الأقسام
 
 
اخترنا لك
     
     
    الرئيسية > س و ج > أسئلة عامة
    ما هو الفرق بين الطيار المدني والحربي؟ وهل يستطيع الطيار الحربي أن يطير بطائرة ركاب؟ وهل يستطيع المدني أن يطير بمقاتلات حربية؟
    ج. من الممكن الطيار الحربي ان يكون طيار مدنيا وهذا المعمول به بأمريكا بأن معظم الطيارين المدنيين خدموا كطيارين حربيين قبل ذلك

    ولكن من غير الممكن تحويل الطيار المدني إلى عسكري للمتطلبات المطلوب توفرها بالطيار الحربي مثل: (صغر السن , قوة التحمل , اجتياز الكشوفات الطبية والتي لا تقارن باختبارات الطيار المدني)

    عمر الطيار الحربي قصير كطيار كحد أقصى 35 سنة لعدم تحمل الجسم للضغط والحركات الجوية أما الطيار المدني من الممكن أن يصل إلى سن 60 وأكثر.

    كثير من الناس تستفسر عن الفرق بين الطيار الحربي (مقاتلات) والطيار المدني، الفرق بسيط وأسس الطيران واحده ولو أن الأفضلية للطيار الحربي من حيث قدرته على الطيران في الطائرات المدنية نظراً لوجود نفس الأجهزة والفرق هو أنه في الطائرات الحربية هناك عصا تحكم لقيادة الطائرة وفي المدنية يوجد المقود لقيادتها .

    وعلى العكس نجد أن الطيار المدني يستصعب علية قيادة الطائرات الحربية المقاتلة لأسباب عدة منها : ضرورة الحصول على دورات خاصة لكل طائرة حربية، سرعتها العالية، كفاءة الطيار يجب أن تكون عالية (لأنه حتى الطيارين العسكريين ليس بالضرورة أن يكونوا كلهم حربيين).

    طبعاً المتعة في الطيران كانت في طيران المقاتلات بكل ما تعنيه كلمة متعه، وكانت هناك أيضاً خطورة لكثرة تمارين القتال بين الطائرات، لكن الطيران المدني يتميز بسلاسته وراحة الطيار بركوب طائرته المدنية على عكس الطيار الحربي الذي يلبس لبساً خاصاً ضيقاً ( G-suit ) كذلك قناع الأوكسجين.

    والطيران المدني يتميز بكثرة علوم الطيران فيه وكثرة أنظمته، لكنه أريح وأفضل من طيران المقاتلات لعدة أسباب منها: الابتعاد عن تمارين المقاتلات الروتينية والخطرة، السفر لمناطق جديدة، طموح الطيار لا ينتهي بقيادة نوع واحد من الطائرات لذا تجده يبحث عن الفرصة لترقية نفسه للطائرة الأفضل، عقد الوظيفة بيد الطيار في أي وقت يرى لنفسه فرصة أفضل ما أحد يرده على عكس الطيار العسكري.
    الزيارات: 134526 - معدل الموافقة: 3.56
     
    موافق بشدة
         
    غير موافق بشدة
     
      5 4 3 2 1  
    اهل استفدت من الإجابة:
     
     هل لديك سؤال؟ أرسله الآن
     
     الأكثر زيارة
       
      أسئلة جديدة