البداية > الخطوط الجوية  
 الأقسام
 

 

80% نسبة الإشغال إلى شبه القارة الهندية لدى طيران الاتحاد

جريدة الشرق القطرية
دبي - عبدالرحمن السويفي :

قال السيد جيمس هوغن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن نشاط الشركة المكثف خلال العام الماضى شهد عاماً آخر من التميز والتوسع، ويعود ذلك إلى الجمع بين عنصري الكم والجودة، مع تحقيق أرقام قياسية في أعداد الركاب ومعدلات إشغال المقاعد إلى جانب تزايد تقدير هذه الشركة نظير جودة منتجاتها وخدماتها.

وحققت الشركة معدل إشغال قدره 71% في الدرجة الاقتصادية، مع وجود رحلات زاد معدل الإشغال فيها عن 80% في الخطوط الشركة المتوجهة إلى دبلن وتورنتو وجاكرتا ومانيلا وكاتمندو ولاهور.
وارتفع معدل إشغال المقاعد في درجة رجال الأعمال إلى 61% بزيادة قدرها 46% عن العام 2006 ومن بين أفضل الخطوط أداءً تورنتو ولندن هيثرو وسيدني وجنيف، حيث وصل معدل إشغال المقاعد فيها إلى 81 و 76 و 76 و70% على التوالي.
وحققت الدرجة الأولى أفضل نمو في معدلات إشغال المقاعد خلال العام الماضي بزيادة قدرها 75% مقارنة مع أرقام العام 2006 ومن بين الخطوط التي أظهرت أداءً حسناً في منطقة الشرق الأوسط دمشق والعاصمة الأردنية عمّان اللتين وصل معدل إشغال المقاعد فيهما إلى 71 و 72 % على التوالي.




وشهدت الخدمات إلى شبه القارة الهندية طلباً قوياً مع وصول معدل إشغال المقاعد في الدرجة الاقتصادية إلى خطوط دكا وإسلام أباد ولاهور إلى أكثر من 80% وفي فترة سابقة من العام الماضي، أعلنت الاتحاد للطيران عن تدشين وجهتها إلى كاتمندو التي تمكنت خلال فترة وجيزة من إثبات جدارتها كواحدة من أفضل الخطوط، حيث وصل معدل إشغال المقاعد فيها إلى 80% منذ أن تم إطلاقها في شهر أكتوبر من العام 2007.

ووفقا للشركة أرتفعت مبيعات قسم عطلات الاتحاد بنسبة 63% في العام الماضي، وتمت إضافة وجهات جديدة إلى حقيبته المتنامية، لتشمل كل من بريسبين وغولد كوست في أستراليا وسنغافورة كما واصل قسم الشحن تحقيق النمو وذلك من خلال التعامل مع المزيد من الشحنات بنسبة قدرها 43% مقارنة مع العام 2006.
وأضاف هوغن أن الدلائل الأولية عن العام الجاري 2008 تشير إلى أنه سيكون عاما قوياً بالنسبة إلى الاتحاد للطيران، لاسيما وأن الأيام القليلة الأولى من هذا العام شهدت تمكن الناقلة من تحطيم الأرقام القياسية من حيث أعداد الركاب في مختلف وجهات شبكتها.
وفي مطلع العام الجديد كشفت الاتحاد للطيران عن أنها شهدت أعلى معدل للركاب يومياً خلال الأيام الأولى من السنة الجديدة. وخلال أيام 3 و4 و5 يناير حملت الناقلة ما يقارب 19 ألف راكب خلال اليوم الواحد، مع متوسط عامل إشغال المقعد 88% عبر شبكتها.

أخبار طيران الأتحاد من المنتدى من الرابط التالي:

تاريخ النشر:   2008-01-19 18:29:06