكية والمنقذ "طالب طب"
رغم وفاة سعودي على متنها.. طائرة "السعودية" تواصل رحلتها 4 ساعات

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: سجلت رحلة الخطوط السعودية جاكرتا - الرياض، رقم 817، ظهر أمس حدثاً غريباً، بعد أن أكملت الطائرة رحلتها لأكثر من 4 ساعات متواصلة، رغم وفاة أحد ركابها.

وعلمت "سبق" أن الراكب السعودي البالغ من العمر 59 عاماً، كان قد سقط في صالات مطار جاكرتا قبل إقلاع الرحلة، وساعده بعض الركاب السعوديين وتم نقله لمقعده في الطائرة، وخلال مرور الطائرة عبر الأجواء السيرلانكية، تجددت الأزمة الصحية للراكب، حيث سقط على الراكب المجاور له، فأبلغ الموظفين، فيما وجّه بعد ذلك الملاحون نداء للركاب، يسألون عمن لديه خبرة في الطب.

وتقول مصادر مقربة من الراكب المتوفى: إن الذي قدّم الإسعافات الأولية والفحص على الطائرة، طالب في كلية الطب، تصادف أنه كان من ضمن ركاب الطائرة، حيث حاول إجراء الإنعاش القلبي قبل أن يعلن وفاته، وتؤكد المصادر أن العمليات أبلغت بالحادثة الساعة الثانية من ظهر أمس، فيما وصلت الطائرة للرياض الساعة السادسة مساء.

عدد من ركاب الرحلة أكدوا لـ "سبق" أنه بعد إعلان وفاة الراكب تمت تغطيته، وواصلت الرحلة مسارها دون توقف لمدة تجاوزت 4 ساعات، قبل أن تهبط في الرياض ويتم استلام الجثمان.

من جهتها، أكدت مصادر "سبق" أن إفادات عدد من الركاب سجلت لدى الجهات الأمنية عقب هبوط الطائرة في الرياض، فيما أبدت المصادر دهشتها من مواصلة الرحلة تحليقها، دون الهبوط والتأكد من حالة الراكب، والاعتماد على تأكيد طالب طب، كما استغربت من إهمال الحالة الصحية للراكب منذ سقوطه في مطار جاكرتا، وعدم تقديم الإسعافات الأولية له ونقله لأحد المراكز الطبية هناك.

https://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33171

Humaid Adil 14-11-2011 07:24 PM

انا لله وانا اليه راجعون " لا الله الا الله

ساكورا 14-11-2011 07:33 PM

احس انها صرف من سبق

Halawala 14-11-2011 07:56 PM

الله يرحمه ان شاءالله

ليش ما راح المستشفى قبل الرحلة اذا كان حاس بتعب؟

FlyingWings 14-11-2011 08:08 PM

فعلا امس تويتر الخطوط السعودية اعلنوا وفاة الراكب
وقالوا نبي نعطيكم معلومات اكثر لموضوعه حال وصول الطائرة للمملكة!!

أتمنى أكون كابتن ..~ 14-11-2011 08:51 PM

ما تلاحظون الإعلام السعودي لازم يحط الخطأ على الخطوط السعودية حتى لو ما عليها خطأ

طيب راكب مات ليه يبون الطائرة تهبط في الأجواء السيرلانكية يعني يغيرون له القلب مثلاً ..!!

مآ هو معقول 300 راكب على الأقل يتعطلوا من شان واحد مات يعني ما فيه أمل يرجع للحياة

وبعدين أفرضوا الكابتن نزل في سيرلانكا رآح يقول الإعلام الخطوط السعودية تسلم ميت لسيرلانكا بينما

أهله في السعودية ..يعني لازم يخلوا الخطأ على الخطوط السعودية ..؟

عذراً انا هذه المرّة مع الخطوط السعودية .. و من باب المنطق لو كنت أنت مكان الكابتن وطبعاً الطائرة ما أقلعت من جاكرتا إلى الرياض ألا أنها أكيد كبيره يعني فيه 300 راكب كـ حد أدنى

هل راح تهبط في طائرة وتعطل 300 راكب بسبب رجل متوفي يعني ما فيه رجاء !!؟؟

و الغلطه على المرحوم الله يرحمه ما كان لازم يسافر وهو يشعر بالألم

الله يسكنه الجنّة ,

تحياتي لكم

Skyward 15-11-2011 10:23 AM

انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

وبالعكس تصرف ممتاز من قائد الطائره انه اكمل الرحله الى الرياض وطالما طالب الطب اكد لهم وفاته

ماشوف اي سبب انه الطائره تهبط في سريلانكا لانه في كلا الحالات لازم ينقلوا الجثمان الى الرياض عند اهله

تحياتي

alsharif75 15-11-2011 11:11 AM

إنا لله و إنا إليه راجعون.

توفى و رحمة الله عليه, و طالما تأكدت وفاته بتوقف عمل القلب فكان لزاماً على الطيار عدم المماطلة و تسليم جثمانه و بشكل سريع لذويه, لو عند كاتب الخبر الخارق الذكاء أي رأي آخر نرجوا الافادة.

الزهراني07 15-11-2011 01:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتمنى أكون كابتن ..~ (المشاركة 1147669)
ما تلاحظون الإعلام السعودي لازم يحط الخطأ على الخطوط السعودية حتى لو ما عليها خطأ

طيب راكب مات ليه يبون الطائرة تهبط في الأجواء السيرلانكية يعني يغيرون له القلب مثلاً ..!!

مآ هو معقول 300 راكب على الأقل يتعطلوا من شان واحد مات يعني ما فيه أمل يرجع للحياة

وبعدين أفرضوا الكابتن نزل في سيرلانكا رآح يقول الإعلام الخطوط السعودية تسلم ميت لسيرلانكا بينما

أهله في السعودية ..يعني لازم يخلوا الخطأ على الخطوط السعودية ..؟

عذراً انا هذه المرّة مع الخطوط السعودية .. و من باب المنطق لو كنت أنت مكان الكابتن وطبعاً الطائرة ما أقلعت من جاكرتا إلى الرياض ألا أنها أكيد كبيره يعني فيه 300 راكب كـ حد أدنى

هل راح تهبط في طائرة وتعطل 300 راكب بسبب رجل متوفي يعني ما فيه رجاء !!؟؟

و الغلطه على المرحوم الله يرحمه ما كان لازم يسافر وهو يشعر بالألم

الله يسكنه الجنّة ,

تحياتي لكم

عفواً انا اعارضك شوي فيما ذكرات
كان من المفترض التأكد من صحة المريض وعدم اخذ قرار طالب طب يعني ممكن فية امل بمعنى اخر المسعف ليس لدية الخبرة الكافية والمعدات لإنقاذ الرجل وانا اتفق معاك هو ه قدرة لاكن نعمل بالاسباب وفي الاول والاخر هذا انسان كرمة الله واهانتة الخطوط السعودية بتعاملها المشين وعدم الاهتمام بحالة المرضى.
كان من المفرض كذالك النزول الى سيرالنكا والكشف علية من قبل طبيب مختص في المطار ولو وجدو الراجل مات يبلغو السفارة السعودية هناك وهي تتولى الاجراءا اللازمة لنقل الجثمان على اي طائرة اخري الى المملكة. والموضوع لن يكلف سوي ساعتان فقط.
لاكن حسبنا الله وكفا

First Officer 16-11-2011 11:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراني07 (المشاركة 1147899)
عفواً انا اعارضك شوي فيما ذكرات
كان من المفترض التأكد من صحة المريض وعدم اخذ قرار طالب طب يعني ممكن فية امل بمعنى اخر المسعف ليس لدية الخبرة الكافية والمعدات لإنقاذ الرجل وانا اتفق معاك هو ه قدرة لاكن نعمل بالاسباب وفي الاول والاخر هذا انسان كرمة الله واهانتة الخطوط السعودية بتعاملها المشين وعدم الاهتمام بحالة المرضى.
كان من المفرض كذالك النزول الى سيرالنكا والكشف علية من قبل طبيب مختص في المطار ولو وجدو الراجل مات يبلغو السفارة السعودية هناك وهي تتولى الاجراءا اللازمة لنقل الجثمان على اي طائرة اخري الى المملكة. والموضوع لن يكلف سوي ساعتان فقط.
لاكن حسبنا الله وكفا

تعليق منقول من موقع الصحيفة الالكتروني

اقتباس:

حسب التعليمات الدولية وحسب نظام الطيران العالمى: فى حالة التأكد من الوفاة خلال رحلة دوليه يفضل الاستمرار حتى محطة الوصول.للاسباب التالية: أخراج الجثة من الطائرة الى محطة غير محطة الاقلاع او الوصول يستوجب أحظار تصريح خاص وأحظار طلب من سفارة الدولة للمتوفى-2- اعادة الجثة بعد الكشف والتشريح اذا احتاج الامر الى البلد المعنى بدفن الجثة-3- وجود من سيقوم بعمل شهادة الوفاة واخطار السفارة وعمل التصريح اللازمة لشحن الجثة وكذلك استقبال الجثة عن طريق الشحن وتمريرها من الجمارك

alasadi 16-11-2011 08:33 PM

اعمال تنجي من ضغطة القبر

اعمال تنجي المؤمن من ضغطة القبر :
1- قراءة سور قرائنية محددة : سورة الملك (تبارك) , سورة التكاثر عند النوم , سورة النساء كل جمعة , سورة الزخرف , سورة القدر , سورة الاحزاب , سورة النازعات .
2- صلاة الليل
3-ركعتان ليلة الجمعة
4- وضع جريدتين مع الميت ورش الماء على القبر
...

yahya77 16-11-2011 10:05 PM

اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك
اللهم الهم أهله وذويه...الصبر والسلوان

الساعة الآن 05:21 AM.