البداية > الخطوط الجوية  
 الأقسام
 

 

لا بيع ولا خصخصة لمصر الطيران وإلغاء فكرة بيع ‏20 %‏ من أسهمها

أكد الطيار احمد شفيق وزير الطيران أنه لن يتم بيع أو خصخصة أى جزء من شركة مصر للطيران مشيرا إلى أن الشركة أرجأت فكرة طرح 20 فى المائة للبيع من أسهمها بعد دخولها فى تحالف /ستارلاينز/ واصبحت اكثر قوة وصلابة من الناحية الاقتصادية.

واوضح وزير الطيران خلال ندوة اقامتها جمعية كتاب السياحة وادارها الكاتب جلال دويدار رئيس الجمعية مساء الاثنين ان الغرض الاساسى من طرح جزء من الاسهم كان لتوفير الاموال اللازمة لشراء طائرات جديدة لاسطول الشركة مشيرا الى أنه طالما استطاعت الشركة توفير هذه الاموال بعد انضمامها لتحالف /ستارلاينز/ فلن يتم بيع او خصخصة اى جزء من شركة مصر للطيران .

وقال وزير الطيران ان مطارات مصر تشهد طفرة انشائية كبيرة فى الوقت الحالى خاصة بعد افتتاح مطار شرم الشيخ الجديد والذى لاتتوقف به حركة الطيران على مدار العام وبصورة مكثفة موضحا انه يتم حاليا الاقتراب من المراحل النهائية لوضع تصميم مبنى ثالث لمطار شرم الشيخ متوقعا ان تصل حركة الركاب بهذه المدينة الى اكثر من سبعة ملايين راكب سنويا.

وأضاف وزير الطيران خلال الندوة التى حضرها عدد كبير من كتاب السياحة والطيران ورؤساء شركات السياحة والمطار أن مطار الغردقة ايضا تم تطويره وتحديثه بصورة كبيرة الى ان يتم الانتهاء من انشاء المبنى الجديد.

وأشار إلى أن هناك بعض المطارات لاتحظى بحركة ركاب تتواءم مع قدرة هذه المطارات مثل مطار اسوان وابى سمبل مما يتطلب الاسراع بعملية التسويق لهذه المطارات دون الاخلال بحق مصر فى منظومة الطيران المدنى داعيا رجال السياحة والاستثمار الى تنظيم مزيد من الرسالات السياحية لهذه المناطق.

واوضح وزير الطيران إلى أن شركة مصر للطيران تسعى إلى إنتهاج سياسات جديدة للتطوير وفى مقدمتها الاستعانة بأحد أكبر الشركات الالمانية لمشاركتها فى تطوير وتحديث أسلوب تموين الطائرات بالوجبات الغذائية حيث تشارك مصر للطيران للخدمات الجوية بنسبة 70 فى المائة والشركة الالمانية بنسبة 30 فى المائة لتكون فى النهاية شركة جديدة للخدمات الجوية تعمل باحدث الاساليب.

وقال انه تم أيضا تطوير اسلوب العمل بالنسبة لاطقم الضيافة على الطائرات حيث تم الاستعانة بفريق من الكفاءات ليتولوا وظيفة مدير رحلة على الطائرة وتكون مسئوليتهم مراقبة فريق الضيافة على الطائرة ومتابعة اسلوب التعامل مع الركاب مما يساهم فى تطوير مستوى الخدمات على طائرات مصر للطيران.

وأشار وزير الطيران خلال الندوة إلى أنه يتم حاليا دراسة فكرة انشاء شركة جديدة للاسواق الحرة تكون تابعة لهيئة الاستثمار وتتمتع بجميع مزايا شركات الاستثمار والمناطق الحرة بهدف تطوير اساليب العمل بالاسواق الحرة بالمطارات وايضا نوعية السلع والبضائع المعروضة بهذه الاسواق.

للتعليق و متابعة هذا الخبر يمكن لك زيارة الرابط التالي:
http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=17938


تاريخ النشر:   2007-12-05 00:38:54