:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   لماذا كل الناس لايفضلون الناقل الوطني السعودي لماذا لا ندعمه ((دعوة للنقاش)) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=113497)

عاشق 330 13-11-2011 07:58 PM

لماذا كل الناس لايفضلون الناقل الوطني السعودي لماذا لا ندعمه ((دعوة للنقاش))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا لاندعم الخطوط السعودية

او نشجعها

مثل الخطوط الكويتية

الكويتيون الاشقاء

يحبون خطوطهم رغم انها خطوط لسيت بأكبر من ناقلنا

دعوة للنقاش

كتالوني 13-11-2011 08:11 PM

وهل فعلا الكويتيون يفضلون الخطوط الكويتيه ؟

عاشق 330 13-11-2011 08:26 PM

انا على حسب قرائتي نعم

كابتن ممادو 13-11-2011 08:52 PM

مرحبا بك اخي الكريم

ماذا قدم لنا الناقل الوطني

سوى إلغاء حجوزاتنا .. وتأخير رحلاتنا و .. و ... إلخ

أخي نحن لو كنا نمتلك ناقل وطني مميز لسعدنا في بالسفر عليه

دون العناء بالترانزيب .. أهنيئ الإمارات على طيران الإمارات والإتحاد

كما أشكرك على الموضوع

تقبل مروري

تحياتي وتقديري

rm-11 13-11-2011 11:01 PM

والله ياخي الخطوط السعوديه لي سنتين اتعامل معاها اسبوعيا ً و انا على رحلاتها

ما اجده ان الامور تزداد سوء كل يوم عن الثاني

بامانة حتي المرونة في التعامل مع التذاكر افتقدتها و اصبح الوضع جدا معقد

حقيقة الخطوط السعودية لا ترتقي لكي تصبح الخطوط المفضله لي ابدا

احترامي لك

masg 13-11-2011 11:27 PM

السبب الرئيسي باختصار لأنها سيئة
المصيبة أننا مجبورون عليها في الرحلات الداخلية وليس لدينا خيار سواء كنا نفضلها أم لا
أما عن الرحلات الخارجية من وجهة نظري أعتبر طيران الإمارات ناقل وطني بالنسبة لي كسعودي وأفتخر بتطوره وسمعته الجيدة والكلام نفسه ينطبق على القطرية والإتحاد

First Officer 14-11-2011 12:54 AM

لأنها فقدت ثقة المواطن فيها بعد مسلسل الفضائح المتتالية الآتية من كل صوب
وغيرها من مشاركاتها المخجلة في معارض الطيران أقرب مثال (معرض دبي), وأيضا بالتأكيد تراجع تصنيفها العالمي
ادخل بنفسك إلى مواقع الصحف الالكترونية وشاهد تعليقات القراء على أخبارها
أو اعمل استفتاء عن مدى رضا المسافرين في احدى مواقع التواصل الاجتماعي
واحكم بنفسك بعدها نسبة الأشخاص الراضين عن الخدمات التي تقدمها السعودية والأشخاص الغير الراضين
في يوم كان يضرب لها المثل وكانت تحذوا حذوها بقية الشركات ,,, والآن أصبحت حتى لا تستطيع مقارعة الكبار

إنسان ذوق 14-11-2011 09:37 AM

ما خلانا نرجع ورى إلا هالتعصب الأعمى
ياعزيزي بلا خطوط سعودية بلا قطرية بلا بطيخ

خطوطك الوطنية هي اللي تعطيك السعر مقابل الخدمة بخشم ريالك اللي في جيبك .

يا عزيزي أنا تقريبا ناوي أحجز الشهر الجاي على طيران الإتحاد وسعرها معقول رغم أني قطري وأملك أفضل شركة طيران في العالم لهذا العام !!!

اتركوا عنكم التعصب وأطلق شركة طيران تقدر تركب فيها درجة بزنس بخشم ريالك وتخلي مواطنها سياحية .

ترى هالشركات مسماه بأسامي دول كروتين و قوانين دولية فقط . وإلا مافيها تفرقة بين جنسية وجنسية وحنا كمستهلكين مدرعمين بالوطنية العمياء مثل اللي يكذب ويكذب ويصدق كذبته وهو على باطل ، وآخرتها أكل ماله بنفسه باسم الوطنية .

بلا شعارات باهتة بلا بطيخ
لنرفع شعار
القيمة مقابل الجودة

تحياتي لك أخي الكريم

مبارك 14-11-2011 11:55 AM

موضوعك "عاطفي" وشركات الطيران لا تتعامل معك بهذه العاطفة

وهذه الشركات "تجارية" ولا تقدم خدماتها بالمجان حتى تتعاطف معها وتدعمها

masg 16-11-2011 01:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1147451)

يا عزيزي أنا تقريبا ناوي أحجز الشهر الجاي على طيران الإتحاد وسعرها معقول رغم أني قطري وأملك أفضل شركة طيران في العالم لهذا العام !!!

اتركوا عنكم التعصب وأطلق شركة طيران تقدر تركب فيها درجة بزنس بخشم ريالك وتخلي مواطنها سياحية .

ترى هالشركات مسماه بأسامي دول كروتين و قوانين دولية فقط . وإلا مافيها تفرقة بين جنسية وجنسية وحنا كمستهلكين مدرعمين بالوطنية العمياء مثل اللي يكذب ويكذب ويصدق كذبته وهو على باطل ، وآخرتها أكل ماله بنفسه باسم الوطنية .

لنرفع شعار
القيمة مقابل الجودة

تحياتي لك أخي الكريم

كلامك جميل جدا وسليم
المشكلة أن أغلب السعوديين يسافرون عبر الرحلات الداخلية أكثر من الخارجية لذلك لا مجال لهم للإختيار وهذه مشكلة كبيرة

Cap 1 16-11-2011 02:00 AM

لآنها لا تسعى ابداً لراحة المواطن

الخطوط السعودية تستغل حاجتنا لها بطريقة غير جيدة

تقبل مروري

Cap 1 16-11-2011 02:32 AM

اجل لحم حماار :f55ar: :poster_spam:

عبد الله المهنا 16-11-2011 05:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1147451)

لنرفع شعار
القيمة مقابل الجودة

تحياتي لك أخي الكريم

عين العقل

هذا ما كنت راح أقوله

قبل أن أدعمها لازم هي تقدملي خدمة مميزة

إنسان ذوق 16-11-2011 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masg

كلامك جميل جدا وسليم
المشكلة أن أغلب السعوديين يسافرون عبر الرحلات الداخلية أكثر من الخارجية لذلك لا مجال لهم للإختيار وهذه مشكلة كبيرة

بالمناسبة
أمس كنت أتابع حلقة خاصة على قناة CNBC وكان من ضمن الضيوف مسؤول سعودي في الخطوط السعودية أو الطيران المدني السعودي ما أذكر والله .
المهم قال إن السعودية راح يخصصونها بعد سنتين من الآن . وفيه دراسة لديهم تفيد بالسماح للشركات الخليجية بتسيير رحلات داخلية بعد 5 سنوات من الآن
( أي بعد الخصخصة ب 3 سنوات ) وعلى أثرها سينتظرون نتائج الخطوط السعودية خلال تلك الثلاث سنوات مابعد الخصخصة عما إذا كان وضعها تحسن أو السماح فورا للشركات الخليجية بتسيير رحلات داخلية في المملكة .

عموما في ردي السابق كنت أقصد الرحلات الدولية .

إنسان ذوق 16-11-2011 01:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله المهنا

عين العقل

هذا ما كنت راح أقوله

قبل أن أدعمها لازم هي تقدملي خدمة مميزة

يفترض إنكم ماتتذمرون ولا تزعلون باللي حاصل عندكم من تدهور في الخطوط الكويتية والسعودية لأن القطرية وطيران الإمارات عوضتكم بأحلى الأسعار على وجهاتها العالمية .
تبي تقول إن المشكلة في الترانزيت ؟؟
راح أقول لك ترانزيت ساعة أو ساعتين في مطار دبي الجميل أو مطار الدوحة الجديد في السنة القادمة يجعل من ترانزيتك متعة إضافية لسفرتك . خصوصا إن رحلات هالشركتين اليومية كثيرة إلى الكويت أو الدمام أو الرياض . أي لايوجد مشكلة في الترانزيت .

تراكم في نعمة منتو حاسين فيها
أغبطكم ولا أحسدكم والله
وجعلكم دوووووم يارب مستفيدين يابو عابد

alhwawy 16-11-2011 01:58 PM

عزيزي

بالله كيف تبينا ندعم خطوطنا الموقرة

ندعمها بالتأخير

ندعمها بالغاء الرحلات

ندعمها بالخدمة السيئة
ندعمها بالطائرات المتهالكة

واكبر دليل اللي يصير في مطاراتنا الرياض وجده من تاخير رحلات

ياعزيزي الاماراتية القطرية الاتحاد السنغافورية تغنيني عن السعودية
أسعار مرتفعه ولا فيه خدمة

اركب في طيران يقدملي خدمه ويعزني ولا اركب طيران يذلني ولا يقدملي خدمه

اجلس ترانزيت ساعات طويلة ولا اركب خطوطنا الموقرة

عاشق 330 15-01-2012 12:37 PM

شكرا لكم واستفدت وثريت حقائق اول مرة اعرفها ان الخطوط

etihad airways11 15-01-2012 02:05 PM

يا اخي أتخيل مافي ترفيه على الرحلات 5 ساعات او 9 ساعات بس على الاولى ورجال الاعمال و كثير من الاشياء

رويال 18-01-2012 12:14 AM

اللي من الاخير
شوف كل رؤساء الطيران
امريكي ولا بريطاني ولا فرنسيي

شوف طيران الامارات رئيسها مين
مااقول الا الله يوفق الشركات الخليجية وبالذات القطرية والاماراتيه والاتحاد

رويال 18-01-2012 12:21 AM

والله ماخرب سمعت السعودية الا المواطن السعودي
اللي ما حقة الا جمل يسافر عليه جمممممممل لا والله حتى الجمل يتعب مسكين
المهم احنا لي ما نتطور شوفو الامارات والقطرية الله يوفقهم يارب
انا ياخي ملاحظ فيه شي في طائراتنا
السقف حق الطائرة مشخبط عيه بالقم الازرق ودي اعرف وش وداه عند سقف المقصورة شفتم كيف ما اقول انه جهل
ولا طاولة مكسور ويقولون فضيحه الخطوط
جههههههههههههههههههههل وبنبقا جااااااااهلييييييييييييييييييين
الا متى يااخوان بنبقى على هذا الشي ما قول الا حسبنا اله ونعم الوكيل ....

عبدالله2011 24-01-2012 09:45 PM

مشكلة الخطوط السعودية كالاتي :
1- غياب التخطيط الاداري عنها
2- عدم رفع كفاءة منسوبيها الامر الذي عكس انطباع سئ للبعيد قبل القريب
4- عدم تغطيتها لوجهات اصبحت ضرورية للمواطن السعودي او بالاحرى عدم وجود رحلات اضافية للوجهة
5- غياب خط الطيران المباشر عن بعض المحطات مثلا لو تبي تسافر واشنطن من الدمام لازم ترانزيت بالرياض او جدة

الامر الذي جعل اهل المنطقة الشرقية يفضلون السفر عبر مطار البحرين أو استعمال الخطوط الخليجية المجاورة كالقطرية والاماراتيه وطيران الاتحاد

5- غياب حملات العروض الترويجية للمواطن السعودي والاجنبي

s-a-l-e-m 25-01-2012 03:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1148368)
يفترض إنكم ماتتذمرون ولا تزعلون باللي حاصل عندكم من تدهور في الخطوط الكويتية والسعودية لأن القطرية وطيران الإمارات عوضتكم بأحلى الأسعار على وجهاتها العالمية .
تبي تقول إن المشكلة في الترانزيت ؟؟
راح أقول لك ترانزيت ساعة أو ساعتين في مطار دبي الجميل أو مطار الدوحة الجديد في السنة القادمة يجعل من ترانزيتك متعة إضافية لسفرتك . خصوصا إن رحلات هالشركتين اليومية كثيرة إلى الكويت أو الدمام أو الرياض . أي لايوجد مشكلة في الترانزيت .

تراكم في نعمة منتو حاسين فيها
أغبطكم ولا أحسدكم والله
وجعلكم دوووووم يارب مستفيدين يابو عابد

حبيبي انسان ذوق لا نعمه ولا شي حبيبي هذا ناقل وطني يمثل الدوله مثلا الكويتية تمثل الكويت بالخارج !! لا تحسسني انه احنا مستفيدين لا والله مو مستفيدين شي والسمعه اهم المتعه الاضافيه انت انت تتكلم عنها والله انتو الي في قطر بنعمه منتو حاسين فيها تتذمرون من غلاء الاسعار و انتو ارخص الاسعار عندكم ؟!! هذا الحق ما يزعل تراا

واما من ناحيه الترانزيت منو قالك مو متعبب انت جرب الترانزيت ... اول شي يعني مثلا الكويت مافيها كبار سن مافيها مرضى ؟؟ اذا انا شباب اتعب في الترانزيت فما بالك كبار السن و المرضى وذوي الاحتياجات و الخ

سليمان السرحاني 25-01-2012 01:44 PM

ما ذبحنا الا الخطوط السعوديه ..
ومطاراتها السيئة والله ..والتعامل السيء ..

ان شاء الله نشوف قريباً احد الخطوط الخليجية ..
والله ما اظن يبقى احد يحجز ع السعوديه ..

عاشق 330 25-01-2012 02:18 PM

انسان ذوق انت تفتخر بخطوطكم القطرية افتخارا وصل للغرور
تحياتي

شاكرلكم مروركم

masg 25-01-2012 07:04 PM

عودة للموضوع مرة أخرى بكل أمانة آخر 4 رحلات للخطوط السعودية طلعت معها فيها تحسن والتزام بالموعد
لكن أعتقد المعضلة المستمرة لنا كسعوديين لما تنزل أرض المطار وخاصة مطار عبدالعزيز في جدة طبعا ممكن يقول قائل ان السعودية مالها علاقة لكن العلاقة أعتقد لا تخفى على أي شخص

عاشق 330 25-01-2012 07:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masg (المشاركة 1170897)
عودة للموضوع مرة أخرى بكل أمانة آخر 4 رحلات للخطوط السعودية طلعت معها فيها تحسن والتزام بالموعد
لكن أعتقد المعضلة المستمرة لنا كسعوديين لما تنزل أرض المطار وخاصة مطار عبدالعزيز في جدة طبعا ممكن يقول قائل ان السعودية مالها علاقة لكن العلاقة أعتقد لا تخفى على أي شخص

كلامك صحيح السعودية في تطور ملحوظ

خالد عبدالـله 03-06-2012 11:38 PM

الطيران السعودي كان عادي كان الدرجة الاولى مثل الدرجة السياحية في طيران الامارات و الان اصبح افضل طيران عندي لانه انضم الى تحالف سكاي تيم هو ثاني أكبر تحالف طيران في العالم، بعد تحالف ستار وشكرا

خالد عبدالـله 03-06-2012 11:43 PM

اخي العزيز....
كان الطيران السعودي عادي كان الدرجة الاولى فيه مثل الدرجة السياحيه في طيران الامارات والان اصبح افضل من قبل حينما انضم الى تحالف سكاي تيم هو ثاني أكبر تحالف طيران في العالم، بعد تحالف ستار وشكرا

الكابتن دحوم 04-06-2012 11:34 AM

ان شاء الله خطوطنا يتحسن مستوواها ونشووفها تنافس الاماراتيه والقطريه باذن الله الخطوط السعوديه يبغلها عمل كثير الله ييسر الله الحال

vergil 04-06-2012 11:43 AM

لا بصراحة انا ملاحظ تحسن كبير في الخطوط السعودية وخاصة هذي السنة 2012 ..

الساعة الآن 05:19 PM.